المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشرة أو دودة مش عارفة؟

lamis11
08-06-2012, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتم يا جماعة محتاجة مساعدتكم ...
النهاردة الصبح لما دخلت البلكونة لقيت ورقة من نبتة النعناع وورقة من نبتة الفل متقرقضة والحقيقة دورت في أجزاء النبات العلوية بس ملقتش أي حشرة .. الغريب ان النبات في حالة جيدة من حيث الاخضرار .. لكن من اسبوع كنت لاحظت وجود شئ يتحرك على اعناق الاوراق كانت حشرة او دودة مش عارفة هي كانت رفيعة وشبه ساق خشبية بالظبط لدرجة ان انا شفتها بالصدفة لما كانت بتتحرك بسبب هبوب الرياح ... لكن بعد كده ببتصلب وبتبقى واقفة كأنها فرع من فروع النبتة بالظبط ... انا عايزة اعرف ايه اللي المفروض اعمله عشان خايفة لباقي النباتات تتعدي وهل الحشرة الغريبة دي ليها علاقة ولا لأ .. اللي انا متأكده منه ان اللي بياكل النباتات حاجة بتنشط ليلا لانها مش موجودة نهارا أبدا ... أعتذر عن الإطالة ..^_^

http://i324.photobucket.com/albums/k321/Sam_blog/2012-06-08094317.jpg

http://i324.photobucket.com/albums/k321/Sam_blog/2012-06-08094302.jpg

http://i324.photobucket.com/albums/k321/Sam_blog/2012-06-08094248.jpg

~~

..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:41 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:06 AM --||-----

يا ريت لو حد عارف لا يبخل علي :)
عشان بجد مش عارفة اعمل ايه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:52 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:41 PM --||-----

الصورة الأولى هي لنبات الأيروبس بس كان كويس وفيه زهر وفجأة تعب جدا وسقطت كل أوراقة وتخشبت القمة النامية لفروعه فقصيت القمم المتخشبة عشان باقي الساق لا تجف

المهندسة بثينة
08-06-2012, 02:00 PM
اختي العزيزة من خلال كلامك انها حشرات قارضة ممكن استخدام مبيد سالوت بنسبة 6مل لكل غالون ماء وهو يعمل ايضا على الحشرات الماصة ويعاد الرش كلما دعت الحاجة

plantslover
08-06-2012, 04:13 PM
الحشرة التي تكلمتي عنها مفيدة و ليست ضارة ( مثل الخشب ) أما من يقرض نباتاتك الجميلة هو ديدان ( يرقات حشرية )

lamis11
08-06-2012, 04:15 PM
جزاك الله خيرا يا م.بثينة لكن ماذا يمكنني ان افعل بخصوص الايروبس ؟ ومعذرة للإطالة لكن اليوم وقع عن طريق الخطا مبيد الملاثيون على كومبوست كنت احتفظ به .. فهل اتخلص منه نهائيا ام يمكن استعمال الكومبوست مرة أخرى

plantslover
08-06-2012, 04:20 PM
لا تتخلصي منه فالملاثيون مبيد حشري يتفكك بعد فترة

lamis11
08-06-2012, 04:20 PM
ما هو اسم تلك الحشرة النافعة يا plantslover... وماهو سر النفط الصفراء على اوراق النعناع ... وشكرا عالردود

plantslover
08-06-2012, 04:29 PM

lamis11
08-06-2012, 04:31 PM
جزاك الله خيرا............................... . ^_^

شاكرالشمري
08-06-2012, 04:35 PM
السلام عليكم.............................. ................................... ....
ليست حشرة والرئية في التشخيص يجب انت تكون شاملة؟
1_الاوراق الحديثة سليمة وهي الاولى معرضة للاصابة من اي حشرة قارضة؟
2_النباتات بصورة عامة ضعيفة جدا من حيث التسميد ؟
3_امراض فطرية ظاهرة على الاوراق ؟
وكل هذة الامور تحدث تشوهات في حافات الاوراق بعد فترة تكون وكانها اعراض حشرة

plantslover
08-06-2012, 04:39 PM
أشاركك فيما تفضلت
و لكن في الصورة الثانية القرض واضح جدا أنه من يرقات حشرات حرشفية الأجنحة

شاكرالشمري
08-06-2012, 04:57 PM
السلام عليكم.............................. ...................................
هذة تلف في الانسجة من جراء فطريات سابقة وحالية؟
اما من جملت مما يكون من اعراض حشرة قارضة لايكون شرط ان يكون الاكل للاوراق من الاطراف
بل تكون الاعراض عبارة عن ثقوب داخل مساحة الاوراق

lamis11
08-06-2012, 05:17 PM
مهندس شاكر .. هناك بالفعل ثقوب صغيرة في مساحات بعض الاوراق عندي في مسك الليل والعطر لكنها بكميات قليلة

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:17 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:10 PM --||-----

هل الكومبوست مغذي للنباتات .. وانا ارويهم بماء مذاب فيه سماد npkكل 3 اسابيع فهل هذايكفي

شاكرالشمري
08-06-2012, 05:20 PM
السلام عليكم ................................... ................................... ..............
ليس بضرورة ان تكون الثقوب الصغيرة من جراء حشرة نقص عنصر البورة يحدث ثقوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المهندسة بثينة
08-06-2012, 05:57 PM
اخي العزيز شاكر انا لا اريد المغالطة ولا اقول انا اعرف كل شى ولكن من خلال وصف الحالة والصور تدل على انها ديدان قارضة حيث تنشط في الليل واكثر الاوراق تاثر هي القريبة من سطح التربة بلاضافة الى انه موسم نشاط الحشرات وتقل اوتنعدم الفطريات ولك جزيل الشكر

شاكرالشمري
08-06-2012, 06:08 PM
السلام عليكم.............................. ................................... .........
تنعدم الفطريات الفطريات ؟؟ لي ليش لماذا وما الاسباب الى انعدامها !
نحن الان في ذروة الفطريات الكيسية والازيدية ومنها من امراض:
1_البياض الدقيق.
2_الانثراكنوز.
3_لفحة الساق الصمغية.
4 الرازكتونيا.
5_اسكوكيتا.
6_الجرب.
7_الصدا.
8 الفيوزريم.

المهندسة بثينة
08-06-2012, 06:19 PM
اخي العزيز شاكر اشكر ك على ردك وانا اعرف هذه الامراض الفطرية ومسبباتها ولكن قصدي ان ذروة النشاط مابين الفطريات والحشرات يكون لصالح الحشرات واعتذر اذا بدر مني سوء فهم

plantslover
08-06-2012, 06:44 PM
الأخت لميس
لقد طرحتي عدة مشاكل لعدة نباتات نرجو منك التركيز في مشاركاتك اللاحقة على مشكلة محددة أو نبات محدد كي تستطيعي الاستفادة من مشاركات الأعضاء و لتجنب سوء الفهم.
http://www.deviantart.com/download/36196047/Modified_Confused_Smiley_by_Prince_ of_Powerpoint.jpg

شاكرالشمري
08-06-2012, 06:50 PM
السلام عليكم.............................. ................................... ...........
لا على العكس يعجبني كثيرا النقاش في المعرفة .
واذا كنا نبحث عن الذرو ف العناكب اليوم هي الاكثر مساحة

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:50 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:45 PM --||-----

السلام عليكم ................................... ...............................
على العكس موضوع لميس جميل جدا اثار جميع المشاكل العامة في النبات وهذا طرح افكار ومعلومات اضافية جميلة لتكون موسوعة علمية بخصوص المنتدى والتوسيع في الموضوع مثير جدا وحماسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا سعيد جدا فية

plantslover
08-06-2012, 06:58 PM
اذا أردت أن تقول الظروف للعناكب يجب أن تحدد المكان و الظروف التي تتحدث عنها

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:58 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:50 PM --||-----

الجو في الساحل السوري مثلا رطب دائما و حرارة معتدلة هل هي مناسبة للعناكبِ

شاكرالشمري
08-06-2012, 07:02 PM
السلام عليكم.............................. .........................
plahtslove قبل ان ترسل لي رسالة على الخاص وتستهزء بها اليس من الاجدر برجل ان يصلح الى زميل لة او اي شخص خطى املائي بدر منة وكل مابدر منك هو (هههههههههههههههههه)

plantslover
08-06-2012, 07:10 PM
لا أستطيع تعديل مشاركتك أنا لست مشرفا في المنتدى أنا مجرد عضو نشيط
بس عن جد مشاركاتك قيمة

lamis11
08-06-2012, 07:17 PM
شكراً للجميع لمشاركته ,,

اولاً توضيحاً لمشكلة مشكلة ,,

1 - بالنسبة للأيروبس ,, ازهاره كانت متفتحة ولكن بعد سقوط ازهارها ذبلت كل فروعها و مقللتش حاجة المياه بالقدر المطلوب للي بتاخدها ,,

واصبحت بالشكل دا ,,

2 - بالنسبة لهل هي فطريات او حشرات ,, اعتقد صراحة ان في فطريات وقد تبدأ باصابة النعناع ,, في نقط صفرا بتنتشر عليها ,,

3 - بالنسبة لوجود حشرات ,, فكنت شوفت خنافس صغيرة طائرة لونها مائل للبيج او الترابي ,, وعلى فكرة كل اوعية الزرع اللي عندي مش كبيرة ,,

وعامة شكراً لكل من شارك للاستفادة :)