المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقفاص سمكية شريطية

حاتم الحمداني
04-06-2012, 05:45 PM
بعون الله تعالى تم نصب عشرة اقفاص على شكل شريط في منطقة المسيب

حاتم الحمداني
04-06-2012, 05:52 PM
على بركة الله وحفضه تم نصب اقفاص عدد 3 في موقع جامعة بغداد لحساب الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

امير خليل ياسر
04-06-2012, 08:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ حاتم , بارك الله فيك مشروع جيد وفقك الله

المهندس ثائر يوسف
06-07-2012, 11:55 PM
السلام عليكم
اخي العزيز ليس المشكلة بالاقفاص الشريطية او غير الشريطية ولكن المشكلة ان الاقفاص المزدوجة تعطي القفص اكثر استقرار في النهر بالاضافه الى تجديد مستمر للماء افضل

المهندسة بثينة
07-07-2012, 02:18 PM
اخي العزيز ثائر موضوع زراعة في الاقفاص اخذ صدى كبير والفضل لك والكثير يحاولون ان يسالوك فياخي اي وقت انت متواجد او على اي عنوان يراسلوك ولك جزيل الشكر لانهم اكثر من مرة يسالون

المهندس ثائر يوسف
07-07-2012, 02:31 PM
السلام عليكم
اختي العزيزه الفضل لله ولكم اولاً اما بخصوص تواجدي فبحكم عملي نادرا مااتشرف بوجودكم بالمنتدى ولكن هذا رقم الموبايل واكون خادم لكم ولكن كونو متفضلين علي بارسال رساله قصيره لكي اعرف انكم من موقع زراعه نت قبل الاتصال ((07700121986))

الخرساني
07-07-2012, 11:43 PM
السلام عليك : اخونا المهندس ثائر يوسف هل الاقفاص موجوده في الاسواق وكم سعرها وما هي الموافقات الرسميه ومن اي دائره تاخذ من الري ام من الزراعة نرجو منك ايضاح كل متعلقات الاقفاص لانها تجربه جديده في بلدنا وليطلع عليه الجميع والف تحيه لك .

حاتم الحمداني
10-07-2012, 04:59 PM
الاخ امهندس ثائر ارجو ان لاتستغل موقعي لحسابك لانه من اللياقه تكون مراسلاتك على موقعك ماادري هل هذا هو اسلوبك في حياتك الشخصية والرسمية خصوصا تشغل منصب مدير مفقس بخصوص تعليقك ان موقع النهر او البحيره هو الذي يحدد ان الاقفاص كانت شريطية او على شكل مستعمرة

sweet.fruit
12-07-2012, 04:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله .
بالتوفيق اخي الكريم صاحب الموضوع بالتوفيق يارب ونتمنى نجاح مشروعك بشكل كبير

حاتم الحمداني
12-07-2012, 08:09 PM
شكرا مني حاتم الحمداني اختي العزيزه اني صاحب الموضوع وليس السيد ثائر لانه دخل على موضوعي بصوره غيرشرعية ويحاول ان ينتقص من الاخرين خصوصا انه موظف واناقطاع خاص وصاحب معمل لانتاج جميع مستلزمات تكثير وتفقيس الاسماك ولي علاقات مع اهل الاختصاص بحسب عملي ولاادري سبب قيام السيد ثائر استغلال صفحتي وموضوعي لاغراضه الشخصية مع شكري وتقديري لجميع الاخوان واذا اردتم الاستفسار ارجو الاتصال بالرقم 07702836478 تقبلو تحياتي حاتم الحمداني

المهندس ثائر يوسف
13-07-2012, 01:03 AM
السلام عليكم اخي العزيز
اعتذر منك اذا اذيتك دون قصد ثانياً من هم الناس الذين تقول اني انتقص منهم والاهم من ذلك ان المواضيع تطرح في المنتدى هي للكل وهي موضوع نقاش من اجل ان نصل الى الافضل وليس الموضوع خاص بك بل هو عباره عن حلقت نقاش بالاضافة الى اني تعرضت الى سؤال من الاخت العزيزة بثينة فاجبتها والاهم من هذا وذاك انت صديقي والاختلاف في الرأي لايفسد من الود قضيه وتقول انه موظف وانت صاحب معمل فهل الوضيفة اصبحت عيب ينتقد بها الناس اخي العزيز ليكن صدرك رحب للكل فزكات العلم نشره وتقبل الرأي والرأي الاخر من اصول الحوار الهادف فشكراً ك على حسن القول فانت كنت دائمً تزورني في المفقس وارحب بك افضل ترحيب ولا اناديك الا ابو زينب الاخ الاكبر اخي العمل والمال يذهب ولايبقى سوى الكلام الطيب وانا اسف اذا روجت لنفسي في الموقع الرسمي لجلالتكم المعظم ..... المهندس ثائر يوسف فيصل مدير مفقس اسماك الصويرة صاحب تجربة الاقفاص العائمة في العراق والحاصل على كتاب الشكر من وزارة الزراعة لنجاحها بعد ان فشلت منظمة الفاو والجهات الحكومية المختصة في تنفيذها رضيت ام لم ترضى وشكرأ(( بعد لا ادخل على اي من مواقعك الرسمية ))

حاتم الحمداني
14-07-2012, 05:14 PM
اولا كنت اعرفك رجل مكافح وكونك موظف جيد اكيد تحصل على كتب شكر منالدائرة التي تناسب اليها اما زياراتي للمفقس حسب طلب الهيئة العامه لتنمية الثروه السمكية ومرة واحدة زرت المفقس وانت لا حظت مدى علاقتي بالنتسبين ومدى ترحيبهم بي وانااشكرك على الرد لكن الاولى بك لديك صفحة خاصة بك تطرح بها ماشئت لكن الردوالاتصال بالصفحة الغير عائدة لك اعتقد هذا عين الخطأ واما علاقاتي الرسمية فاني غضو ببرنامج الامم المتحدة ولي علااقاتي مع اصحاب المفاقس والاقفاص والبحيرات على مساحة العراق وانت تعرفني اني بسيط في كل تعاملاتي لكن الخطأ خطأ مع شكري وتقديري معالي السيد مدير المفقس

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:14 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:27 PM --||-----

الست بثينة المحترمه شكرا جزيلا اختي العزيزة اني مختص بأنتاج جميع مستلزمات المواد التي تدخل في مجال تكثير وتفقيس وزراعة الاسماك تصنيع المفاقس والاقفاص السمكية والمعالف وشباك صيد الاسماك اضافة لدي مشاركة بسيطة بعنوان تجربتي مع الاقفاص السمكية نشرت في المنتدى وانا على استعداد للتعاون واذا رغبت الاتصال رقمي هو 07702836478 اقدم لكي شكري وتقديري اختي العزيزة واعتذاري حاتم الحمداني

sweet.fruit
14-07-2012, 09:44 PM
الله يبارك فيكم اخواني انتم تعملون بنفس المجال وماشاء الله كلاكما يشكل مدرسة متنقلة ومرجع لتقديم العون والافادة للناس
تستطيعا التعاون معا من اجل تقديم المزيد والافضل في هذا المجال هنيئا لشعب العراق الشقيق له بوجودكما بارك الله فيكم

شاكرالشمري
14-07-2012, 11:37 PM
السلام عليكم ................................... ...............................
ليش هذا الامر مع الاخ ثائر انا اعرفة واعرف كل تفاصيل عملة هو مدير اكبر شركة مفاقس في العراق والشرق الاوسط تحديدا وهو اول من عمل اول قفص لتربية الاسماك في العراق وهو صاحب اول طرح لموضوع الاقفاص ولماذا منك هذا الصد يا اخ الحمداني والاخ ثائر مبدع بهذا وصاحب تجربة كبيرة في الاسماك حيث يعمل بهذة الشركة منذ كانت قطاع خاص بمعني يمتلك الصفتين الخاص والعام ولنزاهتة وشرفة في خدمت العلم والمنصب هو مع العمال يومين في البحرات رجل ممارس وميداني في عملة

sweet.fruit
15-07-2012, 02:53 PM
الله يحفظكم اخواني
اخي شاكر الله يحفظك لاداعي للوم والمعاتبة لان ما حصل شيء بسيط وثانوي لا يفسد في الود قضية واخواننا المهندسين حاتم وثائر الله يحفظهم اصحاب خبرة وعلم في نفس المجال ولن يطول سوء التفاهم البسيط بينها خصوصا انهما يعرفان بعضهما شخصيا
اخونا حاتم الحمداني له علينا حق الشكر قبل اي مداخلة نكتبها في صفحته ومن حقه يزعل لو تجاهلنا هذا واخونا المهندس ثائر له علينا الفضل لمداخلته بخبرته الكبيرة لا نستطيع الاستغناء عنه في هذا الموضوع نتمنى الا يرقى الخلاف الى درجة كبيرة يطول فيها الكلام جزاكم الله خيرا

شاكرالشمري
15-07-2012, 05:23 PM
السلام عليكم.............................. ..............................
شكري وتثميني القيم الى الاخت سويت والله الميسر ونتمنى الخير للجميع في اعمالهم التي تهدف الى تنمية وتوديد العلاقة الطيبة بطابع ثابت تربوي..

المهندسة بثينة
15-07-2012, 06:25 PM
السلام عليكم الحمد لله ان سوء الفهم الذي حدث كان عابر ونبقى اخوة

حاتم الحمداني
18-07-2012, 05:31 PM
الاخ sweet. frut يحفظك الله الباري عز وجل
شكرا جزيلا على المداخلة والله اني اعز السيد ثائر واحترمه وهو من العناصر التي خدمت الثروة السمكية لجهوده المتميزه في هذا المجال شكرا مرة اخرى واتمنى ان نكون اصدقاء تحياتي حاتم الحمداني

ferasfish
03-09-2012, 01:28 AM
السلام عليكم اخوتي الاعزاء
تحية طيبة
اود ان اذكر للاخوة المشاركين في هذا المنتدي الموقر بان اول من قام بتصنيع اقفاص عائمة فى العراق هو كل من السادة ( فراس مجيد جابك \ رئيس بايولوجين اسماك \ الهيئة العامة لتنمية الثروه السمكية و الدكتور \ علي عيسى علي \ رئيس ابحاث اقدم \ الهيئة العامة لتنمية الثرو السمكية وذلك في العام 1988 في مركز البحوث في الزعفرانية ... حيث تم تصنيع عدة اقفاص مختلفة الاحجام 2 في 3 متر \و 3 في 3 متر \ 3 في 4 متر \ 4 في 4 متر \ 4 في 5 متر \ كلها تم تصنيعها موقعيا في مركز البحوث وهي مصنعة من مادة الانابيب المغلونة قياس 2 ونصف انج و 3 انج و 3 ونصف انج وهي ذات قابلية للتفكيك بصوره سهلة ويمكن نقلها من مكان الى اخر بسيارة نقل صغيرة لكوننا اعتمدنا صيغة عمل جديدة وهي وضع القفل ( يونين ) في كافة مفاصل واركان الاقفاص لكي نتمكن من تفكيكها وربطها من جديد .. حيث شاركنا بها في معرض بغداد الدولي للعام 1988 وحصلت على عدة جوائز تقديرة ومن مختلف الجهات الحكومية بالاضافة الى مكافئات نقدية( لي وللدكتور علي )ومن اعلى الجهات الرسمية في حينها..
وهذه فقط للامانة العلمية وللتذكير بان الاقفاص كانت موجودة في العراق منذ بدايةثمانينات القرن الماضي .. حيث قامت احدى الشركات البريطانية بنصب اقفاص مصنوعة من الخشب والحديد في بحيرة الحبانية وقد نجحت نجاحا باهرا ولكن للاسف استولى عليها ( ديوان الرئاسة في النظام السابق ) وبعدها اختفت هذه الاقفاص وانقرضت ولم يعرف احد ما حل بها ... ولدي صور لهذه الاقفاص الخشبية ...
لذلك ان اول تجربة لتصنيع الاقفاص العائمة في العراق كانت في العام 1988 والذي يشك في هذا الكلام لدي الصور والكتب الرسمية التي تثبت هذا الكلام واعتقد بان الاخ العزيز السيد\ حاتم الحمداني يعرف ذلك جيدا وكذلك الاخ العزيز الاستاذ ثائر يوسف \ ايضا لديه علم حول الموضوع .... اما من يدعي بانه اول من صنع اقفاص عائمة لتربية الاسماك في العراق اعتقد من الافضل له ان يراجع الهيئة لكي يطلع بنفسه على الصور واوليات الموضوع .......
وتقبلوا شكري وتقديري للجميع

فراس مجيد جابك
رئيس بايولوجين اسماك اقدم
الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

حاتم الحمداني
14-09-2012, 01:03 PM
شكرا استاذ فراس على هذه المعلومات القيمة حتى يأخذ الحق نصابه تقبل شكري وتقديري حاتم الجمداني

اوركيدالمصري
14-09-2012, 04:33 PM
يا سبحان الله. أهو المهندسة بثينة سألت سؤال برئ كانت سبب في معركة ذات النهرين هههههههههههههه . و مع ذلك الأستاذة سويت فروت هي الله حلت المشكلة ههههههههههه يعني المرأة هي المشكلة و الحل في آن واحد هههه. طبعالا الاتنين أخواتي وعلي راسي بس حبيت أغير الموضوع عشان تضحكوا وتنسوا .
ومفيش حاجة تستاهل نزعل بعض عشانها .