المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور أسطح منازل غاية في الروعة ولم تشاهدها من قبل

asseralbaz
28-05-2012, 08:28 AM
صور أسطح منازل غاية في الروعة :-)

محمد سكر
28-05-2012, 10:39 AM
ما شاء الله صور رائعة اتمنى ان نجدها عندنا فى الوطن العربى

asseralbaz
28-05-2012, 11:00 AM
شكرا اخي المهم هو الفكرة فهي النواة ومن ثم الدراسة والتجهيز وذلك مادام من صنع الانسان فليس بمعجزات بل يمكن تحقيقها بمزيد من العمل والجهد

ندوة
28-05-2012, 12:15 PM
شكرا لك آسر على الصور الجميلة ..

لو تفكرنا قليلا لوجدنا ان نشاء حديقة فوق السطح ليس بالعمل الشاق لان الان توجد بدائل كثيرة ..

* النجيل الصناعي .. بديل رائع للنجيل الطبيعي وسيكون اول لبنة في حديقتنا فوق السطح ..

* الحاويات الصغيرة والكبيرة .. مع زراعتها بالاشجار والشجيرات والازهار بانواعها .. بديل للاحواض الثابتة المزروعة وهي تعطي فرصة للتغيير باستمرار ..

* اثاث واكسسوارات الحديقة فرصة لاعطاء بعض الحيوية للحديقة واعطائها اللمسة الطبيعية ..

*النافورات لها حضور متميز في حديقة السطح .. مع ديكور الحاويات معها ..

* البرجولات ايضا لها مكانتها التي تغير من المكان مع زراعة المتسلقات في حاويات في اركانها ..

والان مع كل هذا تخيل ان حديقتك جاهزة الان ..فوق السطح .

asseralbaz
28-05-2012, 12:28 PM
شكرا لك آسر على الصور الجميلة ..

لو تفكرنا قليلا لوجدنا ان نشاء حديقة فوق السطح ليس بالعمل الشاق لان الان توجد بدائل كثيرة ..

* النجيل الصناعي .. بديل رائع للنجيل الطبيعي وسيكون اول لبنة في حديقتنا فوق السطح ..

* الحاويات الصغيرة والكبيرة .. مع زراعتها بالاشجار والشجيرات والازهار بانواعها .. بديل للاحواض الثابتة المزروعة وهي تعطي فرصة للتغيير باستمرار ..

* اثاث واكسسوارات الحديقة فرصة لاعطاء بعض الحيوية للحديقة واعطائها اللمسة الطبيعية ..

*النافورات لها حضور متميز في حديقة السطح .. مع ديكور الحاويات معها ..

* البرجولات ايضا لها مكانتها التي تغير من المكان مع زراعة المتسلقات في حاويات في اركانها ..

والان مع كل هذا تخيل ان حديقتك جاهزة الان ..فوق السطح .
صحيح والله كلامك
ليس الامر بالصعب وكل شيء متوفر المهم النية والارادة
شكرا لتشجيعكم

وصال29
28-05-2012, 01:31 PM
اتمنى ان اتوفق يوما في تحقيق حديقة على السطح
لانني من محبي النبات و اغضب عندما اعود من العمل
و اجد الاطفال قد كسروا براعم شجرة الاجاص امام باب المنزل
اخي شكرا لك.

asseralbaz
28-05-2012, 01:37 PM
اتمنى ان اتوفق يوما في تحقيق حديقة على السطح
لانني من محبي النبات و اغضب عندما اعود من العمل
و اجد الاطفال قد كسروا براعم شجرة الاجاص امام باب المنزل
اخي شكرا لك.
احييك كثيرا وانت عزيزتي مثلي تماما فعندما اعود للبيت اقف واتفقد شجيراتي اولا وقبل ان اتفقد منزلي فهي بالنسبة لي مثل اولادي وكما نهتم بها تعطينا من انتاجها
شكرا جزيلا لك ولكن موضوع السطح مو عارف متى ابدأ به لان حديقتي مزدحمة بالاشجار ولاتسمح بنمو شيء جديد لذا لم يبق سوى السطح الان انا ابحث عن الاوعية او الاحواض وعن البتموس الجاهز وساحاول زراعة الزهور والرياحين والخضار ان امكن فوق السطح بعيدا عن ايدي العابثين

المهندسة بثينة
28-05-2012, 02:19 PM
نعم اخي العزيز اسر طريقة اخرى لزراعة الله الله ما احلى نشر الجمال في كل مكان ومتعة لعين

asseralbaz
28-05-2012, 02:23 PM
نعم اخي العزيز اسر طريقة اخرى لزراعة الله الله ما احلى نشر الجمال في كل مكان ومتعة لعين
الله يحلي ايامك وايام جميع الاخوة العرب اجمعين وشكرا على تشجيعكم

هاوي بستنه
29-05-2012, 02:38 PM
الف شكر لك اخي آسر
رائعه جدا ، فعلا حاجه جميله ممكن اي شخص يقدر يعملها
مش لازم يكون غني ، لأنه بالأصايص البلاستيكيه والتربه العشبيه الخفيفه
يقدر يملأ السطح باجمل الزهور الخفيفه حتى لا يكون فيه تحميل على السقف ...
ابو وائل (هاوي بستنه)

asseralbaz
29-05-2012, 02:55 PM
فعلا شيء جيد
تخيل اخي لو ان معظم القاهرة والمدن الكبرى العربية نفذت ذلك سيكون المنظر من فوق الجسور والكباري رائع جدا واحلى من منظر الاسمنت البشع والمشوه
وسوف تساهم في تخيف مصروفات المنزل بانتاج بعض الخضار مثلا

kheira_09
11-06-2012, 01:44 PM
و لكن هل الزراعة في الأسطح لا تسبب الرطوبة للبيت

norhan
11-06-2012, 01:49 PM
دائما تشركنا بما تجــده جميل ومفيد عسى ان يســتفيد منه غيرك

نشــكرك على هــذه المشــاركه الجميله

طبعا حــال وصولي الى منطقــة مشــتى الحلو في ســوريا الحبيبه
اول مالفت انتبــاهي هو كل بيت له قمريه(عريشــة) من العنب في ســطوح المنازل منظر غايــة بالروعه والجمــال

النبتــه مزروعــه في ارض الــدار وعلى قولهم في الحاكــوره ويمتــد الســاق بعمل متميز ومرتب انيق للسـطح الذي يعلواحيانا الى طابقين اوثلاث طوابق ثم يبدأ تفرع واوراق العنب الجميل على عرائش منظمه

اعجبتني الفكره ويبقى الوطن العربي يزدهـر بالابــداعات ونبقى ضعيفين من الناحيه الاعلاميه التي تظهر افكار اخوتنا العرب وانجازاتهم الجميله

مشكور على كل ايضاحاتك

asseralbaz
11-06-2012, 04:04 PM
و لكن هل الزراعة في الأسطح لا تسبب الرطوبة للبيت[/QUOTE
تحياتي لك
بالتاكيد لا اذا تم استخدام اواني او صناديق معزولة تماما ومن ثم عزل السطح بمواد بلاستيكية او دهانات خاصة قبل نزول ماء الصرف المتسرب من الاصص او الاوعية

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:04 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:59 PM --||-----

[QUOTE=norhan;208759]دائما تشركنا بما تجــده جميل ومفيد عسى ان يســتفيد منه غيرك

نشــكرك على هــذه المشــاركه الجميله

طبعا حــال وصولي الى منطقــة مشــتى الحلو في ســوريا الحبيبه
اول مالفت انتبــاهي هو كل بيت له قمريه(عريشــة) من العنب في ســطوح المنازل منظر غايــة بالروعه والجمــال

النبتــه مزروعــه في ارض الــدار وعلى قولهم في الحاكــوره ويمتــد الســاق بعمل متميز ومرتب انيق للسـطح الذي يعلواحيانا الى طابقين اوثلاث طوابق ثم يبدأ تفرع واوراق العنب الجميل على عرائش منظمه

اعجبتني الفكره ويبقى الوطن العربي يزدهـر بالابــداعات ونبقى ضعيفين من الناحيه الاعلاميه التي تظهر افكار اخوتنا العرب وانجازاتهم الجميله

مشكور على كل ايضاحاتك
تحياتي لك
ايضا في فلسطين يتم عمل المعرشات على سطح الدور الخاصة حيث في البنايات الكبيرة لاينفع وعندي انا والحمد لله قمت بزرع ثلاثة اشتال عنب من سنتين غير العريشة الموجودة بغرض تنميتها لكي تصل الى السطح واقامة معرش اخر فوق وذلك من اجل ليالي صيفية منعشة تحتها
شكرا لك

الذوق الرفيع
12-06-2012, 12:07 AM
صور رائعة ..

تدل على ان الانسان إذا فكّر جيداً ..

وصل إلى مبتغاه ..

مشكور اخي الكريم على موضوعك الطيب ..