المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اجعل نبات الكاردينيا يزهر؟

بايولوجي بغداد
22-05-2012, 07:42 PM
سلام عليكم
اخوتي كما مبين منالعنوان لدي نبتةكاردينيا منذ عامين العام الفئت ازهرت في موعدها مع العلم انها كانت تعاني من نقص عنصر الحديد ولكني تمكنت من معالجتها هذا العام بفضل نصائحكم ولكنها تأبى ان تزهر برغم ان اوراقها استعادت رونقها وعافيتها ولونها الاخضر الداكن الزاهي ؟مارأيكم بحل لمشكلتي ماذا يمكن ان اضيف لها او افعل كي تزهر؟ ام انها لن تزهر الا عندما تعاني؟! هل المعاناة توجب الابداع :donnoz:حتى عند الازهار هههههههه!! ولكم مني خالص الشكر والثناء مقدما

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:42 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:58 PM --||-----

معقول 30 مشاهدة ولا رد!!!!!!!!!!!!!!

ندوة
22-05-2012, 08:06 PM
اهلا بك اخي الكريم

كاجراء اولي .. هو شراء نوع من السماد محفز للازهار وهو موجود في المحلات في السنك ..

في الربيع اغلب النباتات تسمّد بالسماد المركب المتوازن بعد اجهادها في الشاء بفعل انخفاض درجات الحرارة ,, وكذلك في الخريف لتعويض اجهادها بفعل رتفاع درجات الحرارة في الصيف ..

ومن ثم تزيد نسبة الفوسفور والبوتاسيوم مع تقليل نسبة النتروجين ..

من اجرائي السريع هو اضافة القهوة والخل المخفف ..

balsamina
23-05-2012, 12:12 AM
السالم عليكم ورحمة الله

ممكن تطحن قشور البيض وتضيفو للتربة لزيادة الكالسيوم و اشواك السمك لا ترميها جففها واطحنها وضيفها للتربة لزيادة الفوسفور ...هذي حلول بسيطة من المطبخ

plantslover
23-05-2012, 01:31 AM
بالنسبة للغاردينيا هي بطبيعتها ذات فترة ازهار قصيرة حيث تظهر الازهار في مثل هذا الوقت من السنة

اقترح عليك تكبير الاصيص اذا كنت تزرعهافي اصيص او اذا كان لديك حديقة في المنزل انقلها للأرض و هذا افضل وراعي ان يكون مكان الزراعة ظليلا والله اعلم

وصال29
23-05-2012, 12:30 PM
ممكن اخت ندوة اضافة الخل و القهوة على نبات سباتيفيليم لانه لم يزهر هذه السنة

علما انه السنة الماضية كان مزهرا.

شكرا.

شاكرالشمري
23-05-2012, 05:03 PM
السلام عليكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,
يمكن اضافة دم حيوان في اسفل النبات مع ماء الري ونسب قليلة من الدم بين فترات

بايولوجي بغداد
25-05-2012, 04:02 PM
اشكرك جزيلا ست ندوة ساجرب والله المستعان

روحي الورد
25-05-2012, 04:26 PM
في كثير من المخلفات تنضاف للورود حقيقة النبات علم كبير وبحر واسع
اتمنى تزهر وردتك اخي