المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضافة العيش الي العلف

عمر الملواني
19-05-2012, 12:09 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد التحيه الطيبه

نرجو الافاده .... اذا ضفت 20 كيلو عيش مدشوش الي 50 علف للبط بعد عمر شهر يعني في بداية الريش.....

لان تكاليف العلف للبط غاليه جدا جدا جدا و ايضا يوم بعد يوم يزيد سعر العلف ....

رجاء الي اصحاب الخبره الافاده في ذالك الموضوع

ولكم جزيل الشكر و السلام عليكم

hamdy
03-06-2012, 02:55 PM
عادى جدا اخى الكريم العيش فيه قيمه غذائيه بردة ومفيش منه اى مشكله وهايوفر معاك شويه لان انا عارف تكاليف العلف عاليه قد ايه

norhan
03-06-2012, 08:34 PM
انا دائما اجمع الخبز والعيش اليابس والكل من المعارف يجمع لي الفضلات منه واليابس واخذه للحيوانات

وبذلك يساعد في تغذية الحيوانات واسناد لهم مع الاعلاف

وبنفس الوقت نكون قد احترمنا نعمة رب العالمين

عاشق النخيل
05-06-2012, 04:50 PM
الست نورهان الخبز اليابس من احسن الاطعمة التي تعطى لحيوانات انتاج الالبان وقد جربته في علائق تسمين العجول البقرية وكانت النتائج مفاجئة جدا حيث عمل الخبز اليابس بمقام المركز البروتيني ولدي جاموسة حلابة جربت اعطائها الخبز اليابس (بالتدريج )حتى وصلت الى معدل 2كغم يوميا وكانت تعطي 8لتر حليب تطورت النتيجة الى مايقارب 11 كغم حليب يوميا فاعتقد بان التغذية علىالخبز اليابس كاضافة للمركزات العلفية مهم ولو ان الواجب الملقى على الاخوة المهندسين الزراعيين يقتضي منهم دراسة علمية موثقة تنشر نتائجها ليستفاد منها المزارع لان مشكلة مخلفات العيش اليابس الذي يلقى في المزابل تحتاج من الاخوة المختصين وقفة ارجو ان لا اكون اطلت عليكم وتقبلوا تحياتي

دراسينا
05-06-2012, 04:56 PM
لكن ان كان هذا الخبز فيه عفن هل يضرالحيوانات ؟

م ياسر حنيدق
05-06-2012, 10:07 PM
اخى العزيز هتحض عيش لاكن مش فى بداية نمو الريش لو عملت كده هيحصل افتراس انت ل بتحط من عمر يوم ممكن ميحصلشى لاكن عاوز تحط عيش هتحط بعد اكتمال نمو الريش

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:07 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:03 PM --||-----

اخى العزيز فى حاجه اسمها نسبة بروتين وطاقه وعناصر الكائن الحى سواء بط او دواجن بيحتجها لو حدث اخلال فى احد هذه العناصر بيحدث الافتراس لذالك لازم تظبط نسبه البروتين قلى العدد وانا هعملك خلطه من العيش والذره والمركزات والكسب والرده ........الخ هتوفر عليك وفى نفس الوقت كويسه

norhan
06-06-2012, 12:38 AM
لكن ان كان هذا الخبز فيه عفن هل يضرالحيوانات ؟

أكيد ليس المقصود بالخبز اليابس الذي تعرض للتعفن

دائما اقوم بجمع التالف من الخبز المتبقي بطريقه تجفيف صحيحه وابعاد الرطوبه عنه كي لايتكون العفن

وان تكون العفن فه لا يجــوز اضافته الى العليقه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:38 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:32 AM --||-----

الست نورهان الخبز اليابس من احسن الاطعمة التي تعطى لحيوانات انتاج الالبان وقد جربته في علائق تسمين العجول البقرية وكانت النتائج مفاجئة جدا حيث عمل الخبز اليابس بمقام المركز البروتيني ولدي جاموسة حلابة جربت اعطائها الخبز اليابس (بالتدريج )حتى وصلت الى معدل 2كغم يوميا وكانت تعطي 8لتر حليب تطورت النتيجة الى مايقارب 11 كغم حليب يوميا فاعتقد بان التغذية علىالخبز اليابس كاضافة للمركزات العلفية مهم ولو ان الواجب الملقى على الاخوة المهندسين الزراعيين يقتضي منهم دراسة علمية موثقة تنشر نتائجها ليستفاد منها المزارع لان مشكلة مخلفات العيش اليابس الذي يلقى في المزابل تحتاج من الاخوة المختصين وقفة ارجو ان لا اكون اطلت عليكم وتقبلوا تحياتي

اخي عاشق النخيل

اؤيدك اخي الكريم فه الخبز اليابس هو من مكونات دقيق الحنطــه

وبالتأكيد يكون مفيد جدا للحيوانات

وبصراحه انا دائما اجمع الخبز اليابس من العائله واحافظ عليه لحين نقله الى المزرعه

وكذلك الخبز اليابس لمن يربي الكلاب (ولو انني لست ممن يحب تربية الكلاب) حيث ان الخبز اليابس يقوي اسنانهم اضافه الى العظام