المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شجرة الكونوكاربس كيف اعتنى بها لتنمو سريعا

سينا
28-09-2007, 05:21 AM
السلالالالالام عليكم يا احبتي

من جد انا مستمتعة في هذا المنتدى بس يحزنني انه مش مرة نشيط (لا تزعلون منى )

بغيت استفسر عن الكونوكاربس واظن اصلها من امريكا
انا زرعت 20 وحدة كسياج حاجز ولكن اريد ان اسرع نموها (يعني اعطيهااااا منشطات فيتامينات
او اي شئ يسرع نموها ))
سؤالي الأخر
هل ممكن اقطع برعم قوي واغرسة في التربة لتنمو بذاتها ام هنا طريقة معينة ياريت في احد ممكن يشرح لي النقاط هذي

وتمنياتي بالإزدهاااااار والزحمة في المنتدى

سينا
28-09-2007, 09:33 PM
لا لازم نسوي حملة لا للخمول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منتدى زراعى ولا احد يعرف عن الكونوكاربس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Citrus
28-09-2007, 11:40 PM
سلام عليكم
لا يوجد هنا خمول ولا شئ ولكنه خطا منك يا م / سينا انك وضعتى اسئلك فى المكان الخطا المواضيع الزراعية المتنوعه وغالبا ما تسالى دائما عن اشجار ونباتات الزينة ولديك قسم كبير يحمل الاسم الزينة فهل من الممكن ات تضعى اسئلتك هناك كى تجدى المساعده والاجابة السريعه

تسالى عن نبات الكونكاريس

الكونوكاربس
الاسم العلمي : conocarpus erectus http://portal.paaf.gov.kw/paaf/ershad/plants_images/B-107/C-126/D-131/Conocarpus%20erectu2.jpg
شجيرات أو أشجار دائمة الخضرة سريعة النمو تتحمل الحرارة العالية تصلح كسياج
تتكاثر بالعقل الطرفية

التكاثر: بالبذور ، بالعقلة الطرفية .
ميعاد الزراعة: أكتوبر ونوفمبر ، فبراير ومارس
أصنافه
C.LANCIFOLIA
C.ERECTU

wabobatta
29-09-2007, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضلة/سينا
بالنسبة للكوناكوربس هى شجرة تتحمل الجو الحار لذا هى منتشرة فى الخليج عنها فى باقى الدول العربية الاخرى.
بالنسبة للاهتمام بها يمكنك اضافة اى اسمدة ازوتية لها لتدفعيها للنمو بسرعة وذلك بمعدل بسيط فى البداية (حوالى 100 جم )حول جذع الشجرة حيث يضاف السماد الازوتى نثرا تحت ظل محيط الاوراق او داخله قليلا وليس بجوار جذع الشجرة مباشرة.
وعندما تصل الشجرة الى ارتفاع عالى من 3-4 متر يمكنك مضاعفة كمية السماد
ولكن هناك نقطة مهمة وهى ضرورة الرى مباشرة بعد اضافة السماد ويستحسن تقليبه فى التربة بعد الاضافة وعدم تركه على السطح فقط.
وفى فصل الشتاء يمكنك اضافة البيتموس حول الشجرة وتقليبه فى التربة وذلك بمعدل كجم للنباتات الصغيرة( بعد عمر سنة من الزراعة )
و2كجم بالنسبة للنباتات الكبيرة

وشكرا لكم

يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

سينا
01-10-2007, 02:49 AM
هلا اخي

ممكن اعرف ايه اسممدة ازوتية ؟؟
هل تباع جاهزة ام يحتاج لها طريقة ومكونات لعملها
وللعلم الأشجار عمرها سنة
بس ابي اسرع واقويها اكثر
وشكرااااااا على المعلومات القيمة اخي

هاشم
01-10-2007, 02:20 PM
الى الاخت سينا يمكنك استخدام الاسمدة المركبة التي تحتوي على العناصر الكبرى وهي
N-P-K بنسبة 20-20-20 من كل عنصر
وطريقة الاستخدام كما يلي
ما مقدارة كاس شاي الى 20 لتر ماء كل اسبوعين مرة

Best Regard

Hashem aburumman

Jamal_Abazid
02-10-2007, 01:36 AM
السلام عليكم ومن الله الرحمة دائما وأبدا على الجميع ...

مسا الخير يا سينــــا ...

أتمنى أن تكوني قد افطرت منيح و لطشت عشر خمسطعشر قطعة سمبوسك بين الفطور وباب الحارة .. وهيك تقدري تستوعبي كلماتي البسيطة لآن البطن تأكل قبل العين بزماننا دائمــا ..

بسم الله نبدء بنثر كلماتنا المتواضعة ...

يا صديقتــــي ..

بما أنك زرعتي الكونو كاربس الذي يطلق عليه البزروميا هنا وهناك كذلك و خلصتي من الزراعة فلابد أن أنصح الباقي من هذه الشجرة ..

هذة الشجرة يا صديقتي هي القوة الخارقة الهدامة لآي بنية تحتية بالمنزل وخصوصا أذا كبرت الشجرة لآنها تتسم هذه الشجرة بقوة جذورها الخارقة، ففي سبيل حصولها على المياه،تتجه جذورها عميقا في الأرض مدمرة كل ما يحيط بها، وهذا ما يفسر يا صديقتي تشقق الجدرانالمحاذية لها، وتكسر أنابيب المياه البلاستيكية، وتقطع الأسلاك في محيطها. ثم انقوة جذورها الجبارة لا تكتفي بالامتداد العمودي لمئات الأمتار عميقا في داخل الأرض،بل إنها تمتد على سطح الأرض لتحول محيطها إلى مساحات لا يمكن استغلالها لأي زراعةأخرى.

هذه نصيحة كانت بجمل سابقا وصارت بفضيحة حاليا ...
وبما أنه زرعنا وخلصنا فأنصحك بأن لا تتجاوزأرتفاعا عاليا أبدا لتلافي ما ذكرت سابقا وحاولي أن تصل للطول المطلوب وأبدئي بقصها من الأعلى وبالنسبة للأسمدة وغيرو وغيرها فهذه الشجرة عندما نزرعها نقول عنها هي ( للصيف وللضيف ولغدر الزمان ) يعني تكبر لحالها وفقط قليل من البيتموس بالبداية و شوية ري ونصائح الأخ الحبيب هاشم والأخ wabobatta و لحقيها أذا لحقتيها بسرعة النمو ..

لهون خلصنا من الفائد ونجي للمفيد ..
الله يسامحك يا سينا ما تعرفي أنو قسم المواضيع الزراعية المتنوعة هو قسم خامل ولا يدخل عليه أحد ولا يرد أحد عليك و ما أنتبهتي بأول موضوع لك ما رد أحد ولا أنتبه أحد الله يسامحك بس ..
دينمو الخبراء والرادين للصواب بقسمنا موجود خارج نطاق الحجب الارداي والتغطية النوعية لكل سائل ..
يا صديقتي الأيام الأن رمضان وهو كريم ودائما بشهر رمضان تكون المشاركات تنصب نحو كيفية عمل السمبوسك وكيف نصنع الكنافة بأقل قدر من الحرق والخسائر الذوقية .. هذه المواضيع تكثر .. طبعا كمان لا تحاولي الكتابة بالمواضيع الزراعية المتنوعة عنها لآنه يوجد قسم خاص بلافتة مميزة تستطيعي رؤيتها من منظور التعالي على الكلمات وحج فرفور دائما ذنبه مغفور والله من وراء القصد ..
فحلمك علينا يا سينا يا أبنة الشرقية وصبرك لبعد العيد والناس تعيد الكرة للمشاركات والردود الكثيفة ..

للكيلو الألف بعد الأربعمائة بين الشرقية والغربية وشواطىء جدة نرحب بك وبكل طلباتك وأستفساراتك يا صديقتنا سينــا ..

ملاحظة هيك صغيرة صغيرة ( عمرك ليش مكتوب 8 سنوات ) !!

سينا
02-10-2007, 05:05 AM
مشكووووووور اخي مونستيراااااااا
على الأسلوب الأكثر من رائع هيك ولا بلاش :)
وانا اعرف عن مخاطر جذورها الرهيبة
ولكن اود ان انوه انني زرعتها خااااااارج منزلي يعني في الشارع المقابل منزلي لحجب رؤية المارين وكثرة السيارات اللى رايحة وجاية
مع العلم ان الأرض اللى بعد الشراع فاضية الى اشعار اخر
واشكر على نصائحك القيمة
اما سؤالك عن العمر معلش خطاء فني
وفضولي يزداد في هذا النبات المقااااااااااااااااوم جدا للظروف الصعبة
لاني فكرت اني اسوي محاولات تهجين مع شجيرة مزهرة برائحة زكية مكتسبة خاصية مقاومة الكونوكاربس

ابو سعيد
04-11-2007, 08:08 PM
اختي سينا بعد التحيه والاحترام
اولا ايش نوع النمو اللي تبية بالظبط هل هو طولي ام عرضي ؟؟؟؟؟

انا الكونوكاربس او الكرفيس باللغة العامية فهو مايبي الا سماد ويفضل سماد البستان
ومااااااااء فقط

اما نموة لازم تحددي ايش نوع النمو اللي تبية

المهندس ماجد
11-11-2007, 10:27 PM
تحيه طيبه الى الجميع
الاخ العزيز مونسيتر بالنسبه الى الذي ذكرته صحيح اني قد قرائته في دراسه ما ولكن من خلال التجربه حيث اني زرعت هذه الشجره في مكان مرتفع عن الارض (شبه حوض مبني من الطابوق )ولم تحدث اي شىء من تشقق هذه الجدران وهي مزروعة منذ اكثرسنتان ونصف
اما الاخت سينا فاقول لها ان الكونوكاربس تتكاثر بالعقل الطرفيه الغضه وتحتاج الى هرمونات تجذير للتكاثر وان برنامج التسميد يعتمد على عمر النبات وموعد الاضافه ففي بدايهالزراعه ننصح باضافه الاسمدة ذات المحتوى العالي من الفسفور .وكذلك في فصل الشتاء حيث ان هذه الشجره ضعيفة التحمل الى الصقيع والفسفور يساعد النبات على تجاوز هذه المرحله . وكذلك الاسمده الحيوانيه .
ام في باقي مراحل النمو فتعطى كميات من الاسمده ذات المحتوى المتعادل من N P K

سينا
14-11-2007, 04:00 AM
هلا اخي المهندس ماجد اشكر على المعلومات
بس ودي اتاكد من نقطة لمن تقول بداية الزراعة ننصح باضافة الأسمدة ... تقصد لمن اضع البذرة ولاالعقلة ولا شو بالظبط

يعني لمن اشتري شتلة صغيرة واجي اغرسها في التربة اضيف لها سماد فية نسبة عالية من الفسفور ؟

عبدالرحمن عقيل
19-11-2007, 10:43 PM
كذالك يسعد على عملية التجذير اضافة مستخلصات الطحالب البحريه الطبيعيه والاحماض الامينبه

wessam
20-11-2007, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على كل الاخوه الموجودين في المنتدي ........... انا اريد توضيح نقطه هامه وهي انه هناك فرق كبير بين الكونوكاربس والبازروميا فالشجرتين نختلفتين عن بعضهما البعض في شكل الاوراق والزهور كما ان لكل منهما اسم مختلف وعائله مختلفه هذا وشاكر جدا على المعلومات القيمه التى يتم الاستفاده بها من هذا الموقع الجميل

ايراد
23-08-2010, 11:45 AM
السلام عليكم : أن الطريقة المثلى للإكثار تكون بواسطة العُقل الطرفية الغضية المأخوذة من الفروع, التي يكون فيها الخشب غير ناضج, ووضعها تحت ظروف مناخية من رطوبة عالية ودرجات حرارة معتدلة نسبيا, مع مراعاة التسميد الخاص بالتجذير والنمو الخضري, والسقي المنتظم.