المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في ثمار الليمون ؟؟؟؟

asseralbaz
14-05-2012, 10:20 AM
ارجوكم مساعدتي في هذه الظاهرة الغريبة والتي اعاني منها منذ مدة حيث ان ثمار الليمون الجديدة والحديثة العقد عندما يصبح حجمها مثل الحمصة تتحول الى اللون الاسود وتتفحم وتجف فهل هناك سبب لذلك علما بان الاوراق بها بعض التجعد والصفار وذلك مع انها قد حملت ثمارا صحيحة في الموسم السابق
افيدوني جزاكم الله كل خير

ابو هيثم
14-05-2012, 11:03 AM
السلام عليكم

اخي الكريم المشكله حسب رأي عدم اكتمال العقد بالنبات انصحك بتسميد النبات بسماد مركب NPK تكون نسبة عنصر الفسفور عالي هذا يساعد في زيادة العقد وشكرا

شاكرالشمري
14-05-2012, 12:27 PM
السلام عليكم.............................. ................................... ......................
مشكلة عدم العقد في الحمضيات مشكلة كبيرة جدا لتقلبات الجو متزامنة مع موعد العقد
واختلافات الجو بين مرتفع ومنخفض جوي وتكون النسب متفاوتة بين درجات الحرارة بين ارتفاعها وانخفاضها لحد الانجماد
مما يعطي موقف غير جيد في مرحلة العقد؟
والمشكلة الثانية المعقد المرضي الذي يصيب الجذور؟
والمشكلة الثالثة هي حلم الحمضيات الشرقية Tefranychidae Eutetranychus Orientalin5441

asseralbaz
14-05-2012, 12:49 PM
شكرا لك ولكن بصراحة اني لا علم اي منهم هو المرض وكيفية علاجه

المهندسة بثينة
14-05-2012, 03:37 PM
اخي العزيز الحالة من خلال كلامك هي عدم اكتمال العقد كذلك وجودالحلم وبما ان الاشجار ليمون فانه عندي سؤال هل التيبس يشمل غصن ام فقط الثمر فاذا كان الغصن ككل يعني وجود اصابة فطرية مرض موت الاطراف الدبلودي واليك علاج اعلاه رش مبيد فيرتيمك او اي مبيد حلم وعناكب اما لزيادة الازهار والعقد يمكن استعمال فلوروتون اما اذا كانت الاصابة الفطرية موجودة رش مبيد بنليت ولا تنسى رش الاسمدة الورقية لتنشيط الاشجار وزيادة مناعتها

asseralbaz
14-05-2012, 05:32 PM
حيالك الله عزيزتي
لا يوجد تيبس بالغصون فقط تجعد في الاوراق واسوداد في الثمار ولا تظهر فطريات ؟هل هناك اصابة فطرية تكون خفية .

سهم الفضاء
14-05-2012, 08:50 PM
اخي لتحسين العقد عليك بتقليل الري وكذلك رش المنشطات التي تحتوي على الطحالب البحرية

asseralbaz
20-05-2012, 07:41 AM
اخزاني شكرا لكم ولكن المشكلة الحقيقية هي انه الثمار الصغيرة هي التي تتفحم بعد تمام العقد عندما يصل حجمها لحجم الحمصة تقريبا تجف ويصبح لونها اسود وتسقط جميعها