المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات غريب

soulplants
11-05-2012, 08:06 PM
نبات عندي في جزا من الحديقه هو جزا مهمل و نبات فيه بعض من الريحان و الامارانتوس شي طبيعي لان بذوره انتقلت مع الريح و الامطار

بس نبات معهم نباته غريبه شكله كانه طماطم عني ملي في زراعت الخظروات

المهم هذاي صوره لي النبته بليز الي يعرف معلومات عنه لا يبخل علينا فيه

احمد AHMED
11-05-2012, 08:17 PM
النبتة شكلها غريب و فعلا قريبة من الطماطم .. بالمناسبة لاوراق الطماطم رائحة مميزه عند فركها .. جرب و شوف .. و عموما انا الاحظ عند دخول الصيف تخرج هنا و هناك في الحديقة نباتات غريبه او طفيليه و هي عبارة عن بذور تذرها الرياح من اماكن ثانية و ربما بعيدة .. كما يمكن لعملية التسميد السنوي ان يكون هو الاخر محمل ببذور نباتيه .. عندما تقوم بزراعة اشجار او شتلات مأخوذة من مشتل قد تكون محملة ببذور .. لذلك لا تستغرب من ظهور نبتات جديده .. انا ظهر عندي بعض من النبتات الغريبة و لكن في غير الموقع اللي ارغب فيه فنقلتها لموقع آخر لانها اعجبتني .
تسلم

soulplants
11-05-2012, 08:38 PM
طلعت فكرته تو يا قمر الزمان بس مدري فيه ريحه خفيفه كانه رئحة طماطم بس مني متكد بس الرئحه ذكرتني بي الطماطم لم تكله طازجه له نفس الرئحه بس خفيفه جدا او مشبه له بعد

وهذاي صوره ثانيه له مع نباتات الثانيه الي نباتات وهي الريحان و الامارانتوس

ahmed q8
11-05-2012, 09:02 PM
بدون اي تفكير هذا نبات طماطم يمكن انتقل من القطط او الطيور اكلت من ثمرة طماطم وصار الي صار ونبتت الطماطم

soulplants
11-05-2012, 09:09 PM
شكرا لك احمد بس انت متكد ؟

و طيب مته رح تزهر ؟

ahmed q8
11-05-2012, 09:17 PM
ابصم لك بخمس ! طماطم لاني اعرفها عندي 3 بالحديقة

متى تزهر يبين على اعلى النبتة مكان الاوراق الجديدة !!!

وباين انها في احسن حال

C ya !!

soulplants
11-05-2012, 09:24 PM
اوكي الف شكر لك احمد واذ ازهرت و كبرت الطماطم رح ارسلك منه شوي هههههههههه

تحياتي cya too

ahmed q8
11-05-2012, 09:26 PM
الي عندي كافني هههههه بس كلها مسافة طريج !!!!

روحي الورد
11-05-2012, 11:07 PM
نباتك الغريب يطلع طماطم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mohisib
11-05-2012, 11:35 PM
سول بلانتس ياخي انت فعلا روعه ..

يا ليت تكثر مواضيعك بالمنتدى لأنك مقل حقيقه ونحن مشتاقين لمواضيعك ومداخلاتك جدا ..

كما انني اشتاق دوما لرؤية حديقتك سواء التي بالقصيم او ابها ..

دائما ننتظر جديدك

norhan
12-05-2012, 12:25 AM
دائما نباتات الطماطه تظهر بين زرعاتي

لا تعجب اخي soulplants في اصيص صغير جدا ومسطح ظهرت عندي نبتة طماطه مع زهور البيتونيا الجميله وتركتها للنكته

لأرزق بكم من الطماطه الكرزيه اللذيذه

بالرغم من تعرضها للجفاف لعدم تواجدي وقتها اثناء طيلة اليوم مما عرضها للتيــبس ولكنها اثمرت واكلنا منها وكانت كميه

قد ترزق ايضا من هذه النبته وتمليئ بها الاسواق من محصولك، والرزق من عند الله

soulplants
12-05-2012, 09:32 AM
نباتك الغريب يطلع طماطم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هههههههههههههههه روح الورد ايه تصوري طلعات شجرة طماطم لاني ملي في الخظروات ابد ولا قد زرعتهم ابد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:28 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:24 AM --||-----

سول بلانتس ياخي انت فعلا روعه ..

يا ليت تكثر مواضيعك بالمنتدى لأنك مقل حقيقه ونحن مشتاقين لمواضيعك ومداخلاتك جدا ..

كما انني اشتاق دوما لرؤية حديقتك سواء التي بالقصيم او ابها ..

دائما ننتظر جديدك

حبيب روحي انت والله محسوب على راسي والله و جودك في موضيعي هو الي روعه تسلملي يا الغالي

بس بي خصوص حديقتي الي في ابها انا تركت ابها صارلي اكثر من سنه و نصف لاني تعرضت لي بعض المشكل الماديه و اطريت اني اصفي كل شي في ابها ورجع لي مسقط راسي في القصيم لي بيت العئله عني مشتق لي ابها كثير و الصارحه افتقدة طبيعته و جوه في الصيف كله امطار و رذاذ و كل شي فيه حلو حت في الشتاء تشوفه يقلب لونه من الخضر الي البيض من الثلوج المتصقطه عليه

شكلي رح اروح له بعد الختبارت لانه وحشتني موت

تحياتي لك عزيزي محسوب

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:32 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:28 AM --||-----

دائما نباتات الطماطه تظهر بين زرعاتي

لا تعجب اخي soulplants في اصيص صغير جدا ومسطح ظهرت عندي نبتة طماطه مع زهور البيتونيا الجميله وتركتها للنكته

لأرزق بكم من الطماطه الكرزيه اللذيذه

بالرغم من تعرضها للجفاف لعدم تواجدي وقتها اثناء طيلة اليوم مما عرضها للتيــبس ولكنها اثمرت واكلنا منها وكانت كميه

قد ترزق ايضا من هذه النبته وتمليئ بها الاسواق من محصولك، والرزق من عند الله

شكرا لك نورهنا والله شوقتني اني اشوف ثمارته و ان شاء الله رح ارفعلكم الصور لم تبد في الثمار

الف شكرا لك اختي نورهنا

تحياتي لك

روحي الورد
12-05-2012, 04:16 PM
انا ما كتت تعليق ....... اخاف تضحك بس انت ضحكت ........ انا دخلت اشوف النبات الغريب وتفاجأت بوجود الطماطم

norhan
12-05-2012, 04:34 PM
اشاركك الرأي اخي soulplants انا ايضا لا احب ان ادمج في حديقتي زراعة الخضروات ماعدا القليل من النعناع والبقدونس وفي مكان بعيد

اعتبر الخضار للمزارع

والحديقه للزهــور والاشــجار الجميله ولراحتــنا النفســيه

soulplants
13-05-2012, 08:20 AM
تعجبيني ست نورهنا

هذاي الفكره الي كنت قبل سنتين تنقاشات مع بعض العضاء و اذكر ست ندوة الله يطول في عمره خلفتني الري ههههههههه و بدية تعنديني و تجيبلي صور لي حديقه فيه خضروات بس ما عجبتني ابد حسيته مو حديقه صارت بستان هذاي

وحت انا مثلك ما فيه شي في حديقتي يوكل غير النعناع و الي احب اقطفه في الصباح البكر وضعه مع الشاي و نسيت شجرة الطماطم طلعت وحده جديده بجنبه ورح اخليه حت شكله مو وضح كثير في الحديقه لانه في زاويه مهمله و غير ضهره تحت شجرة اللوسنيا

تحياتي لك ست نورهنا

روحي الورد
13-05-2012, 10:01 AM
مرحبا اخ سول
طبعا ماكو حديقه مابيها خضراوات اني اهم شي عندي الكرفس
وحاليا عندي طماطه بيها وحده بس
والنعناع سيد الموقف

norhan
13-05-2012, 10:30 PM
انا ايضا اشكرك اخي soulplants
لان دائما اهاجم من الجميع، ويتعجبون كيف اني مزارعه ولا احب الخضروات في الحديقه؟؟؟
لكن اقول:
لكل مجلس كلام ولكل وقت ملبس ولكل ارض زرعه....

عزيزتي روح الورد (له تروحين تزعلين مه رديت ... ههههه)
ممكن شويه كرفس ولو ايضا مه احبه، او شويه بقدونس (معدنوس) والنعناع... غيرها السوق موجود...

soulplants
14-05-2012, 10:49 AM
هههههههههههههههه روح الورد و الله انتي روح المنتد بي طيبة قلبك و عفويتك و خفة ضلك دايم احب اقرا تعليقاتك بس ما فهمت ايش هو الكرفس ؟؟

تحياتي لك اختي

هههههههههههههه ست نورهان ايه انتبهي ما تردين على روح الورد هههههههههههه

عجبتني مقولتك لكل مجلس كلام و لكل وقت ملبس و لكل ارض زراعه

هذاي الي انا ابي اوصله كل وحد له نظرته في الحديقه انا احب حديقتي تكون على الطابع و الطراز الطبيعي و صدقني ما احب يكون شكله هندسي ولا حت احب اني اشكل الشجار على شكل هندسي مدري احس وقته انه طلعت عن الستيل الطبيعي لي الطبيعه

انا الصارحه عجبتني كثير حديقت الاخ محسوب اجمل من حديقته الصارحه ما شفت لان فكرته جيه طبيعيه و على الستيل الستؤاي وهذا الي انا اتمن اني اسويه لي حديقتي اي اخليه استؤايه وفيه روح الطبيعه وانا اعشاق الغبات و لم كنت سكان في ابها كنت كل يوم اورح لي غبات السؤده في ابها وادخل تحت الشجار واجلس لي الساعات اتمل هنك تحت اغصانه

تحياتي لك است نورهان

norhan
14-05-2012, 03:59 PM
اخي soulplants واصبحت مســاندي بالافكــار

طبعا اؤيــدك اكيد ان الطبيعه جميله وترك الاشــياء على حالها، لكن هنا اختلف معك إن ســمحت لي، فه كما ذكرت في اكثر من مكان : انا مشــهوره ان المقص لا ينــزل من يــدي هههههههههههههههه

احب ان اقطع كثير واحب أشــذب الاشــجار كثير ومه اتركها على راحته

ولا مانــع ان ندمــج بين الهندســه والطبيعه كي نحصل على اجمل المواصفات وطبعا حسب روحنا الشخصيه وطباعنا وما تحتاجه حدائقــنا

بصراحه طريقة التــواء الحديقه عندك عجبتني كثير لانها اعطت جماليــه وحركه بديعه

تميناتي وتحياتي

soulplants
15-05-2012, 01:07 AM
ههههههههههههههه انتي الحين اختلفتي بي شي بصيط جدا

وهو انا بعض المرات اقص بعض الغصان لي اشجار البوانسيانا لانه تغطي على الشجار البلوميريا وتحجب عنه ضوء الشمس وبي كذا مارح تزهر كثير

وبرضو انا اقص بعض من مروح النخيل الوشونطوني لان مكانه الصارحه شوي غلط صاير عن مدخل الباب و مروحه صايره تسد الباب و كل اسبوع اقص منه مروحه المشكله ان انا ما توقعات ان مروحه رح تصير بي هذا الحجم و الطول مشاء الله الحين صار حجمه كبير جدا و طوله تعد 4 و النصف متر

بس هذاي انا اعتبره صيانه لي الحديقه ههههههههههه

تحياتي لك ست نورهان

ظلال الياسمين
15-05-2012, 01:13 AM
هلا سول بلنت
النبته هي الطماطم اكيد قد تزهر وتحمل ثمار قبل اشتداد الحرارة
عن نفسي انا جربت زراعة الخضروات في حديقتى ولي تجربة بالمنتدى وقد اصابها الذباب الابيض والعناكب مما ادى للخسارة في جميع الازهار والشجيرات
ومن يومها لم ازرع اي خضروات ابدا على قولت الست نور هان الخضار متواجد بالسوق والحديقة للازهار والشجيرات الصغيرة
تحياتى للجميع

soulplants
15-05-2012, 01:18 AM
شكرا لك ضلال الياسمين و الحراره الحين عندي وقت الضهر بين 40 الي 42

و صحيح انا اذكر موضوعك عن الخضروات في المنتد بس معرفت ايش صار فيهم و احزني هذا الخبار

تحياتي

روحي الورد
15-05-2012, 09:33 PM
مرحبا
شلونكم
منو يحجي علي
سول ماتعرف الكرفس ؟؟؟؟؟؟؟زين هسه انشالله يطلع بحديقتك وتكتب نبات غريب
نورهان مو تكوليله عن الكرفس هههههه
حديقتك سويها مثل هاي حلوة مو

http://img.al-wlid.com/imgcache/4374.png (http://forum.al-wlid.com/redirector.php?url=aHR0cCUzQSUyRiUy Rnd3dy5waWNzLXNpdGUuY29tJTJGMjAxMSU yRjAzJTJGMTUlMkZiZWF1dGlmdWwtZ2FyZG VuLWhvdXNlLXBob3RvcyUyRmJlYXV0aWZ1b C1nYXJkZW4taG91c2UtcGhvdG9zLTElMkY= )

روحي الورد
15-05-2012, 10:04 PM
ما اعرفه,,,,,,,
هاي حديقتي
احب الورود المعلقة

http://img.al-wlid.com/imgcache/4378.png (http://forum.al-wlid.com/redirector.php?url=aHR0cCUzQSUyRiUy Rnd3dy5waWNzLXNpdGUuY29tJTJGMjAxMSU yRjAzJTJGMTUlMkZiZWF1dGlmdWwtZ2FyZG VuLWhvdXNlLXBob3RvcyUyRmJlYXV0aWZ1b C1nYXJkZW4taG91c2UtcGhvdG9zLTUlMkY= )

soulplants
16-05-2012, 06:50 PM
يا ستر يا روح الورد ايش هذاي ؟ يا هو شوه منظر الحديقه بقوه شوفي كيف حجب المنظر الخلفي لي الجبل لالالالالالا مو حلوه مو

بعدين ايش هو الكرفس ؟ من جدا لاني شك انه نبات مشهور في منطقتي

و سوري روح الورد رح اغلق الموضوع

ارسلي ايش هو الكرفس في المسج

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:06 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:59 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:50 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:43 PM --||-----

شكرا لي كل الي ردوا على استفساري و كل الي شاركو في الموضوع

انا رح اقفل الموضوع بي نفسي و اشكرم كثير مره ثانيه

تحياتي لكم