المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقه مبتكره للري

مهندس معماري /احمد
10-05-2012, 08:32 PM
اثناء بعض التصفح للنت وجدت صوره اضحكتني جدا طريقه مبتكره للري طبعا الدفع هيدفع الاله المبتكره دي و ترش الميه بالتنقيط لمنافسه اعتي الالات الري اليابانيه و الالمانيه و الصينيه
الصوره لنتشارك بعض الضحكات هي بالمناسبه اختراع مصري 100*100 وافتخر هههههه خالص تحياتي
http://img832.imageshack.us/img832/2382/54917332962188044283015.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/832/54917332962188044283015.jpg/)

Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

مؤيد1978
10-05-2012, 08:42 PM
السلام عليكم
اتعلمون رغم بساطته لكن اعتقده شئ جميل ومبتكر .....

ندوة
10-05-2012, 08:52 PM
اخي الكريم ..

جميل جدا الاستفادة من هذه المخلفات بهذه الطريقة بدل ان تكون عبئا على البيئة .

ahmed q8
10-05-2012, 09:19 PM
جميل جدا ان نعيد استخدام هذه الاوعية البلاستيكية في الحديقة وان شاء الله اجرب هاذي الطريقة

المهندسة بثينة
10-05-2012, 09:28 PM
اخي العزيز طريقة حلو ومبتكرة وتحافظ على البيئة رغم بسطتها استهوتني راح انفذها

زهرة الصبار
10-05-2012, 09:47 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

:thumb1:

بجد فكرة مبتكرة

غير مكلفة

وتستاهل الإعجاب

أهنئ صاحبها

:bravo:

مهندس معماري /احمد
10-05-2012, 10:01 PM
السلام عليكم
اتعلمون رغم بساطته لكن اعتقده شئ جميل ومبتكر .....
اخي الحبيب مؤيد ابسط الاشياء اكثرها جمالا في راي شكرا لردك وتواجدك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 09:56 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:52 PM --||-----

اخي الكريم ..

جميل جدا الاستفادة من هذه المخلفات بهذه الطريقة بدل ان تكون عبئا على البيئة .
المهندسه ندوه شكرا جزيلا علي الرد و حقيقه اعاده تدوير كل المخلفات شيء هام انا استخدم الزجاجات في الري او الزراعه عموما عوضا عن ان ارميها وشكرا لصاحب الفكره وشكرا لكي للمرور والتواجد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:01 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:56 PM --||-----

جميل جدا ان نعيد استخدام هذه الاوعية البلاستيكية في الحديقة وان شاء الله اجرب هاذي الطريقة
العضو المحترم احمد
خالص تحياتي و تقديري و شكرا لاعجابك
وان شاء الله تنجح معك وشكرا لصاحبها اللي هو مش انا

جمه ابو الحسن
10-05-2012, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطريقة جميلة وابتكار بسيط وجميل
ويمكن لاستفادة من هذه الفكرة

mohsen h
10-05-2012, 11:46 PM
السلام
اختراع جميل
لابد من الاسراع بتسجيل "براءة الاختراع" هذا لانه فريد من نوعه وغير مكلف

دراسينا
10-05-2012, 11:50 PM
شكرا لك على عرض هذه الفكرة الرائعة والبسيطة

norhan
11-05-2012, 12:00 AM
ابتكار جميل جد ا

ويمكن تغير العجله الى جعلها باليــد لســقي الاصيص دون عمل حفره من قوة المــاء

نشــكر لمبتكر هــذه الطريقــه وشكرا لمن عرضها علينا

ymanba
11-05-2012, 02:40 AM
بارك الله فيك فعلا جميلة وجاري التطبيق

soulplants
11-05-2012, 02:51 AM
الصارحه روعه و غير مكلفه و احس انه اخترع عملي و عجبتني الفكره و شكلي رح اجربه لان طريقة رشه موفيده لي النباتات لانه تعطيه روطوبه

شكرا كثير مهندس احمد

مهندس معماري /احمد
11-05-2012, 12:00 PM
اخي العزيز طريقة حلو ومبتكرة وتحافظ على البيئة رغم بسطتها استهوتني راح انفذها
المهندسه بثينه شاكر مرورك و رايك المحترم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:33 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:25 AM --||-----

بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

:thumb1:

بجد فكرة مبتكرة

غير مكلفة

وتستاهل الإعجاب

أهنئ صاحبها

:bravo:

زهره الصبار كل التحيه و التقدير و شكرا لصاحب الفكره و شكرا لمرورك الكريم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:37 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:33 AM --||-----

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطريقة جميلة وابتكار بسيط وجميل
ويمكن لاستفادة من هذه الفكرة

وعليكم السلام و رحمه الله خالص تحياتي و شكري لمرورك و ردك الكريم و كل التحيه لاهل الفلسطين المحترمين:-):-)

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:47 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:37 AM --||-----

السلام
اختراع جميل
لابد من الاسراع بتسجيل "براءة الاختراع" هذا لانه فريد من نوعه وغير مكلف:thumb1:
اختراع بسيط فعلا و فكره تحترم خالص التحيه و التقدير لمرورك الكريم و سعدت بتواجدك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:51 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:47 AM --||-----

شكرا لك على عرض هذه الفكرة الرائعة والبسيطة
العفو- الشكر لحضرتك اختنا المحترمه دراسينا علي المرور و التواجد و الرد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:00 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:51 AM --||-----

ابتكار جميل جد ا

ويمكن تغير العجله الى جعلها باليــد لســقي الاصيص دون عمل حفره من قوة المــاء

نشــكر لمبتكر هــذه الطريقــه وشكرا لمن عرضها علينا
اختنا نورهان شكرا جزيلا علي الرد المحترم و الفكره و الاقتراح المضاف الجميل و شكرا

احمد AHMED
11-05-2012, 12:28 PM
مهندس معماري احمد اليوم الجمعه و كنت من الصباح مكشر مش عارف ليه ! بس فتحت النت و دخلت على موضوعك الشيق انتابتني فجأة ضحكة غطت عنان السماء و انتبه من حولي و تسائلو عن سبب الضحكة المفاجأة .. فرجيتهم الصورة و انتابتهم موجة ضحك .. تعرف اخي مهندس احمد يبدو لي و نحن لازلنا نعيش مرحلة الربيع العربي و ما شاهدته من مأساة تفجير دموي اجرامي في دمشق اقول يبدو لي اننا نحن العرب بحاجة اكثر من غيرنا في الارض لان نبتسم و نضحك .. شكرا لك اسعدتنا هذا الصباح .. ربي يسعدك و يسعد مصر الكنانة .

مهندس معماري /احمد
11-05-2012, 12:42 PM
بارك الله فيك فعلا جميلة وجاري التطبيق
وبارك الله في حضرتك ايضا شكرا لمرورك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:42 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:37 PM --||-----

الصارحه روعه و غير مكلفه و احس انه اخترع عملي و عجبتني الفكره و شكلي رح اجربه لان طريقة رشه موفيده لي النباتات لانه تعطيه روطوبه

شكرا كثير مهندس احمد

العضو المحترم spulplants
ااتابع مواضيعك المميزه و ردودك دائما
سعيد بمرورك و تواجدك و الشكر للمولي عز و جل
وفعلا الري بالتنقيط موفر للماء اولا و اخيرا لكن ايضا يجب تجنب تعطيش النباتات
شكرا جزيلا

بسمة حسن
11-05-2012, 12:49 PM
فكرة جميلة بجد - بعد ادنك ساحاول تطبيقها

مهندس معماري /احمد
11-05-2012, 12:54 PM
مهندس معماري احمد اليوم الجمعه و كنت من الصباح مكشر مش عارف ليه ! بس فتحت النت و دخلت على موضوعك الشيق انتابتني فجأة ضحكة غطت عنان السماء و انتبه من حولي و تسائلو عن سبب الضحكة المفاجأة .. فرجيتهم الصورة و انتابتهم موجة ضحك .. تعرف اخي مهندس احمد يبدو لي و نحن لازلنا نعيش مرحلة الربيع العربي و ما شاهدته من مأساة تفجير دموي اجرامي في دمشق اقول يبدو لي اننا نحن العرب بحاجة اكثر من غيرنا في الارض لان نبتسم و نضحك .. شكرا لك اسعدتنا هذا الصباح .. ربي يسعدك و يسعد مصر الكنانة .
اخي الحبيب قمر الزمان الثاني
خالص تحياتي و شكري لردك الذي انتظرته اضفت هذا الموضوع لا من شيء اكثر من ان اسعد غيري نفس السعاده التي سعدتها
انها مساله احداث صاخبه في بلادنا وان لم تكن في بلادك او بلادي ففي بلاد اخوتنا نسال الله رحمه و سعاده ورخاء لنا و لاخوتنا لاننا كيان واحد
سعيد بك و بردودك و مواضيعك و افكارك و محب لارضك الطاهره و اهلك الكرام تحيه خاصه لك و لكل سعودي من مصر و اهلها ودائما اخوه ان شاء الله لا نفترق
اسعد الله صباحك دائما
اخوك احمد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:54 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:50 PM --||-----

فكرة جميلة بجد - بعد ادنك ساحاول تطبيقها
العضوه المحترمه بسمه حسن
اولا اهلا بك فالمنتدي ثانيا قطعا جربيها و لك الحريه و كل امنيات بالتوفيق و النجاح دائماا
تشرفت بردك و شكرا لك

وليدالشرقاوي
11-05-2012, 01:14 PM
اخي المهندس احمد ...
الفكرة بسيطة و رائعة جدا و بالطبع تحتاج الى طرح اسئلة كثيره منها على سبيل المثال كيف ان ضغط الماء لم يجعل القنينة تتارجح في مسارها .
المهم اذا الموضوع سيفتح لنا باب ابتسامه ظريفه فاقول :
1- اود ان تكون الفكرة مشروع .
2- يشارك فيها اخواننا المهندسين ( ميكانيكا ) الات زراعية .
3- تنفيذ الفكرة بطرق مختلفة بلاش قنينة ماء صحة خليها مصفاه او قدر المنيوم او ابريق الشاي .
اشكركم على الدعابة و ياريت شويه دعابات تخرجنا من الجو الصعب الذي نعيشه الان .

مهندس معماري /احمد
11-05-2012, 02:52 PM
اخي المهندس احمد ...
الفكرة بسيطة و رائعة جدا و بالطبع تحتاج الى طرح اسئلة كثيره منها على سبيل المثال كيف ان ضغط الماء لم يجعل القنينة تتارجح في مسارها .
المهم اذا الموضوع سيفتح لنا باب ابتسامه ظريفه فاقول :
1- اود ان تكون الفكرة مشروع .
2- يشارك فيها اخواننا المهندسين ( ميكانيكا ) الات زراعية .
3- تنفيذ الفكرة بطرق مختلفة بلاش قنينة ماء صحة خليها مصفاه او قدر المنيوم او ابريق الشاي .
اشكركم على الدعابة و ياريت شويه دعابات تخرجنا من الجو الصعب الذي نعيشه الان .
اتمني اخي الحبيب ان تخرج الفكره الي النور و تحياتي لك و لكلامك الطيب و شكرا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:52 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:48 PM --||-----

هو ملحوظه عامه بعيدا عن الدعابه الاخ وليد اثارلدي بعض الافكار حول نجاح الاله من عدمها و تارجحها او ثباتها او اتزانها

المشكله فيها في رايي التحكم في السرعه لان دفع الماء اللي هو الوقود هيدي معدل ثابت للحركه وبالتالي هل ستتناسب كميه الماء الخارجه من القاروره في اللحظه التي تمر بجوار النبات فيها مع احتياج النبات للماء هذا هو السؤال المهم
خالص تحياتي

karima
11-05-2012, 03:52 PM
اختراع جميل جدا بس هيروى كام فدان هههههههه
شكرا لك

مهندس معماري /احمد
11-05-2012, 04:09 PM
اهلا وسهلا كريمه
الختراع دا بفخر بيروي ربع قيراط

norhan
11-05-2012, 11:33 PM
جمعــه مباركــه على الجميع

مع كل التعليقــات والــردود الجميله النابعــه من مشاركه ومن روح اخوه

احب ان أضيف للموضوع فكرتي التي قد كنت محتاجه لها : وعندما رأيت بساطة الفكره التي عرضها علينا اخي المهندس احمد، مشكور،

تعجــبت لماذا لم تخطر لي على بال؟؟؟؟

تعرفــون جميعا احيانا بالرغــم من كل المســتلزمات الزراعـيه التي تكون بحوزتــنا... وبالرغــم من كل الامكانيــات... لكن تبقى عندنا احيانا نقص نتيجه كسر او فقدان اوتلف...

وتكون الحاجــه في لحظتها اثمن من كنــوز الدنيا...

عجبت على نفسي لماذا لم تراودني الفكره؟؟؟ واضطررت للذهــاب مسرعه لشــراء مرش بالرغم من بعض الصعوبات وضيق ا لوقــت...

كنت اتمنى ان ارى المقترح قبل عشرة ايام ...

تمنياتي لكم جميعا
وتقديري لمن نشرها

mohisib
11-05-2012, 11:40 PM
باش مهندس أحمد

دائما مواضيع جميله كعادتك لذك اقول ان خلف هذا الاختراع شخص مبدع بالتأكيد ...كحضرتك :)

وليدالشرقاوي
12-05-2012, 12:36 PM
اخي العزيز باشمهندس احمد ...
بالفعل الموضوع رائع و يستحق تصميم لرشاش زراعي متحرك و انت ترى على الفضائيات تكاليف رشاش واحد محوري التي تفوق سعر الارض التي استثمر عليها كلها و مع ذلك رايت تصميم مبسط يمكن سحبه باليد ان احتجت او بموتور صغير على عجلات بتكلفة قد لا تتعدى ( الف جنيه مصري ) و شكل الرشاش يشبه جناحين طائر و لو فيه امكانيه لرسمته لك و وضعت عليه بعض التعديلات الرائعه .

مهندس معماري /احمد
12-05-2012, 05:43 PM
جمعــه مباركــه على الجميع

مع كل التعليقــات والــردود الجميله النابعــه من مشاركه ومن روح اخوه

احب ان أضيف للموضوع فكرتي التي قد كنت محتاجه لها : وعندما رأيت بساطة الفكره التي عرضها علينا اخي المهندس احمد، مشكور،

تعجــبت لماذا لم تخطر لي على بال؟؟؟؟

تعرفــون جميعا احيانا بالرغــم من كل المســتلزمات الزراعـيه التي تكون بحوزتــنا... وبالرغــم من كل الامكانيــات... لكن تبقى عندنا احيانا نقص نتيجه كسر او فقدان اوتلف...

وتكون الحاجــه في لحظتها اثمن من كنــوز الدنيا...

عجبت على نفسي لماذا لم تراودني الفكره؟؟؟ واضطررت للذهــاب مسرعه لشــراء مرش بالرغم من بعض الصعوبات وضيق ا لوقــت...

كنت اتمنى ان ارى المقترح قبل عشرة ايام ...

تمنياتي لكم جميعا
وتقديري لمن نشرها
العضوه المحترمه ا-نورهان تحيه طيبه وشاكر لمرورك
اجمل الافكار هي التي تلهمك لمشاريع و افكار جديده حقا الفكر قد تفتح الالاف من الابواب
ان شاء الله معوضه و نريد ان نفتتح قسم او موضوع اسمه مبتكرات زراعيه لاي فكره ولو كانت بسيطه شكرا جزيلا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:39 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:34 PM --||-----

باش مهندس أحمد

دائما مواضيع جميله كعادتك لذك اقول ان خلف هذا الاختراع شخص مبدع بالتأكيد ...كحضرتك :)
اخي الحبيب المحترم mohisib
تحيه طيبه و شكر خاص علي كلامك الذي افتخر به قطعا
ومثل هذه المواضيع لنلتقي و نتحدث باشخاص امثال حضرتك و كافه الاعضاء المحترمين من اصدقائنا
شاكر مرورك و كلامك و اخلاقك العاليه و منك دائما نتعلم و اتمني ان تكون اشتريت الزهور كما اتفقنا
سلمك الله و حفظك من كل سوء

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:43 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:39 PM --||-----

اخي العزيز باشمهندس احمد ...
بالفعل الموضوع رائع و يستحق تصميم لرشاش زراعي متحرك و انت ترى على الفضائيات تكاليف رشاش واحد محوري التي تفوق سعر الارض التي استثمر عليها كلها و مع ذلك رايت تصميم مبسط يمكن سحبه باليد ان احتجت او بموتور صغير على عجلات بتكلفة قد لا تتعدى ( الف جنيه مصري ) و شكل الرشاش يشبه جناحين طائر و لو فيه امكانيه لرسمته لك و وضعت عليه بعض التعديلات الرائعه .
ا-وليد الشرقاوي متحمس لحماسك و اي شخبطه منك بدايه فكره نستطيع ان شاء الله ان نطورها سويا من الاسبوع القادم باذن الله لحين الانتهاء من بعض الاعمنال يمكنني ارسال بريدي الخاص لك و الاضافه في الوقت المناسب و التحدث و ان شاء الله نصممه سويا لو امكن او كانت فكره يمكن تطويرها علي استعداد للابحار معك والتصميم و الرسم من فضل الله هي مهنتي فكر و ابدا وانا معك و اطلق لخيالك العنان ولا تخف وان شاء الله قد ننجح اكررها اناحسنا تطوير الفكره و مقارنتها ببدائلها شكرا