المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالي عن طريقة زراعة شتلات الورد

روحي الورد
04-05-2012, 06:24 PM
السلام عليكم
شلونكم يا اخوان
اريد اسألكم اليوم عن طريقتكم في زرع الشتلات
من اشتريها من المشتل وانقلها سواء الى الحديقه او الى اصيص اكبر
عانيت من ذبول وردتي الجوري يمكن ما عمقت الها بالتربه جاي تذبل او لأني قربتها من الروزه

http://s6.tinypic.com/54gocw_th.jpg (http://tinypic.com/view.php?pic=54gocw&s=6)

ندوة
04-05-2012, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي
عند نقل النباتات ان كان من حاوية صغيرة الى اكبر او من الحاوية الى ارض الحديقة يجب مراعات :

* الوقت المناسب

*يكون الصباح الباكر وقبل الغروب افضل الاوقات .. وفي الصيف في بلادنا سنخاطر بنباتاتنا عند نقلها في هذا الوقت .

* نراعي عند نقل النبات عدم تفكك التربة حول الجذور .

*استخدام التربة المناسبة والمكان المناسب ..

* التظليل للشتلات ضروري جدا لحين ان تكون النباتات قد استعادت حيويتها ..

يوجد موضوع بخصوص عملية نقل النباتات .. احاول البحث عنه وارفق لك الرابط ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:02 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:55 PM --||-----

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=7896&page=1

روحي الورد
04-05-2012, 08:25 PM
شكرا للاخت ندوة
احاول حمايتها قدر الامكان

مهندس معماري /احمد
04-05-2012, 09:43 PM
لاتنسي الري المباشر بعدنقل نبات من اصيص الي اكبر او الي تربه جديده بشكل عام

soulplants
05-05-2012, 02:37 AM
زي ما قلت ست ندوة الوقت مهم كثير و هم الشهر مهم بعد

لان الحين دخلن فصل الصيف تقريبا و الوقت لان مو مناسب ابد لي الزرعه ولا حت النقل لان النبات وقته رح يدخل بي صدمه لانك رح تنقليه من مكان مضلل و فيه غطاء نباتي وربطوبه لي مكان جديد عليه

فيه هذا الوقت و خاصة لي المنطق الحاره المفروض نتظر لي شهر اكتوبر و مع دخول فصل الخريف نبد في الزراعه و برضو مع بدية الربيع في شهر فبرير

بس من خالل تجربتي فيه بعض النباتات قويه و هي تتثر في البديه وتدخل مره مثل الصدمه و كذا بس بعد مرور اسبوعين او اكثر تبد تتقلم بسرعه و تتكيف مع المكان الجديد مثل البلوميريا

بس نبات مثل الروز هي نبات حساس كثير و نقله في هذا الوقت خطا

تحياتي

روحي الورد
05-05-2012, 08:21 AM
لاتنسي الري المباشر بعدنقل نبات من اصيص الي اكبر او الي تربه جديده بشكل عام
الري يوميا ما اقطع عنها الماي لكن المشكله بالتربه اخي بين رمليه او طينيه تربة المشتل مختلفه وشكرا لوجودك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:21 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:16 AM --||-----

زي ما قلت ست ندوة الوقت مهم كثير و هم الشهر مهم بعد

لان الحين دخلن فصل الصيف تقريبا و الوقت لان مو مناسب ابد لي الزرعه ولا حت النقل لان النبات وقته رح يدخل بي صدمه لانك رح تنقليه من مكان مضلل و فيه غطاء نباتي وربطوبه لي مكان جديد عليه

فيه هذا الوقت و خاصة لي المنطق الحاره المفروض نتظر لي شهر اكتوبر و مع دخول فصل الخريف نبد في الزراعه و برضو مع بدية الربيع في شهر فبرير

بس من خالل تجربتي فيه بعض النباتات قويه و هي تتثر في البديه وتدخل مره مثل الصدمه و كذا بس بعد مرور اسبوعين او اكثر تبد تتقلم بسرعه و تتكيف مع المكان الجديد مثل البلوميريا
هل البلوميريا ورد اخي سولبلانتس

بس نبات مثل الروز هي نبات حساس كثير و نقله في هذا الوقت خطا

تحياتي
طيب بس انا اشتري بمعدل اسبوعي او يومي حاليا اريد تكوي الحديقه
وشكرا لردك اخي

soulplants
05-05-2012, 09:24 AM
ما فهمت كيف تشتري بي معدل اسبوعي او يومي ؟

روحي الورد
05-05-2012, 11:52 AM
مو اني اكون بحديقتي يعني اشتري شتلات شكد العمق المناسب لغرس النبته