المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفار اللوزيات وطرق مكافحته

أم أسعد
03-05-2012, 11:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعرفكم على نفسي ام اسعد مهتمه بعالم الزراعه وعندي حديقه منزليه اوليها معظم اوقات فراغي ولدي العديد من اشجار اللوزيات من بينها شجر ة مشمش منتجه جدا عمرها 10 سنوات اسمدها كل سنه بشوال سماد وارشها واقلمها لاحظت وجود حشرات الحفار حولها وحاولت مكافحته من خلال جمع الحشرات والتخلص منها والري المتواصل ورش الشجره بمبيد فطري وحشري وريها بمبيد اسمه امير خاص لمكافحة الحفار وطليت الساق بالشيد والجنزاره
لكن يبدو ان الحفار نجح بالوصول لها وذلك من خلال ملاحظتي لاغصان جافه كثيره والشجره بشكل عام تبدو متغيره عن السابق واعدت العلاج وقمت بالتقليل من بعض الاغصان من خلال قصها
سؤالي هل يمكن ان تنجو الشجره من هذه الحشره علما بانها حشره سوداء كبيره مبقعه بمنطقة الراس بلون ابيض ورمادي وسأحاول موافاتكم بصورتها
ما الاشياء التي يجب تفاديها او عملها لوقاية الاشجار الاخرى ؟

اسعدالفقى
03-05-2012, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعرفكم على نفسي ام اسعد مهتمه بعالم الزراعه وعندي حديقه منزليه اوليها معظم اوقات فراغي ولدي العديد من اشجار اللوزيات من بينها شجر ة مشمش منتجه جدا عمرها 10 سنوات اسمدها كل سنه بشوال سماد وارشها واقلمها لاحظت وجود حشرات الحفار حولها وحاولت مكافحته من خلال جمع الحشرات والتخلص منها والري المتواصل ورش الشجره بمبيد فطري وحشري وريها بمبيد اسمه امير خاص لمكافحة الحفار وطليت الساق بالشيد والجنزاره
لكن يبدو ان الحفار نجح بالوصول لها وذلك من خلال ملاحظتي لاغصان جافه كثيره والشجره بشكل عام تبدو متغيره عن السابق واعدت العلاج وقمت بالتقليل من بعض الاغصان من خلال قصها
سؤالي هل يمكن ان تنجو الشجره من هذه الحشره علما بانها حشره سوداء كبيره مبقعه بمنطقة الراس بلون ابيض ورمادي وسأحاول موافاتكم بصورتها

اختى ة مثل الفاضله
بخصوص طلبكم واستفساركم
نقول وبالله التوفيق
ان هذة الحشرة لكى تتمكنين من مكافحتها جيدا يجب اشتعمال مادة منفرة ذات رائحة قوية مثل الفنيك
يعطى او يوضع مع ماء الرى ليعطى رائحة نفاذة تجعل الحشرة وتجبرها على الخروج من التربة ومن الشقوق التى تختبىء بها وبالتالى استخدام مبيد حشرى مثل السليكرون والله الموفق

ما الاشياء التي يجب تفاديها او عملها لوقاية الاشجار الاخرى ؟

أم أسعد
04-05-2012, 02:45 PM
السلام عليكم
اشكرك اخي كل الشكر على الاهتمام والاجابه لكن السيلكرون هل هو الاسم التجاري ام العلمي للمبيد ؟ واذا كان اسم علمي فارجو التكرم بموافاتي ياسمه التجاري
وثانيا هل استطيع اضافته لكل الاشجار لدي ؟
وثالثا ارجو التكرم بالرد على الجزء الثاني من السؤال مشكورا وجزاك الله خيرا

المهندسة بثينة
04-05-2012, 03:26 PM
اختي العزيزة بعد ان قمتي بالتقليم يجب ان تطلي مكانه بمادة سنتار A كي تمنع الحشرات من وضع البيض ثم رش الاشجار بمبيد سوبر اسيد بنسبة 6مل لكل غالون ماء او مبيد سفن 85 بنسبة 6غم لكل غالون ماء مع الحرص على رش الاسمدة الورقية لتقوية مناعة الاشجار وجعلها نظرة

أم أسعد
04-05-2012, 08:12 PM
اختي العزيزة بعد ان قمتي بالتقليم يجب ان تطلي مكانه بمادة سنتار A كي تمنع الحشرات من وضع البيض ثم رش الاشجار بمبيد سوبر اسيد بنسبة 6مل لكل غالون ماء او مبيد سفن 85 بنسبة 6غم لكل غالون ماء مع الحرص على رش الاسمدة الورقية لتقوية مناعة الاشجار وجعلها نظرة
السلام عليكم
يسلموا حبيبتي بس بدي اسأل بصير حاليا اعمل بنصيحتك يعني التقليم كان بآذار بس ما بعرف اذا بيصير اعمله حاليا
والسؤال الثاني هو بقدر الاقي هاي المواد بمحلات بيع المواد الزراعيه وبنفس الاسم ؟

المهندسة بثينة
06-05-2012, 09:18 AM
اختي الحبيبه بما انك تاخرت وبدا النشاط الحشري فركزي على رش المبيدات الحشرية لقضاء على اكبر عدد ممكن ورشي الاسمدة الورقية لتجديد نشاط الاشجار وجعاها اكثر مقاومة اما بخصوص المبيدات فهي معروفة واذا لم تجدي استعملي اي مبيدات جهازية من المتوفر عندكم

أم أسعد
06-05-2012, 08:56 PM
اختي الحبيبه بما انك تاخرت وبدا النشاط الحشري فركزي على رش المبيدات الحشرية لقضاء على اكبر عدد ممكن ورشي الاسمدة الورقية لتجديد نشاط الاشجار وجعاها اكثر مقاومة اما بخصوص المبيدات فهي معروفة واذا لم تجدي استعملي اي مبيدات جهازية من المتوفر عندكم
ولك مني كل الشكر والتقدير على المعلومات القيمه