المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقلة فل محيرانى...

alexxandr
27-04-2012, 03:17 PM
السلام عليكم اخوانى الافاضل

قبل الدخول فى الموضوع احببت ان اشيد بهذا المنتدى المتالق والرائع الذى دائما ما نجد فيه الحلول والاقتراحات المتميزة والاعضاء المتميزين

فى بداية الموضوع من خلال التجربة مع نبات الفل وجدت انه نبات يحتاج الى اشخاص ذو خبرة فى التعامل معه فا فى كل مرة احاول فيها باخذ عقلة تفشل

وفى السابق تحدثت مع الاخت ندوة بخصوص الترقيد للفل وجربت ايضا وفشلت لم تنجح مع اى واحدة منهم ولكن مازلت لم افقد الامل فى المحاولة مرة اخرى

فا اليوم يتوفر لدى 3 عقل طولهم 10 سم سمكهم سمك القلم او اقل بقليل خالية من الامراض وايضا خالية من الاوراق للاسف فاردت المحاولة معهم

فهل عدم وجود اوراق فى العقلة يؤثر فى نجاح العقلة ؟ وهل هناك اسلوب مختلف لو العقلة ليس بيها اوراق ؟

هناك شئ اخر انا اعيش فى مدينة الاسكندرية وظروف الطقس متغيرة صباحا مائل الى الحار وليلا مائل الى البرودة فهل هذا يؤثر على نجاح العقلة؟

واتمنى من الاعضاء الكرام كل من يمتلك الخبرة او التجربة او الاسلوب والطرق الناجحة يقوم بعرضها لكى تعم الفائدة وجزاكم الله خيرا

بسمه
27-04-2012, 08:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ممكن تجرب الطريقه اللي في الرابط
ان شاء الله تنجح معاك

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5701

alexxandr
28-04-2012, 02:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ممكن تجرب الطريقه اللي في الرابط
ان شاء الله تنجح معاك

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5701

شكرا اختى الفاضلة على اهتمامك بالموضوع وانا شوفت الموضوع بالفعل وفكرة رائع وانا بقوم بتجربتها

فى الوقت الحالى ولكن مازال عندى 3 عقل جاهزين للزراعة فاببحث على طريقة تكون ناجحة لزراعتهم

لانى قبل مشاهدة الطريقة بتاعت الترقيد الهوائى انا قمت بقطع العقل فما العمل؟

مؤمن السيفى
28-04-2012, 11:00 AM
جميلة جداً طريقة التقيد الهوائى هذة

وفقك الله يا أخى

ندوة
28-04-2012, 11:16 AM
اخي الكريم

اعتقد الوقت متاخر لاكثار الفل .. ولكن .. ابدا بوضع العقل في تربة رملية بحاوية صغيرة مثقوبة واغرز العقل لثلاث ارباعها في التربة ولايهم عدم وجود الاوراق . وغلّف الحاوية بكيس من البلاستك الشفاف وضعها في مكان تزوره الشمس في الصباح لوقت قليل .. وننتظر النتائج ..
تحياتي لك

alexxandr
28-04-2012, 12:02 PM
اخي الكريم

اعتقد الوقت متاخر لاكثار الفل .. ولكن .. ابدا بوضع العقل في تربة رملية بحاوية صغيرة مثقوبة واغرز العقل لثلاث ارباعها في التربة ولايهم عدم وجود الاوراق . وغلّف الحاوية بكيس من البلاستك الشفاف وضعها في مكان تزوره الشمس في الصباح لوقت قليل .. وننتظر النتائج ..
تحياتي لك

شكرا اختى ندوة على الاهتمام والافادة