المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بما نضبغ شجرة مصابة بحفار ساق

محبوبة
27-04-2012, 02:21 PM
سلام عليكم
اخواني واخواتي عفوا لي سؤال بما نضبغ شجرؤة مصابة بحفار هل لها صبغة خاصة او اي صبغة عادية وماهو محلول بورده مااسم هلمحلول تجاريا او اسم مبيد

المهندسة بثينة
27-04-2012, 03:22 PM
اِختي العزيزة المادة التي تصبغ بها الاشجار المصابة بالحفارات هي مادة سنتار A حيث تمنع الحشرات من وضع بيضها في الاماكن المطلية اما عن محلول بوردو فهو عبارة عن مزيج من (كبريتات النحاس + الجبس )

شاكرالشمري
27-04-2012, 04:48 PM
لطفا ما اسم الشجرو وهل انت متاكدة من تشخيص الاصابة_

سهم الفضاء
27-04-2012, 05:00 PM
اختي العزيزة اذا كنت متاكدة من ان الشجرة مصابة بالحفار فعليك بالاضافة الى عملية الطلي فعليك برش المبيدات الحشرية الفسفورية والاهتمام بالرشة السباتية اي رش خلطة من مبيد حشري فسفوري+ مبيد نحاسي +زيت شتوي على الاشجار في الشتاء لقتل الاطوار السابتة وكذلك الاسترار برش المبيدات الفسفورية حسب برنامج منتظم........... تحياتي لكي

محبوبة
27-04-2012, 10:05 PM
افهم بس طلي بصبغ عادي صبغ حديد او جدران قصدكم فهموني ارجوكم اكون شاكرة لكم

شاكرالشمري
28-04-2012, 09:41 AM
السلام عليكم______________________________
عجينة بوردة او مايسمى محلول بوردة _يستخدم لتلافي النمل الابيض والحشرات البسيطة حول ساق الشجرة_
اما بخصوص الحفارات فهو امر خطير اذا حصلت اصابتة في الاشجار وخصوصا ردود فعل الشجرة من بروز مادة صمغية مشابها الى اعراض اصابة الفايوفوثريا
في الحمضيات والعائلة الحجرية والوزية____________________________ ______________________________-
اما كيف تعالج وجزم كل الامور الواردة منكم _6 غم مبيد اكتارا /3مل مبيد تريكارد /20 مل مبيد بريفيكور خلط في 20 لتر ماء وسقاية في مسقط الشجرة

محبوبة
03-05-2012, 12:16 AM
شكرا لكم اخواني واخواتي لردودكم الرائعة والمفيدة شكرا شكرا مرة اخرى شكرا لكم استفدت من ردودكم