المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اعمل وحدة صرف صحي لسكن المزرعه والاستفادة منها في اسمدة طبيعية

رحاله
26-04-2012, 09:44 AM
الاخوة الكرام انا بصدد بناء سكن للعمال والادارة في مشروع زراعي واريد مقترحات بشأن الصرف الصحي كيف لي عمل صرف صحي اقدر استفيد منه في السماد للمشروع

م / محمد فوزى
26-04-2012, 01:57 PM
السلام عليكم : يا اخى لا تفكر فى الموضوع فهو كله امراض , ممكن تستفيد من مخلفات النباتات وسماد الحيوانات وتعمل الكمبوست لاكن نصيحة ابعد عن الصرف الصحى

رحاله
26-04-2012, 02:17 PM
السلام عليكم : يا اخى لا تفكر فى الموضوع فهو كله امراض , ممكن تستفيد من مخلفات النباتات وسماد الحيوانات وتعمل الكمبوست لاكن نصيحة ابعد عن الصرف الصحى

شكرا اخي مهندس محمد علي الافادة والنصيحه لكن انا اقصد انو الصرف الصحي يتم تحويله لسماد بعد فترة من الزمن وليس مباشرة

ابن كنعان
26-04-2012, 06:38 PM
اخي العزيز رحالة تستطيع استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيا وهذه العملية على ما اعتقد تحتاج الى رخصة ورقابة من الجهات المعنية ....فتابع هذا الامر في الوزارات المعنية في بلدك .

b .saad
26-04-2012, 07:14 PM
هناك عدة طرق لتنقية المياه وبعد ذلك الاستفاده من المياه فى الرى واستخدام المخلفات الصلبه بعد تجفيفها كسماد وبدون اى مخاطر صحيه

abdel-raouf
26-04-2012, 09:31 PM
السلام عليكم.

فيه فكره جميله وسهله .ولكن من الصعب تطبيقها فى بلادنا الاسلاميه.

لن يكون فيه صرف من اصله - الفكره هى بناء غرفه صغيره بحيث من يريد قضاء حاجته يكون مستور فى الداخل والفضلات لها مخرج سربع فى الهواء الطلق - الغايه من ذالك بان يتم جفاف الفضلات بواسطه شعاع الشمس .وعند جفاف الفضلات تستخدم كسماد عضوى للاشجار فقط -