المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مميز : نظام الرش الثابت للمبيدات و الأسمدة (فيلم توضيحى لخطوات العمل و التكلفة)

د. ياسر التلمسانى
13-04-2012, 10:15 AM
كلنا فى المزارع نقوم برش المبيدات و المغذيات على الأشجار بطرق مختلفة و حسب حجم العمل، و الأشهر فى هذا المجال هو موتور الرش سعة 600 لتر، و لكن هذا الموتور يتطلب ملئه كل مره الذهاب به الى مصدر المياه و عمل التحضيره ثم (جره) مره أخرى الى مكان الرش و هذا الأمر مجهد و مستهلك للوقت و مع ندرة العماله و غلو ثمنها كان لابد من التفكير فى نظام آخر (موفر) و (سريع) لإنجاز أعمال الرش بالمزرعة و هو (نظام الرش الثابت).

http://www.youtube.com/watch?v=GIqIBYMHsMU

AHMED ALI
14-04-2012, 06:11 PM
طيب انا عندى 26 سنة وماعنديش خبرة فى الزراعة بس عندى حلم انى يبقى عندى ارض وازرعها بغرض الربح حضرتك تنصحنى بأية خصوصا انى ماعنديش خبرة ورأس المال بتاعى تقريبا 50 او 60 الف جنية مصرى

د. ياسر التلمسانى
15-04-2012, 12:19 AM
طيب انا عندى 26 سنة وماعنديش خبرة فى الزراعة بس عندى حلم انى يبقى عندى ارض وازرعها بغرض الربح حضرتك تنصحنى بأية خصوصا انى ماعنديش خبرة ورأس المال بتاعى تقريبا 50 او 60 الف جنية مصرى

أنصحك بأن:

1. تقرأ كثيرا فى الزراعة و تتابع المنتديات لتتعلم.

2. تبحث من بين أصدقائك و معارفك عمن لديه الخبره فى الزراعة أو لديه مزرعة و تحاول أن تستفيد من خبرته و تعرف كل الجوانب السلبية و الإيجابية للموضوع.

3. عندما تقتنع و تجد فى نفسك القدرة على التنفيذ قم بإيجار خمسة أفدنه و أبدأ العمل و لابد من أن تكون متفرغا له.

مع تمنياتى بالتوفيق.

AHMED ALI
17-04-2012, 12:45 AM
انا متشكر لاهتمام حضرتك واطمع فى كرم حضرتك, حضرتك تنصحنى اقرألمين او اية الكتب اللى ممكن تفيدنى فى المرحلة دى؟
شكرا

abdel-raouf
17-04-2012, 10:30 AM
اشكرك على هذا الجهد, وجزالك الله خيرا.

واريد ان اعرف مكان شراء طلمبه الرش. لاننى سألت على الطلمبه الايطالى 40 بار فقالوا ثمنها 4500 ج .

شكرا.