المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف ازرع الثيل المسمى dichondra repens او البعض يطلقون عليه هولندي او فرنسي

ubai
02-04-2012, 04:30 PM
السلام عليكم ,

بالحقيقه احترت بالمسميات التي اسمعها ولكن انا ارغب بزراعه ثيل هو ديكوندرا ريبينز dichondra repens

لا اعرف اي شي عن الزراعه وعندي حديقة قمت بوضع تراب جديد بها ( زميج ) و حجمها 6 * 4

وانا في شمال العراق , ارجو النصح بار ك الله بكم في كيفية طريقة زراعه هذا النوع من الثيل وما هو السماد وكمية الري

ندوة
02-04-2012, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك اخي الكريم

جميل انك اخترت الاسم العلمي لتتخلص من كل التسميات المحلية فهو القول الفصل عندما نريد التعرف على النباتات ..

dechondra ...

من مغطيات التربة والتي تصلح للاماكن الظليلة .. .. حيث تضر بها الشمس المباشرة والجفاف في الصيف وخصوصا صيفنا .. علما ان المنطقة الشمالية درجات الحررة فيها اقل ارتفاعا في الصيف عن بغداد ..

*لايتحمل الدهس ..

*يتكاثر عن طريق البذور في هذا الوقت ..

*عن طريق العقل ..وتباع بشكل قطع جاهزة للزراعة ممكن تقسيمها او زراعتها كما هي لنحصل على مسطح اخضر باسرع وقت ..

في كلا الحالتين يجب تجهيز الارض باضافة التربة الجيدة والخفيفة مع التعديل والتسوية والسقي .. والذي من خلال السقي نتعرف على اماكن الخلل في الاستواء المسطح الاخضر او استخدام شاقول البناء في التسوية منذ البداية . ومن ثم نثر البذور بشكل متساوي ومن ثم نقوم بتغطيتها بخليط من التربة المستخدمة مع البيتموس .. وموالاتها بالسقي بالرش لئلا تنجرف البذور .. وننتظر من 8-12 يوم لنرى بوادر الانبات..

ubai
02-04-2012, 09:12 PM
هذا هو الرد الجميل الذي كنت اتمنى سماعه من اناس محترفين , شكرا ندوة
واسف للاطاله
1- ولكن هل علي فعلا ان اساوي التربة بهذا الشكل الدقيق فقد قمت اصلا باغراق التربة بالماء لغرض المساواه ولكن لم تصبح فعلا كخط مستوي دقيق واحد ,
2- وهل هذا يعني اني لا احتاج الى حرث التربة وجعل فيها شقوق واخاديد متساوية لرش البذور فيها وبدل عن هذا يمكنني رشها مباشرة ثم تغطيتها بالتربة والبتيموس ( وبالصدفة قمت بشراء كيس متوسط الحجم من البيتموس ولهذا عرفته ولم اكن اعرف قبل يومين بوجوده ):thumb1:

ندوة
03-04-2012, 02:44 PM
بالتاكيد من الاجمل والافضل ان تتم تسوية الارض ليكون لك مسطح اخضر مستوي ومريح للنظر ..

وبالتوفيق ان شاء الله.

ubai
09-04-2012, 07:40 PM
شكرا ندوه , وشكرا لوجودك لمساعده المبتدئين امثالي ,
بالحقيقه قد قمت بعملية الزراعة طبعا بعد مساعدتك وعلي ان انتضر وارى النتائج

ندوة
09-04-2012, 09:02 PM
اخي الكريم

بانتظار نتيجة الزراعة .

علما انه يسمى محليا في العراق بتسميتين ... الثيل الايطالي ,,,الثيل الهولندي ..

محمدالبياتي
09-04-2012, 09:53 PM
يااختي ندوة قد قمت بزراعة الثيل الهولندي المخصص للاماكن الظليلة لكن بعد الانتظار وجدت ان هناك فراغات متفرقة بارض الحديقة لم ينمو بها الثيل فكيف لي ان احل هذه المشكلة خصوصا وان من مزايا هذا النوع هو غير زاحف؟؟؟

دراسينا
09-04-2012, 10:41 PM
من خلال البحث عن صورة فهل هذا هو مغطي التربة المقصود بالسؤال ؟؟ حتى نتعرف عليه أكثر

Dichondra repens

http://www.intersemillas.es/uploads/cespedes/Dichondra repens Forst Nov.jpg

ندوة
10-04-2012, 12:21 PM
اخي محمد البياتي

لو قمت وسحبت احد لنموات من التربة ستجد انها تسحب معها خط طويل من الريزومات وهذه صفة من صفات مغطيات التربة ..

مؤيد1978
10-04-2012, 04:30 PM
السلام عليكم
سمعت ان هناك نوعين من Dichondra احدهما مزهر والاخر لا .. هل هذا صحيح ؟؟؟

ubai
16-04-2012, 09:00 PM
5323الحمد لله بدأ الثيل بالظهور , وهذه صورته

دراسينا
16-04-2012, 09:34 PM
http://f.zira3a.net/attachment.php?attachmentid=5323&d=1334599162