المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : lطلب مساعده في هذا المرض مع الصور

مؤيد الحسيني
01-04-2012, 09:22 PM
السلام عليكم
عندي شجره زيتون ظهر مرض بها منذ 4 سنوات وبدا يزداد والشجره تتدهور يوم بعد يوم وبالان بدا اول سنه تحمل عناقيد ثمرية واريد مكافحتها ما اسم المرض وطريقة واسم المبيد للمكافحة وهل يمكن مكافحتها الان بعدما بداءت بالتحميل الثمار
المرض : جفاف الاوراق والاوراق ملتفه على نفسها و وكذالك الشجره ماعدا الاغصان التي بدءت بالنمو وبعد مرور فتره تصاب بالمرض نقاط سوداء تحت الورقه وواصفرار وجفاف وكما بالصور من الامام ومن الخلف ياريت اسم المبيد الفعال وياريت لو بالعراق وطريقه الرش وجزاكم الله خير

52485247

mohsen h
02-04-2012, 05:56 PM
السلام
اخي جربت استخدام الامونيتر في التربة عند الري وهو سماد غني بالازوت ونجح الامر(ولكن دون ظهور هذه النقاط السوداء)
في حالة ثبوت اضرار سببها حشري يكفي استخدام مبيدات حشرية قبل تفتح الزهور ان كانت زياتين منتجة(لا استطيع ان اقدم لك اسماء لمبيدات تتوفر في العراق/ويستحسن استشارة مختص اذا كانت الاضرار كثيفة)
وفقك الله

مؤيد الحسيني
02-04-2012, 07:04 PM
شكرا لك اخي الكريم على اهتمامك بلموضوع ومنتظر باقي الاخوة

first virus
02-04-2012, 07:28 PM
نفس الحالة مع شجرة الزيتون اللي عندي
وكان تأثير هذا المرض على محصول الزيتون بالغ الاثر (ثمار صغيرة مع تجعد السطح الخارجي للثمرة)
ولازالت الشجرة تعاني نفس المرض

ابو ايمن
03-04-2012, 11:48 AM
هذا المرض منتشر في الزيتون ويسمى عين الطاووس اما علاجه فهو سهل وذلك بالرش بأحد المبيدات التاليه: كوبرا أنتركول او سكور هذه علاجات فعاله جدا

أبوسنينة الليبى
04-04-2012, 12:26 AM
أخى الكريم الصور المعروضة لا توحى بوجود مرض واضح
السطح العلوى للورقة يظهر علية ترسبات التربة أى الغبار
أما السطح السفلى لا أعتقد انها إصابة مرضية بل مخلفات بعض الحشرات كالذباب
أرجواغدراج صور أخرى لزيادة التوضيح