المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع دجاج بياض ام لاحم اريد نصيحة

منصور888
20-09-2007, 09:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا ابارك لكم هذا الشهر الفضيل الذي انزل فية القرآن ونسأل من الله العلي القدير ان يجعلة شهر مغفرة ورحمة وهداية للمسلمين وان يرزقنا صيامة وقيامة
ثانيا : اشكر الاخوان والزملاء على جهودهم المبذولة في هذا الموقع ونسال من الله العلي القدير ان يجعلة ثوابا لهم وان يجعلة في ميزان حسناتهم

الموضوع

انا خطرت في بالي فكرة الدواجن وانا اسعى حاليا للحصول علي منحة ارض زراعية مطابقة للشروط والمواصفات التي وضعتها الوزارة ... ومن شروط وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية .. ان مزرعة انتاج الدجاج الداجن لا بد ان تبعد عن مزرعة انتاج الدجاج البياض خمسة كيلو ( لابد من وجود فرق بين المزرعتين 5 كيلو ) وفي هذة الحالة لابد ان اختار احدى المزرعتين فوجدت ان انتاج الدجاج الاحم مع مسلخة والتغليف مكلف وان مردودة المادي مقارب جدا من المردود المادي للانتاج البياض المهم فقررت ان اتجة الى الدجاج البياض اقل تكلفة ومردوده المادي عالي

طبعا العقبات كثيرة
اولا انا في المنطقة الشرقية من المملكةالعربية السعودية ودرجة الحرارة تصل الى 50 درجة مئوية في الصيف
ثانيا : لا اعرف مقاسات العنابر ( لـ عشرة الاف دجاجة )
ثالثا : عدد انتاج الدجاجة الواحدة في اليوم الواحد من البيض
امور كثيرة او بمعنى اصح احتاج الى دراسة جدوى للمشروع .. كيف احصل عليها

لا اريد الاطالة عليكم .. تقبلو تحياتي اخوكم منصور

خالد البراهيم
29-09-2007, 03:25 AM
وانا كذلك ابحث مشروع استثماري سوا كان داجن حيوني او زراعي

خالد البراهيم
29-09-2007, 03:26 AM
لاكن في المنطقة الوسطى للمملكة العربية السعودية

م ز/ محمود سعيد
08-10-2007, 07:15 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل
بالنسبة لموضوع ايهما افضل تربيه الدجاج البياض ام التسمين
فالاجابة لا تكون ان نقول تلك افضل من ذلك
فالتربية لانتاج البيض ما هو الا استثمار على مدى طويل اى تربية الدجاج للحصول على ربح فترة انتاجيه تصل الى سنه ونصف انتاج بيض ولكن تكلفة المشروع كبيرة لحد ما والدورة الانتاجيه الواحده تصل لسنه ونصف ثم يستبدل القطيع

اما تربيه دجاج التسمين او ما يطلق عليه المشاريع ذات الربح السريع وايضا ذات الخطورة العالية فهو يربى الدجاج لمده لا تتعدى 45 يوم ليصل الى متوسط وزن 1.8 كجم ويسوق ويعطى ربح لا بس به بس يجب متابعة الامراض والتحصينات واتباع طرق التربية الجيده فى تللك الفترة

اذن كلا المشروعين مفيدين بس ايهما تختار هذا يتوقف على راس المال ؟؟؟؟
yahoo.com"] ("www_com7272[at)

القلب الحزين
16-10-2007, 11:01 AM
انا مع المهندس محمود سعيد
في كلامة والافضل هوا مشروع انتاج اللحم
نظرا لا مدة الدورة سريعه 45 يوم ولكني اختلف معاه في شئ وهوا ان نسبة المخاطرة كبيرة وذلك لو وجدت العناي ةالمناسبة وايضا الرعايه اعتقد ان نسبة الخطروة ليست بكيسرة ونسبة الخسائر لقد الله لن تزيد عن 10 في المية وهذا عن تجربةشخصية

اخي صاحب الموضوع اذا كنت تود الاستفسار عن اي شئ انا تحت امرك
hotmail.com"] ("syda_677[at)
مهندس عادل عبد العزيز

مهند عزات عودة
27-10-2007, 10:53 AM
بالنسبه لدرجة الحرارة بسيطه استعمل مكيفات وشفاطات هواء

ahmad_najar
10-11-2007, 11:34 AM
صحيح يا حج مهند مشكور

lazhar
11-11-2007, 02:09 PM
انا مهندس زراعي مختص في الانتاج الحيواني (دجاج لاحم ,دجاج بيض ,ابقار ,اغنام, نحل......الخ) النصيحة التى يمكن ان اقدمها لك هى ان تقوم بدراسة شاملة الى العوامل التى يمكن ان تؤثر على مردود المشروع سواء من قريب او من بعيد لكي تتجنبها ( خارجية -داخلية)
ثم بعد دلك تقوم بدراسة عوامل الانتاج المتوفرة لديك وفي الاخير تدخل في عملية الانتاج التي تتطلب متابعة ميدانية .
اما فيما يخص انتاج الدجاج الاحم او البياض فهدا يتوقف على مقارنة بسيطة فكيلاهما مشروعين مربحين فالمقارنة تكون في
مدة الانتاج
تكلفة الانتاج
الانتاج في حد داته ( بيض , لحم ) اقصد السوق متطلبات السوق.....الخ
hotmail.com"] ("lazharbenkaddour[at)

Safwat Anan
08-02-2010, 10:55 PM
وانا ايضا اؤيد المهندس محمود سعيد وذلك نظرا لكون دورة راس المال به اسرع حيث ان بعض السلالات المتخصصة فى انتاج اللحم تعطى وزنا يصل الى 1800جرام بمعدل تحول غذائى يكون حوالى 1.7 او يزيد قليلا فلذلك فى رايى الشخصى هو افضل من البياض وما يقال من صعوبة ادارة مشاريع التسمين مقارنة بالبياض فانا ارى ان السلاة لها كتيب يحدد مواصفاتها واحتياجاتها الغذائية بل ومواعيد التحصينات لها ايضا فى بعض الاحيان فطالما اتبعت التوصيات الخاصة بكل سلالة انشاء الله ستجد النتيجة واتبعت نظم الامن الحيوى قدر المستطاع ومراعاة ان طائر التسمين حساس للغاية لانك تتعاملمع كتكوت عمر يوم اما فى حالة ال(Layer Chiken) او الدجاج البياض فانت تتعامل مع طائر متوسط عمره فى حدود ال200 يوم فى بداية الدورة وارحب باستفساراتك اخى العزيز فى اى وقت.

مشروع المستقبل
12-02-2010, 10:05 PM
يعطيكم العافية اخواني

انا في صدد البدء بمشروع الدجاج البياض

بس اذا ممكن تساعدوني

انا عاوز بطاريات لعدد 4000 ألاف بيضة كيف نسويها او نطلبها؟؟

وهل الدجاج اللاحم 45 يوم لو خليته لمدة 150 يوم يصبح بياض؟؟

ولو كنت عاوز الصيصان للدجاج البياض الابيض كيف اجيبهم؟؟

وشكراً لتعاونكم

مشروع المستقبل
12-02-2010, 10:06 PM
ارجوكم الرد في اقرب فترة ممكنة

لأني فعلا متوهق من ناحية البطاريات

مفتاح مخلوف علي
18-02-2012, 05:20 AM
اخي العزيز :انا انسان بسط من ليبيا ولكن لي تجربة بسيطة في تربية الواجن حيت قمة بتربية دورتين من الدجاج (تسمين ) ومن تجربتي السابقة والتي الرغب في تطويرها علما انني املك مزرعة ماحتها 2 هكتار وبها حضيرة سعة 8000 طير مكيفة نصف آلية -بها مخزن للاعلاف _مزودة بمدبح له القدرة على دبح الانتاج بالكامل خلال 3 ايام-مزودة بتلاجات لتخزين الانتاج عند ركود السوق تحت المعدل_ومع ذلك اقول لك البياض افضل جدوى واقل مخاطر من التسين والتنشئة افضل من الاتنين اذا توفرة المتتطلبات الازمة للمشروع من جميع النواحي المادية والفنية زاهم نقط يجب التركيز عليها هو السوق قبل الانتاج .
ملاحطة :-انا لا انكر فظل الله تم العامل المصر الذي كان معي واسمه المعروف لدينا هو :-- السيد ابوعيد من المنية الله يمسيه بالخير............شكرا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:20 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:04 AM --||-----

الاخ المهندس / محمود سعيد
السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى من الله ان تكون دائما بألف خير وادعو الله ان يبارك فيك وباعمالك ونصائحك القيمة بهذا المنتدى
ولكن لي عند حضرتك طلب بسيط آلا وهو المساعده المباشرة لمن يطلبها منك او من امثالك من المهندسين الافاضل الدين لديهم الرغبة في تقديم المساعدة لامثالنا من البسطا في هذا لامجال وان الله لايضيع اجر المحسنين.....لك مني التحية واسلام

seraj elarbi
16-04-2017, 05:02 PM
اخي مخلوف انا سراج من ليبيا اريد التواصل معك لو سمحت

نسرين سالم
19-03-2018, 11:13 PM
دائما ما اسعد من وجودى هنا والتواصل معكم