المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة ... لبدء مشروع استثماري

احمد علي ليبيا
09-02-2012, 08:13 AM
السلام عليكم,
انا اخوكم احمد من ليبيا لدي مزرعة متكاملة واخواني بحجم 25 هكتار بها بئران ماء قليل الملوحة... بها مباني لتربية الدواجن. مخازن للأعلاف ...الخ المنطقة التي يمكن استصلحها للزراعة 15 هكتار... اراضي بور لم تزرع من 10 سنوات علي الاقل بها 2 جرار زراعي ومعدات الحرث متكاملة... الوالد رحمه الله كان مزارعا وعندنا خبرة معقولة بالزراعة ولاكن لا تعد كافية لهاكذا مزرعة .. يوجد ايضا عدد 7 صوبات طول 60 متر بالنسبة للأرض فهي طينية حمراء الون, خصبة جدا .... ... يمكن عمل انفاق ايضا لتوفرها بكميات معقولة ..
المطلوب
نصائح او ناس ذو خبرة يمكنها المساعدة بنصيحة او حتي للتواصل علي امكانية استصلاح الارض

الخضراوات الناجحة في الارض مسبقا هي
الخس
الطماطم
الخيار
الفلفل الحار الاخضر طويل القرن
الكوسا
البزيلاء,فول
البصل
الذرة

الشيء الاخر المطلوب هل من نوع معين من الخضراوات السابقة الذكر يمكن ان تزرع اولا للأستفادة من خصوبا الارض
انا افكر في جلب بذور الزراعة من اوربا او اميركا نظرا لنوع البذور المتطورة
مارأيكم وارجو المساعدة الجدية ولكم جزيل الشكر اخوكم احمد من ليبيا .

عمر عبد العزيز
18-02-2012, 04:18 PM
يا اخي احمد السلام عليكم
انا اخوك عمر من مصر نصيحتي لك لوجه الله تعالي ان تستقدم مهندس ذو خبرة في ادارة المزارع والزراعة وتكون انت رقيب عليه وتحدد له مبدئيا مرتب ثم نسبة من صافي الربح كما هو معروف بالسوق وتستقروا سويا علي افضل المحاصيل التي يمكن لكم تسويقها ؛كما انكم ممكن ان تقيم مزرعة نجيل (مسطحات خضراء)صغيرة علي مساحة 1 هكتار فانا اعرف تاجر مصري يعمل في شحن نباتات الزينة الي ليبيا اسبوعيا ويرغب في شراكة مع اي اخ من ليبيا لهذا الغرض
والله الموفق
عمر عبد العزيز. مهندس لاندسكاب-موفينبيك -مدينة الانتاج الاعلامي مصر-01222848883

احمد علي ليبيا
20-02-2012, 04:40 PM
السلام عليكم اخي عمر.
اشكرك علي ردك علي موضوعي, بالنسبة لكلامك فهو معقول وجميل ولاكن عندي سؤال. كم من نسبة لامهندس الزراعي التي يجب استقطاعها له. وهل المهندس جاهز مع طاقم العمل ؟ اما يجب توفير طاقم عمل؟ ... والسؤال الثاني هل من مهندس زراعي موثوق تعرفه وكيف يمكن التواصل معك لمعلومات اكثر ؟ انا حاليا موجود خارج ليبيا ... هل استطيع الحصول علي اي ايميل او اعلامي عن طريقة الاتصال بك .... شكرا يابش مهندس . انتظار ردك
السلام عليكم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:40 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:36 PM --||-----

يا اخي احمد السلام عليكم
انا اخوك عمر من مصر نصيحتي لك لوجه الله تعالي ان تستقدم مهندس ذو خبرة في ادارة المزارع والزراعة وتكون انت رقيب عليه وتحدد له مبدئيا مرتب ثم نسبة من صافي الربح كما هو معروف بالسوق وتستقروا سويا علي افضل المحاصيل التي يمكن لكم تسويقها ؛كما انكم ممكن ان تقيم مزرعة نجيل (مسطحات خضراء)صغيرة علي مساحة 1 هكتار فانا اعرف تاجر مصري يعمل في شحن نباتات الزينة الي ليبيا اسبوعيا ويرغب في شراكة مع اي اخ من ليبيا لهذا الغرض
والله الموفق
عمر عبد العزيز. مهندس لاندسكاب-موفينبيك -مدينة الانتاج الاعلامي مصر-01222848883

السلام عليكم اخي عمر.
اشكرك علي ردك علي موضوعي, بالنسبة لكلامك فهو معقول وجميل ولاكن عندي سؤال. كم من نسبة لامهندس الزراعي التي يجب استقطاعها له. وهل المهندس جاهز مع طاقم العمل ؟ اما يجب توفير طاقم عمل؟ ... والسؤال الثاني هل من مهندس زراعي موثوق تعرفه وكيف يمكن التواصل معك لمعلومات اكثر ؟ انا حاليا موجود خارج ليبيا ... هل استطيع الحصول علي اي ايميل او اعلامي عن طريقة الاتصال بك .... شكرا يابش مهندس . انتظار ردك
السلام عليكم

احمد علي ليبيا
02-03-2012, 04:16 PM
السلام عليكم

لقد كتبت هذه المشاركة لاكثر من شهر ... ولا حتي كلمة الله يعينك ولا يوفقك ههههه... مع اني والله دئما احاول ان اشجع وانصح كل ما اره من مواضيع حتي ولو بأعجاب .... فهل يا تري من يعطيني نصيحة او ان حماسي وعزيمتي سوف تضيع سداً ....

الباهي
02-03-2012, 07:42 PM
السلام عليكم

لقد كتبت هذه المشاركة لاكثر من شهر ... ولا حتي كلمة الله يعينك ولا يوفقك ههههه... مع اني والله دئما احاول ان اشجع وانصح كل ما اره من مواضيع حتي ولو بأعجاب .... فهل يا تري من يعطيني نصيحة او ان حماسي وعزيمتي سوف تضيع سداً ....

عليك السلام أخي أحمد.

أرجو أن تعجبك نصيحتي ولو أني لست أهلا لإبداء النصح.

في عموم الحياة هناك أوقات ذروة يكون فيها العمل مربحا وهناك أوقات يكون العمل فيها مضيعة للوقت. كالطفرة العمرانية والركود أو كالزراعة في الموسم وغير الموسم.
وقديما قالوا: "خذ من غناك لفقرك ومن فراغك لشغلك ومن شبابك لهرمك ومن صحتك لسقمك". الآن هو وقتك لاكتساب العلم والقراءة والبحث حتى إذا ما جاء وقت الجد والعمل تكون على دراية بعموم الزراعة ملما بطرقها ما يغنيك عند دفع ما ﻻ تطيق لمن ﻻ يستحق بسبب ضيق الوقت وحرج الظرف.

وفي الختام الزراعة هي أخت الصبر وبنت المثابرة. وأنت بإذن الله أهل لها فهي تسري في عروقك وليست وليدة اللحظة أو اشعلت جذوتها زيارة لأحد المشاتل كما يحدث لدى البعض.

تمنياتي لك بالتوفيق وفي انتظار تباشير النجاح.

norhan
02-03-2012, 07:57 PM
اخي الكريم احمد علي

كلنا نحب ان نشارك بمشاهداتنا الحياتيه ليــنتفع بها من يحاول مزاولة الزراعه اوالتربيه الحيوانيه او اي امر اخر
علما كل يوم تتطــور المعلومــات وطرق الاداره

لكن حضرتك مع كل احترامي وتقديري لطلبك ولو ليس من اختصاصي ان اكتبعهذا الكلام : لكن ارى لو حضرتك تصفحت المنتدى لووجدت مناقشات لمشاريع مشابه كما تطرق الدكتور ياسر التلمساني في موضوع كيف تكسب من الزراعه ومواضيع الانتاج الزراعي والحيواني فه تجد ردود ومناقشات ودراسات لتحدد حضرتك مبتغاك...

بعدها تضع بنظر اعتبارك طبيعة ارضك و الواقع المناخي والتسويقي والمادي

تمنياتي وتحياتي

احمد علي ليبيا
03-03-2012, 04:07 AM
سيد الباهي شكرًا لما قدمته من نصيحة كنت بحاجة لها اكثر من شيء اخر الا وهية العلم والقرائة حتي لا يأتي احد ويقول لك لا اعلم او اذهب وابحث عن الشئ بنفسك... اخت نورهان

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:07 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:59 AM --||-----

اخت نورهان لم افهم ردك ؟ يعني يجب ان أشارك بمواضيع حتي ستسني لي الحصول علي إجابة؟. وبالنسبة الي المواضيع التي في الموقع فقد قمت بقرأتها جميعا وقد قمت بتدوين كل شيء مهم... ولاكن ليس هناك جواب عن سؤالي لا وهوة وا افضل شئ ابداء به في زراعة ارض بور لم تزرع منذ سنين. وفي النهاية احب ان اقول لحضرتك اختي. اذ لم يعجبك الموضوع او تري أني ليس من حقي ان اكتب موضوع طلب لا تعلقي علي موضوعي !!!!!... [at]

norhan
03-03-2012, 01:45 PM
اخي الكريم احمد علي من ليبيا
اشكرك على ردك، واكيد مه فهمت معنى ردي عليك وإلا لماتسرعت بكتابتك

المهم ياأخي الفاضل اشكرك واتمنى لك الموفقيه

احمد علي ليبيا
03-03-2012, 02:39 PM
شكرا يا اختي الكريمة وهذه الرد الطيب من طيب اخلاقك ... سامحيني علي تسرعي, وبارك الله فيك .

احمد عمر
04-03-2012, 03:13 PM
السلام عليكم ياحمد انا من واحة سيوة بجوار واحة جغبوب اللبيبية فانصائح بزراعة النباتات العطرية والطبية وانتاجه بيكون عاليا جدا ومفيد
مثل الكركدية والزعتر والبردقوش والنعناع الفلفلي والبلدي الخ

احمد علي ليبيا
05-03-2012, 09:41 AM
اخي العزيز احمد عمر
اشكرك علي مشركتك المفيدة ولاكن للأسف سوق ليبيا في النبتات العطرية والطبية ضعيف جدا... يمكن عمل هذا المشروع للتصدير للخارج فقط.
لو عندك اي مشركات او اراء علي هذا الموضوع ارجوك تفضل بعرضها وانشاء الله كلنا نستفيد من بعض .

احمد عمر
05-03-2012, 03:06 PM
هل المناطق التي حولك به زراعات كثيرا فيمكن عمل مشاتل تفيد به ليبيا اما النباتات العطرية والطبية يتم تصديرها الي اوربية او شركة الادوية وذلك بتعاقد
وشكرا للتوصل فيس بك ah30055[at]yahoo.com