المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشجار فاكهة تحتضر

gebril
06-01-2012, 03:16 AM
عندي سؤال مهم هل اشجار الفاكهة كالمانجو و الجوافة ليها عمر افتراضي اي ليها عدد معين من السنين و يجب بعد ذلك قلعها و زراعة غيرها و اذا كانت الاجابة لا فما هي طرق رعايتها و تحسين ثمارها ( عندي حديقة ضغيرة بها شجرتين مانجو و شجرتين جوافة و شجرتين زيتون و شجرة مشماش و شحرة كمثري و شجرتين مشمش او خوخ للاسف مش متأكدة من نوعهما لانهم لا يثمروا ابدا و شجرة برتقال لا تثمر ايضا و عدد من شجر الليمون كل عام ثماره تقل عن العام اللي قبله و شجرة توت كبيري و ثمارها ضعيفة و غير حلوة و بصراحة شركات رعايه الحدائق حوليا ليس لديها الخبرة الكافية لرعاية اشجار الفاكهة رجاء الاهتمام اه و برضوا فيه 3 نخلات لا يكبروا او يثمروا و هناك شجرة تفاح تثمر و لكن قبل نضجها تتلف و تتبقع و تسقط عن الشجرة و نوع التربه في الاصل رملية و تم وضع طمي قبل الزراعة

احمد AHMED
06-01-2012, 11:15 AM
طالما الوضع كذا .. يعني ان شيئا ما غلط في الموضوع اما ان الارض تربتها تحتاج الى اعادة اعمار عبر التقليب و ازالة جزء من التربة و وضع تربة جديدة و شخصيا لا انصح بالطمي بل استعمال الرمل الزراعي الاحمر و من ثم تسميد الارض .. و اما ان عملية السقي غير متوازنة بمعنى انها غير منتظمة او ان الري زايد لدرجة اغراق التربة او قليل جدا كما ان نوعية الماء من حيث درجة الملوحة يلعب دور فأذا كان الماء يميل الى الملوحة فأن اشجار الفاكهة خاصة الحمضيات تتضرر لان مقاومتها للملوحة متوسطة .. يجب الاخذ في الاعتبار ان اشجار الفاكهة بحاجة لاشعة الشمس المباشرة ..
بالتوفيق .

محمد شعبان السيد
06-01-2012, 06:57 PM
اعتقد ان موت الاشجار اشبه بموت الانسان...ربنا يوفقك وتلاقى العلاج السريع الذى ينقذ هذه الاشجار الجميلة اللهم امين

المهندسة بثينة
11-05-2012, 03:12 PM
اخي العزيز حالتك هي كثرة السقي دون معرفة فيؤدي الى نمو دون اثمار فانصحك الاعتدال بالري وعند الازهار اقطع السقي لحين العقد وابدا برش الاسمدة المتعادلة ثم اذا لاحظت ان الاشجار جيدة النمو بعد اسبوع رش بسماد عالي البوتاسيوم لكن انتبه الى موعد الرش يكون بعد الغروب حتى لايحدث تحرق للاشجار

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:12 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:07 PM --||-----

اخي العزيز احب ان انوه ان السماد هو ورقي يرش على الاشجار