المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني اليوكا تموت :( بالصور

ايمي ليبيا
30-12-2011, 01:34 AM
السلام عليكم
الموضوع باين من عنوانه ....... نبات اليوكا عندي 2 نبات اليوكا , مشكلتي مع نبات اليوكا خروج رايحة كريهه من اعلي النبات في الجزء الذي تظهر فيه الاوراق الجديد ظهرت رايحة خراب مثل رايحة البصل الفاسد وهيا بقايا استئصال ورقه قد تعفنت........ هل يؤثر ذلك علي نمو الاوراق الجديدة مع العلم اني قد قمت بتنظيف العفن وازاله بعض الاوراق من الاعلى:heyu: ..... سأوافيكم بالصور غدا ........... ارجو مساعدتي لطمئنتني

4888 صورة اليوكا بعد ازاله العفن :thinking::heyu:

ندوة
30-12-2011, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي افضل اجراء هو ازالة الجزء المتعفن تماما ومابعده بالقدر الذي تطمئني فيه وتجدي ان لب الساق نظيف وخالي من اي لون مغاير للونه ..وتجنبي رش النبات في هذا الوقت بالماء .. والسقي يكون فقط للتربة ..

ايمي ليبيا
30-12-2011, 06:12 PM
مشكورة اختى ندوة وانا نزلت الصور عشان تشوفوها يكون احسن في التشخيص :)

004891

م / محمد فوزى
30-12-2011, 06:27 PM
رشى النبات بمبيد ريدوميل بلص مرتين يفصل بينهم اسبوع وقللى الماء نسبيا وان شاء تتحسن

ايمي ليبيا
31-12-2011, 12:03 AM
شكرا بش مهندس محمد :) مرتين فالاسبوع او مرة فالالسبوع لمدة اسبوعيين ؟ والرش عالاوراق يكون ؟

sherif shabaan
31-12-2011, 12:33 AM
الاخت الفاضله ايمي
اولا -هقول لك الاخطاء اللي وقعتي فيها:-
1- نبات اليوكا النوع هذا خطأ كبير استخدام البيتموس لازم رمل وجزء صغير من البيتموس او الكمبوست
2- لازم النبات ده يتعرض للاضاءه الكامله وليس الظل بالمنزل
3- لابد من الري كل 10يوم في هذه الايام وفي الغالب لا تروي الا عند ما تكون التربه شبه جافه
4- ظهور العفن دليل علي ان الجذور حوله تربه مشبعه بالماء ننصح التقليب ووضع النبات بالفارنده
5- حابه يتم قرط القمه الناميه للنبات اوك لكن دفي النبات بوضعه داخل بولي اثلين او مشمع ان لم يكن في صوبه عندك
وتابعينا

م / محمد فوزى
31-12-2011, 01:11 AM
انا قصدت الرش مرتين فقط مرة الان وبعدها باسبوع رشة اخرى على الاوراق والقلب والارض