المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جفاف التيكوما

walidabc
29-12-2011, 11:47 PM
اشتريت شجرة تيكوما في ديسمبر الحالي و نقلتها الي الحديقة بعدما قصصت الصفيحة التي كانت مزروعة فيها ..... رويتها رية غزيرة و في نفس الاسبوع تساقطة الامطار و بالتالي لم اروها لمدة اسبوع
وجدت ان الشجرة قد جفت .... مع العلم ان شهر ديسمبر من ابرد شهور السنة و اني راعيت ان التربة لم تتفتت من حول الجذر عندما نقلتها .... حد يعرف ليه جفت ؟؟؟؟؟ و شكرا

sherif shabaan
30-12-2011, 12:32 AM
اخي الكريم اخطأت كان المفروض تغرسها بالصفيحه بعد عمل فتحات بها من اسفل لان مجرد طلوعها من الصفيحه ولو لثواتي يعرض النبات ل shock
لذا ننصح كل من يقوموا بغرس الشجيرات في الاشهر الصقيع ان يغرسها علي النظام الامريكي كما هي وبعد فتره يتحلل الصفيح او معدن الشاليه ويعتبر ده الحين سماد يغذي النبات
وعليه
ستسقط كل الاوراق وتبداء تتجدد في الربيع
العلاج
انصحك التدفئه بالسبله او كمبوست حيواني

walidabc
30-12-2011, 12:45 AM
شكرا يا باشمهندس شريف جدا .... لكن عندي ٢ استفسار:
١- انا لاحظت ان الاوراق و الازهار جفت و لم تسقط حتي الان ..... تفتكر ممكن يتجدد نموها؟
٢- هل لو غرست الاشجار في الربيع او الصيف لن احتاج الصفيحة و ممكن اتخلص منها؟
و شكرا جزيلا

احمد AHMED
30-12-2011, 08:28 AM
في حالة كانت النبتة في وعاء صفيح يفضل دائما غرسها بالوعاء نفسه الذي سيتحلل سريعا بفعل الاكسدة و نمو الجذور و لكن تنزع الشجرة من الوعاء او الاصيص في حالة صناعته من البلاستيك الخشن .. و لكن في كل الاحوال التيكوما ستعاود النمو مجددا .. و قد قمت في اوائل ديسمبر انا ايضا بزراعة تيكوما و كانت في اصيص بلاستيك فخلصتها منه برفق و غرستها و لكن لم تتساقط الاوراق و هي هذه الايام بدأت بالتزهير .. و في كل الاحوال افضل وقت لزراعة التيكوما يبدأ من نوفمبر و حتى يناير حيث ان زراعتها في هذا الوقت يسمح بنمو النبتة نموا جيدا حتى شهر مارس فتكون قادرة على تحمل حرارة الصيف بينما زراعتها قبيل الصيف قليلا او في الصيف فأن امكانية نجاحها قليلة بسبب الحرارة التي تتحملها هذه النبتة عندما تكون نمت مسبقا علما بأن الاشعة المباشرة للشمس على التيكوما شرط اساسي لعملية التزهير التي تستمر فترات طويلة من العام ... اطمأن فأن شجرتك سوف تستعيد نشاطها و عافيتها من جديد .. بالتوفيق .

ندوة
30-12-2011, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عادة تتاثر شجيرات تيكوما ستانس بانخفاض درجات الحرارة فتتساقط الاوراق ولكن تستعيد نشاطها في الربيع حيث يبدا التسميد بسماد npk المتوازن.

محمد الصارف
29-11-2014, 12:11 AM
هل من الممكن زراعة اشجار التيكوما فى الاصص ؟