المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم عدد السعرات التي تحتاجها خلايا جسمك؟؟

mo3taz
08-09-2007, 04:32 AM
كم عدد السعرات الحرارية التى تحتاجها خلايانا لتعمل بكفاءة ؟
أن الرقم يتفاوت من فرد لآخر . ويمكن أن نلاحظ على ملصقات المواد الغذائية لهذه المواد .
فمثلا ًيمكن أن تقول أن القيم الغذائية لمادة ما تعادل 2000سعر حرارى .file:///D:/KmalAgsam/ثقافه/التغذيه/السعرات%20الحراريه/كم%20عدد%20السعرات%20الحراريه%20الت ي%20تحتاجها%20الخلايا/العدد_files/candy_story.jpg
وهذا المعدل عالى لاحتياجات الشخص فى اليوم الواحد , ولكن يمكن أن يحتاج الفرد أكثر أو أقل من 2000 سعر حرارى .
- ويؤثر ( الوزن – الطول – الجنس – العمر – ومعدلات النشاط ) على إحتياجات الجسم من السعرات الحرارية.
- ويوجد ثلا ث عوامل أساسية تشترك فى حساب كم السعرات الحرارية التى يحتاجه اىالجسم كل يوم :-
• معدل الايض الاساسى .
• النشاط الاساسى
• التأثير الحرارى للطعام
• المعدل البنائى الاساسى هو كم الطاقة التى يحتاجهاالجسم ليقوم بوظائفه اثناء الراحة .
- هذا يستهلك حوالى ( 60 - 70% ) من السعرات الحرارية التى يتم استهلاكها فى يوم واحد , وتتضمن الطاقة اللازمة ( لاستمرار القلب فى النبض ، استمرار الرئة فى التنفس ، قيام الكلية بوظائفها , استقرار درجة حرارة الجسم ) وعموماً فإن معدل الايض الاساسى لدى الرجال أكثر منه لدى النساء .
*العامل الثانى فى المقارنة والذى يستهلك ثانى أكبر عدد من السعرات الحرارية هو النشاط الجسدى ويتضمنfile:///D:/KmalAgsam/ثقافه/التغذيه/السعرات%20الحراريه/كم%20عدد%20السعرات%20الحراريه%20الت ي%20تحتاجها%20الخلايا/العدد_files/milkcheese.jpg النشاط الجسدى كل شئ من ترتيب سريرك الى الهرولة .المشى ، الحمل / الانثناء وأى شئ آخر يقوم به الفرد يستهلك سعرات حرارية .
ولكن عدد السعرات الحرارية المستهلكة فى أى نشاط يقوم به الفرد يعتمد على وزن الجسم .
*الاثر الحرارى للطعام هوالاضافة الثالثة والنهائية الى اعدا السعرات الحرارية التى يستهلكها الجسم .
وهو عبارة عن كم الطاقة التى يستهلكها الجسم لهضم الطعام الذى يأكله الفرد
فإن عملية تفتيت الطعام الى عناصره الاساسية لكى يتم استخدامه من قبل الجسم تستهلك الكثير من الطاقة .
ولحساب كم السعرات الحرارية التى يتم استهلاكها فى هذه العملية . يتم ضرب الكم الكلى من السعرات الحرارية التى يتم اكتسابه فى اليوم فى .10,% أو 0.10

:showoff: :showoff: :showoff: :showoff: :showoff:

معتز حلمي
مدرب كمال اجسام وملاكمه

amonaa
09-09-2007, 12:01 AM
اولا ارحب بك اخى معتز معنا وشكرا جداااااااااااا على مشاركتك الجميلة ذات المعلومة المبسطة والواضحة ونتمنى ان تعرفنااكثر فى مجالك اخى والخاص بالتغذية للرياضيين فانا اعلم جديا ان للرياضى برنامج تغذية حسب نظام اللعبة التى يمارسها مثل احتياجه للبروتينات خاصة لتكوين العضلات فىرياضة كمال الاجسام وكذلك الاغذية ذات السعرات العالية فى حالة الرياضات ذات الرسعة مثل الملاكمة وكذلك الكاراتيه والسباحة وهكذا ...................لك من ارق التحيات اخى وننتظرالمشاركة القادمة لرياضى جيد

mo3taz
11-09-2007, 03:47 PM
اكيد لك لعبه ولكل جسم ايضا ولكل رياضي برنامج غذائي خاااااص بيه

فلاعب الملاكمه لازم التغذيه الجيده له اكثر من لاعب كمال الاجسام وذللك لانه

يبذل جهد في التمرين اكثر مما يبذله لاعي كما الاجسام لانه يلعب اكثر من لعبه مع بعض

يلعب كمال اجسام كتقويه للعضلات وملاكمه اللعبه الاساسيه ولياقه بدنيه ده +

الجري والعاب القوى والالعاب التي تساعد عضلاته على الاالليونه اكثر من لاعب كمال الاجسام

مثله مثل لاعب الكونغفو ولاعب الكاراتيه والعاب القوى والسباحه

وفيحاجه مهمه جدا رغم هذا الغذاء المفيد القاسي ((((((لازم يحافظ على وزنه ))))))

انا عن تجربتي فضلت فتره كبييييييييره جدا مش عارف اوازن وزني في الملاكمه وكمال الاجسام
والكونغ فو مع ان الثلاثه غير مرتبطين ببعض اطلاقا وضد بعض حتى انا بطلت الكونغ فو

وزني في الملاكمه من 47 الي51 وفي كمال الاجسام 60

فكن في حيره وجسمي تعب جدا بس

ده اتظبت معايا مش باتمرين وبس لا بالتغذيه كمااااااان

ازاي اكل غذا يفيدني ويكبر عضلاتي وفي نفس الوقت ميزودش وزني

هيا دي تعتبر الخباثه في التغذيه زي مابيقولي

والله ولي التوفيق

نسيت حاجه معلش

الاكل اللي بيغذي من غير وزن زي الموز على الصبح او حاجه تاكلها الصبح اول ما الواحد يصحى

ياكل ممكن كيلو موز ينزل الوزن كيلو وعن تجربه مع ان الموز غني بالكربوهيدرات والنشا

سبحان الله في هذا

ممكن العنب لانه سكريات والسكريات بتتحرق مع التمرين

بالنسبه للاعب كمال الاجسام البطاطا المسلوقه لانها عباره عن احماض امينيه

ويوجد كثير

اللحمه الحمراء

العصائر جميعا

:laziz::laziz::laziz::laziz::laziz: :laziz::laziz:

amonaa
11-09-2007, 03:55 PM
كلامك جميل جدا لكن انا اعرف ان كمال الاجسام زيادة فى حجم العضلات وبالتالى بتكون تغذية غير الملاكمة الحركة يعنى دايما العضلات الغذاء معتمد على البروتين وكمان ده بيؤدى الى زيادة الوزن حسب زيادة حجم العضلات وللاسف لو لم يتم الحفاظ على الياقة بيحصل ارتخاء للعضلات بتعطى منظر للجسم غير مرغوب فيه لكن الملاكمه تحتاج الى خفة الوزن مع الاساس فى الغذاء السعرات الحرارية سريعة الحرق مثل السكريات ودى موجوده فى العصائر الحلوى الفاكهة وهكذا ................شكرا لك للتوضيح .............مع تحياتى

mo3taz
11-09-2007, 04:08 PM
كلامك صح ومضبوط لكن في ممكن يكون واحد عنده حجم عضلي ضخم جداااااااا

لكن وزنه خفيف وانا بجد وده اللي محدش في لعبتي كمال الاجسام مكنش حد مصدق

ان انا وصلت لحجم عضلي كبيييييييييييييييير جداجداجد

لدرجه محش يتخيلها وكان وزني مفاجأه

وزني غالبا مش بيعدي ال55 كيلو

كنت حجم عضلي ابطال عالم معروفين لما شافوني بيقولي انت وزنك من 70 الي 75 كيلو

اتصدمو لما كنت واقف على الميزتن وكان 53 كيلو مع حجم عضلي كبير

وفي الملاكمه عملت رجيم قتاسي جدا لانه كنت بنزل وزن عضلي مش حرق دهون

كنت باخد من العضله نفسها

بس وشكرا على ردودك الجميله المفيده جدا

بس انا بوضح لاني كل التجارب ديه انا مجربها كلها

amonaa
22-09-2007, 09:07 PM
شكرا لك لاعلامنا بالتجربة فعلا الاستفادة بتكون كبيرة من التجارب غير النظرى لكن دايما فى تغذية الرياضيين بيكون ليهم اهتمامات خاصة بنحاول نوفرها فى المنتجات الصناعية لسبب الاعراض بعد كده من حدوث هرتله فى الجسم بسبب ارتخاء العضلات فلازم انه يكون ملازم الرياضة والغذاء الجيد لعدم حدوث هذا بتقدم السن والتمتع بصحة جيدة

خالد خليل
22-09-2007, 11:14 PM
أشكرك أخي على موضوعك الجديد, وأشكر لك حسن مثابرتك, ومتابعتك للمواضيع التي تدرجها, وهذه صفة محمودة, تدل على نشاط, وصدق في حسن الإحاطة بالموضوع الذي تضعه, بارك الله فيك أخي, وجزاك الله عنا كل خير, وإن شاء الله تكون مواضيعك كلها بهذه النوعية أو أعلى, وإن شاء الله نكون أسرة واحدة في المنتدى, والله ولي التوفيق.

اتعبني غروري
14-02-2011, 08:48 PM
مشكوووووور الله يعطيك الف عافيه وبانتظار جديدك