المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احواض الزهور

nagla82
03-12-2011, 09:34 PM
مرحبا عندي استفسار عن الأصص اللي بحطو فيها الزرع شو أحسن إشي الأصيص اللي بكون بلاستيك وفي فتحات تصريف وإله صحن من تحت أو الاصيص البلاستك اللي في فتحه تصريف وحدة بس الفتحة صغيرة وتحته صحن أو الأصيص اللي بكون كله فخار؟

محمدالمنسي
03-12-2011, 09:50 PM
الاصيص الفخار ذو الفتحة الواحد من اسفل
لان الفخار يحفظ حرارة التربة لتظل دافئة نوعا
اضفة الي ان الفخار يعمل علي ترشح الماء الزائد اضافة الي تصريف الزاد من الفتحة السفلية
...........
هذا لا يمنع الزراعة في الاصص البلاستيكية طالما ان بها فتحات لتصريف الماء الزائد

بستاني
03-12-2011, 09:52 PM
من ناحيتي أشوف انه الفخار أفضل لأن فيه مسامات تقوم بتهوية الجذور خاصة إذا لم يكن مصبوغ بعكس البلاستيك وبما أن التربة تتهوى بسبب المسامات في الأحواض الفخارية فهي ستجف بسرعة مما يتطلب زيادة عدد مرات الري

دراسينا
03-12-2011, 10:01 PM
لكل نوع مميزات كما ذكرالاخوة واضيف الفخارغالبا اقل سعر لكن البلاستيك اخف وزن ونادرتعرضه للكسرواستعماله جيد

لكن هناك انواع غالية من خامات اخرى تكون اجمل شكلا خصوصا لغرف الاستقبال فبامكانك وضعها كديكور بحيث

تكون النبته في اصيص عادي الشكل وعند الحاجه تنقلينه بنفس وعاءه الى وعاءأكبرتستخدمينه مؤقتاكديكو جميل

بستاني
03-12-2011, 10:14 PM
ملاحظة: إذا لم يوجد أي فتحة في أسفل الحوض كأغلب الأحواض الزجاجية والحجرية فبإمكانك وضع طبقة من الحصى الصغير في قاع الحوض بارتفاع 2 سم على الأقل كما علمتني الأخت دراسينا جزاها الله خيرا :)

nagla82
04-12-2011, 01:25 PM
شكرا إلكم على مشاركاتكم وآراءكم جميعا:-)

احمد AHMED
04-12-2011, 02:46 PM
استخدم في حديقتي كلا النوعين البلاستيكي و الفخاري و لكن اساس اختياري الشكل الجمالي للاصص من حيث التصميم و اللون و النقشات او الرسوم على الوعاء و غالبا ما افضل في الفخاري اللون الازرق الفاقع المطلي من الداخل لجاذبيته .. غالبية الاوعية الدائمة تكون بفتحة تصريف واحدة اما المتعددة الفتحات فأنها تستخدم في المشاتل حيث تباع و تستبدل .. و النباتات تنمو في كلا النوعين في حال الالتزام بشروط الري .

روحي الورد
17-09-2012, 08:07 PM
انا اشتريت اصيص فخار صغير بدون فتحات هل تنجح الزراعه فيه

هاوي الزراعه
17-09-2012, 10:50 PM
انا اشتريت اصيص فخار صغير بدون فتحات هل تنجح الزراعه فيهلا لااظن لان الماءالزائد يقتل النبته
ويمكن فعل طرق اخرى فمثلا وضع صخور اخر الفخار

روحي الورد
18-09-2012, 03:20 PM
يعني حتى لو نباتات ماتحب السقي الغزير مثل الصبار
وبعدين انا شاهدت مرة اخت ندوة زارعة باواني مابيها ثقوب بالمطبخ
وعندي سؤال عن اصيص يكون فتحته من الاعلى صغيرة اي النباتات يعني شجيرات تكون انسب لزراعتها فيه يشبه الجرة

ندوة
18-09-2012, 04:14 PM
بالنسبة لانواع احواض الزهور اؤيد فكرة الاخ احمد الجمالية والانسجام مع موجودات الحديقة .

اما بالنسبة للاخت روحي الورد ..

وضع بعض الحصى اسفل الحوض مع زراعة نباتات لاتحتاج الى الماء الا قليلا مثل الصبار مع عدم وضعها في الشمس المباشرة داخل المنزل او خارجه ..

تحياتي لكم