المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض الجوري

ريـم_عاشقة الزراعه
11-11-2011, 05:27 PM
السلام عليك ورد الجوري عندي مرض والورق صفر ويبس...ولكن لازالت الاغصان خضراء وفيها حياةقمت بقطع كل الاوراق لانها يابسة وبعدها لم تنتنج اوراق اخرى كما في الصورة http://www.almlf.com/get-11-2011-almlf_com_caprnfbv.jpgوارجو من لديه طريقة فعالة للعناية بالجوري ان يدونها لنا فقد بحثت كثيرا ولم اجد..واغلبها طرق تجارية ارجو ان نجد حلول سهلة

دراسينا
11-11-2011, 09:24 PM

حياك الله أختي وأهلاومرحبا بك

هذه صورتك لعل أهل الخبرة يساهموا بمساعدتك أسأل الله أن يعافي نبتتك

لوتكتبين الظروف المحيطه بها نوع التربة وطريقة التسميد وكم ساعة تتعرض لضوء الشمس

وكيفية الري أفضل للمساهمة في مساعدتك

توليب
11-11-2011, 10:02 PM
أهلاً بك أختي
نحن الآن في فصل الشتاء وطبيعي أن يتوقف النبات عن النمو ومنه الورد وطبيعي ان تصفر أوراقه أتوقع ان الأمر طبيعي وخاصة في الصورة تظهر الأفرع خضراء وغير متأذية

وليدالشرقاوي
11-11-2011, 11:34 PM
مكان النبات فيه نباتات اخرى كثيرة و عليه لابد من اتاحة الفرصة بازالة النباتات من حولها و ترك فرصة لنموها مع اضافة تسميد مناسب و تقليب التربة حولها جيدا و مراعاة عدم التقليب بعمق حتى لا يتم تقطيع الجذور القريبة من سطح التربة .

وردة الثلج
12-11-2011, 01:35 AM
السلام عليكم

مبين من الصورة انها طبيعيه بس طبيعي الورق بعدها صغيرة لانها تنمو من جديد

بس انتي افحصي الاغصان والاوراق جيدا ، واذا وجدتي مثلا حشرات صغيرة خضراء ،، اتبعي هالطريقة لانني اتبعتها ونجحت معي

وهي : ضعي قليل من صابون (تايد مثلا) مع الماء ورجيهم جيداً ،، ورشي على الورق والساق واي مكان تجدين فيه الدود ،، واتريكهم ليومين مثلا ثم اغسليها بالماء وضعي مرة اخرى صابون لمدة يوم ثم اغسليها واذا رأيتي انها نجحت خلاص وقفي استخدام الصابون ولا تستخدمينه الا بوجود الدوود فقط

للعلم انا خبرتي بسيطة ،، بس حبيت اخبرج بتجربتي

وبالتوفيق ان شاء الله ^_^

radros
12-11-2011, 10:22 AM
السلام عليك ورد الجوري عندي مرض والورق صفر ويبس...ولكن لازالت الاغصان خضراء وفيها حياةقمت بقطع كل الاوراق لانها يابسة وبعدها لم تنتنج اوراق اخرى كما في الصورة http://www.almlf.com/get-11-2011-almlf_com_caprnfbv.jpgوارجو من لديه طريقة فعالة للعناية بالجوري ان يدونها لنا فقد بحثت كثيرا ولم اجد..واغلبها طرق تجارية ارجو ان نجد حلول سهلة
س.ع لقد قراءة مانشرتي عن مرض الجوري هناك احتمالين قد يكون مرض الذبول الفيوزارم او يكون نقص بالعناصر الغذائية الكبرى او الضغرى

ريـم_عاشقة الزراعه
12-11-2011, 03:22 PM
شكرا لكم جميعا كل مشاركاتكم فادتني وفقكم الله...منطقتنا مرتفعه جدا في عسير في المملكة...الجو بارد نوعا...والنبتة تتعرض للشمس تقريبا 4ساعات...والري متقطع يوم ويوم لا

fahadsaud
06-12-2011, 10:09 PM
الاخت ريم عاشقة الزراعة
السلام عليكم اختي هناك ملاحظات عديده :
اولا طريفة تربية النبات ثانيا الاعشاب الكثيرة التي حول النبات ثالثا عدد ساعات الاضاءة حيث ان الورد الجوري شره جدا للاضاءه ولايكفي اربع ساعات اضاءاه علي اي حال بالنسبه للري اعتقد انتي من يستطيع تحديد طريقة الري من خلال متابعه التربه باستمرار بالنسبه لنقص العناصر لا اظن ان المشكلة نقص العناصر وايضا لست اصابه بالفيوزاريوم لان الورد لايصاب بالقيوزاريوم ابدا في عالم الورد هناك اعدويين اساسيين هما البياض الزغبي وهناك احتمال كبير لاصابة نباتتك به وبالتالي سقط الورق وابتدات شجرة الجوري استعادة عافيتها والحل هو المحافظه علي رطوبه منخفظه والعدو الثاني هو العناكب وايضا قد تكون اصابت نبتتك واسقطت الورق واعتقد ان احسن حل هو التعفير بالكبريت او الرش بالكبريت المايكروني
نصائح لك في المستقبل عند قدوم الربيع ارجو تقليم النبات والنزول به لكي يكون هناك انتاج جديد ووافر محاولة الزراعه في مكان تكون الشمس موجوده طوال النهار
تقبلي تحياتي والسلام عليكم

nasser22
11-02-2012, 06:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله تحيه لهذا المنتدى الرائع وتحيه للاعضاء والمشاركينحقيقتا مواضيعكم جد شيقه والاهم من ذالك انها جد مفيدهوالصراحه عندي مشكله بالجوري وانا واثق بالله ثم بيكم اني بحصل الرد الشافيالمشكله تبدء بالاوراق يبدء يتغير لونها ون اخضر الى بني من ثم يتحول الى باقي الورقه في وقت قصير وبعدها تبدء الوراق بالتساقط لحد مايبقى على النبته ورق شو المشكله وشو الحل وجزاكم الله عني خير الجزاء