المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن احياء نبات تخشب ساقه لكن جذوره حية عن طريق وضعه فى ماء مذاب بسكر ؟

محمد رحمانى
08-11-2011, 05:22 AM
علما بانه بعد فترة يخرج منه برعم ابيض .

ندوة
08-11-2011, 08:40 AM
اهلا بك اخي الكريم معنا
وكل عام وانت بخير

,,التجربة اكبر برهان ,,كما تعلمنا في المدرسة ..فلتكن تجربتك وتقدم لنا نتائجها ..
علما انه لو بقي في النبات برعم خضري كامن تحت التربة سيكون للنبات نمو جديد .. مع التسميد والسقي الجيد ..

تحياتي لك

محمد رحمانى
09-11-2011, 05:16 AM
وكل عام وانتى بالف صحة وسلامة
اختى الكريمة سبق وجربتها ونبت بعد فترة برعم ابيض من جزء الساق الخارجة منه الجذور فى الماء ,انا كنت عايز اعرف هل انقلها للتربة بعد كده والبرعم النابت يغرس تحت التربة ولا فوقها؟
ومعلش لى سؤال تانى ,انا زرعت ياسمين بلدى من حوالى شهر وبعد نقله بدء ورقه فى التساقط مع بقاء الساق مخضرة لفترة طويلة اثناء تساقط الاوراق ثم بدأت الساق قى التخشب والتحول للون الاسود نزولا من اعلى لاسفل؟

اشرف امين
03-12-2011, 12:50 PM
سلام اخى محمد رحمانى
بالنسبة للماء المذاب بة سكر فكرة ممتازة لانها تعطى طاقة للنمو السريع ، ولكن هذا المحلول السكرى بيئة مناسبة للبكتريا المسببة لامراض النبات وقد تكون من اسباب موت النبات بعد النقل للتربة و تعفن الجزور تحت التربة و بالتالى موت النباتات
ومن اسباب موت الشتلات تعرضها للشمس بعد تعودها فترة فى الظل (المنزل) فيجب تظليلها اول المدة ثم كشفها للشمس تدريجيا بتمام التاكد من انها تاقلمت على ذلك.
- ويجب ايضا مراعات تدرج نسبة الماء من عقلة فى ماء الى تربة جافة
ملحوظة : عند استعمال المحلول السكرى يجب وضع مادة تحد من نمو البكتريا .
وشكرا

ندوة
03-12-2011, 02:01 PM
اخي الكريم

التاكيد يكون البرعم النابت فوق التربة.. والا سوف يتعفن ,,ماعدا بعض النباتات .

ومن الافضل وضع بعض المبيدات الفطرية للتربة لتفادي الاصابة بالفطريات .

بالنسبة للياسمين ..اعتقد ان هناك خطأ واغلب الظن نك اغدقت الماء للنبات مع قلة الضوء وانخفاض درجات الحرارة .ادى الى اصابة فطرية ..ادّت الى تعفن الجذور ..

سمسمهE
11-01-2012, 08:56 PM
المبيدات الفطرية للتربة ممكن تقوليلي اسم يكون متوفر وسعره رخيص وشكرا اختي ندوه

أبوعبدالله
11-01-2012, 11:11 PM
أختي سمسمة Eجربي أن تضعي فصوص ثوم في التربة مع تقليل كمية الماء

sherif shabaan
12-01-2012, 02:41 AM

مبيد الكوسيد 101 وسعره معقول*************************

محمد سكر
12-01-2012, 10:47 AM

مفيد ريزولكس ويكون حجم الكيس 100جرام يتم تذويبه بالماء ثم يرش على التربة وثمن الكيس 25ج