المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات أنثوريوم ونموه البطيء جدا

nagla82
01-11-2011, 11:14 PM
عندي نبتة انثوريوم شريتها من شهر تقريبا بس من يوم ما شريتها ما شفتها طلعت أي وردة حمرا جديدة ولا أي ورقة خضرة،ما بعرف ليش هل هذا الشيء طبيعي بالنسبة لنبات الأنثوريوم ؟ وهل هو من النباتات الي نموها بطيء ولا لأ؟ مع أنه النبتة تاعتي شكلها حلو وما فيها أي إشي بس المشكلة إني مو حاساها بتكبر وبتطلع ورق جديد بلمره

ندوة
02-11-2011, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله

هناك عدة اسباب:
*احيانا يكون هناك نقص في العناصر المحفزة للاُزهار فنقوم باعطاء النباتات سماد عالي البوتاسيوم ..

* الظروف البيئية المناسبة من حرارة وضوء ورطوبة وخصوصا الضوء .. فاذا قل التعرض للضوء تقل فرصة الاُهار في النباتات ..

*نبات الانثوريوم بطئ النمو ..

nagla82
05-11-2011, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله

هناك عدة اسباب:
*احيانا يكون هناك نقص في العناصر المحفزة للاُزهار فنقوم باعطاء النباتات سماد عالي البوتاسيوم ..

* الظروف البيئية المناسبة من حرارة وضوء ورطوبة وخصوصا الضوء .. فاذا قل التعرض للضوء تقل فرصة الاُهار في النباتات ..

*نبات الانثوريوم بطئ النمو ..

شكرا يا أخت ندوة ولكن أنا حطيت سماد من اللي بيجي على شكل عيدان على النبتة,وضعت عودين داخل الأصيص,أما بالنسبة للإضاءة أنا حاطة فوق الزرعة ضوء مباشر ولكن عندي سؤال ما هو الضوء الأفضل للزرع النيون(الفلوروسنت) أو اللمبة العادية؟؟ وما هو السماد الأمثل لها ؟ هل هو السماد السائل الذي يتم خلطه بالماء أم السماد اللي بيجي على شكل حبيبات أم السماد اللي بيجي على شكل عيدان؟ وكل كم يوم لازم أسقي الزرعة وما هي كمية الماء اللازمة للسقاية؟ مع العلم إني بسقي النبتة بس أحس إنه تربتها جافة يعني كل 9 أيام تقريبا؟وهل زرعة الأنتوريوم بطيئة النمو لهذه الدرجة؟

محمد غياض
05-11-2011, 02:47 AM
افضل انواع الاضاءة والقريب لضوء الشمس هو لمبات الجرولوكس ولكن الاضاءة الطبيعية افضل طبعا وعليكى ملاحظة اى تغيير بالنبات والانتظار لحدوث الازهار ولكل شىء موعد اما التسميد فيمكن استخدام كل ما ذكرتى ولكن بدون اسراف حتى لا يحترق النبات