المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : plumeria alba

suka
16-10-2011, 03:01 AM
السلام عليكم الاخوه الكرام :
من خلال منتداكم العامر بالمعلومات أعجبت بنبتة (الياسمين الهندى) وأريد ان أعرف هل من الممكن زراعة هذه الشجره فى أصيص أى تعامل كنبتة زينه لانه ليس لدى حديقه وانا اريد زراعتها فى أصيص فى مكان مضئ ولاكن لا تصله اشعة الشمس المباشره واذا كان ذلك ممكن فكم يكون حجم الاصيص وماهى أحتياجات النبته من الماء والتسميد ونوع التربه المناسبه ولكم منى جزيل الشكر.:thumb1:

soulplants
16-10-2011, 04:09 AM
مستحيل البلوميريا تعيش بدون شمس لان مارح تعطيك اورق قويه و كبيره و برضو مارح تزاهر ابد

وانا اقولك من باب التجربه حقتي لاني انا احب هذاي النباته و اعشقه جدآ و هي من جد تستحق لقب ملكة الحدائق

بستاني
16-10-2011, 12:16 PM
تنمو البلوميريا في جميع الأحواض متوسطة الحجم والكبيرة

ولكن إن ذهبتي إلى المشتل أو محل الزراعة أو البلاستيك لتشتري الأحواض، فاختاري أكبر حجم إن كان لديك القدرة على شرائه

ولا تنسى أن تشتري تربة البيتموس السوداء من أي محل زراعي

والبلوميريا كما ذكر soulplants تحتاج للتعرض للشمس ولو لـ4 ساعات فقط

suka
16-10-2011, 05:57 PM
الله يحفظك يا أخى soulplants ومشكور على معلوماتك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:57 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:23 PM --||-----

شكرا أخى بستانى على التشجيع سوف أحاول شراء اصيص كبير ومحاولة زراعتها

مزارعة المستقبل
17-10-2011, 04:05 AM
لما اشتريت الياسمين الهندي كانت كبيرة ولها عدة افرع جانبيه لكن اصيصها صغيييييييييير بالمشتل

لدرجة ان جذورها طالعه من فوق التربه :(

وكانت عايشه بسلام وتزهر وحالتها ممتازة

soulplants
17-10-2011, 04:46 AM
مزراعة المستقبل صباح الخير

الحديث هنا هل تعيش البلوميريا في مكان ما تصله اشعات الشمس ولا لا و طبعنا لا

و كلامك صحيح البلوميريا قويه جدآ من نحيات الجذور حت لو زرعتيه في مكان و بعد اسبوع حبيتي تغيري مكانه او المركان الي مزروعه فيه عادي ما يثر عليه ابد

suka
19-10-2011, 03:21 AM
أختى مزارعة المستقبل شكرا على ردك واضفاء المعلومه وسأحاول تجربة زراعتها