المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما سبب النمو الضعيف للنبات ؟

sayedabdelaziz
15-10-2011, 12:07 AM
قمت بزراعة بذور صغيرة لبعض الازهار منذ 3 اشهر
ولكن نموها بطيء جدا فهى لاتتعدى 2 سم
فما سبب ذلك ؟:-):-)

ندوة
15-10-2011, 12:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ..

مانوع الازهار التي قمت بزراعتها ..؟

موسمية ام معمرة ...؟

ماهو خليط التربة المستخدم ..؟

* اما يكون السبب في فقر التربة وفي هذه الحالة يجب الابتداء باضافة الاسمدة وخصوصا المركب المتوازن ..

* اما ان تكون غير مناسبة للمناخ الان كأن تكون في غير موسمها .

* هل هي معرضة للشمس ام في الظل لان النباتات هذه تحتاج الى ضوء الشمس .

sayedabdelaziz
15-10-2011, 08:38 PM
البذور المزروعة قرنفل نعناع
التربة خليط البتيموس والرمل
تتعرض لضوء الشمس الغير مباشر
ارجو الافادة وشكرا

ندوة
19-10-2011, 06:21 PM
اخي الكريم

الوقت مناسب لزراعها ولكنها حتاج الى الدفئ .. حيث بدات تنخفض درجات الحرارة مساءا ..
تحتاج النباتات بعد الانبات الى ضوء الشمس و بعد ظهور الورقة الرابعة للنباتات نستطع ان نبدا بالتسمد مع توخّي الحذر علما انك كمبتدئ من الافضل ان يكون بوجود شخص متمرس في الزراعة كأن يكون صاحب مشتل ..

sayedabdelaziz
20-10-2011, 07:04 PM
شكرالك اختى الكريمة على هذة المعلومات

حسن11
21-10-2011, 11:19 PM
إذا كانت نباتاتك تنمو ببطىء فهذا دائماً يعني أنها إما لا تحصل على شمس كافية أو تربتها سيئة

بالمناسبة أنا أُفضل أنك لا تستعمل الخث (البيتموس) مجدداً لأنه ليس مفيداً بالمرة, هو ليس سماداً مثلما يعتقد معضم الناس, إنه عبارة عن بقايا طحالب في المستنقع مكثت هناك لعدة سنين و لكنها لا تتحل بسبب عدم تعرضها للهواء, فائدته الوحيدة هو حفظ الماء و لكني لاحظت أنه لا يقوم بهذه العملية بشكل جيد بل إنه ينشف و لا يسمح للماء بالمرور

ahmed q8
21-10-2011, 11:57 PM
إذا كانت نباتاتك تنمو ببطىء فهذا دائماً يعني أنها إما لا تحصل على شمس كافية أو تربتها سيئة

بالمناسبة أنا أُفضل أنك لا تستعمل الخث (البيتموس) مجدداً لأنه ليس مفيداً بالمرة, هو ليس سماداً مثلما يعتقد معضم الناس, إنه عبارة عن بقايا طحالب في المستنقع مكثت هناك لعدة سنين و لكنها لا تتحل بسبب عدم تعرضها للهواء, فائدته الوحيدة هو حفظ الماء و لكني لاحظت أنه لا يقوم بهذه العملية بشكل جيد بل إنه ينشف و لا يسمح للماء بالمرور

شكراا على تعريفنا بما يتكون منه البيتموس ولكن البيتموس صنع لاجل التربة الرملية سهلة تصريف الماء ولا اعتقد بأنه يوضع وحدة لنبات بل معا الرمال كبيرة الحبيبات(هو لحفظ الرطوبة) ! وليس لحفظها لوقت طويل و فترة السقي لها تفارق بارز بين جيمع فصول السنة حيث ان يتشابه بالخريف والربيع و يختلف بالشتاء والصيف و البيتموس يحفظ الرطوبة لوقت معين + تعرضه لاشعة الشمس + كمية المياه + درجات الحرارة + نوع التربة المخلوط معا البيتموس.
وتحياتي