المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الهيوميك اسيد

hongabonga
30-09-2011, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي مجموعة من نباتات الزينة داخل المنزل وفي الشرفة وفي حديقة صغيرة امام المنزل
اشتريت هيومات البوتاسيوم وقال البائع ان اضيفه في شهر اكتوبر وشهر ابريل
فهل هذا صحيح ام ان استخدام الهيوميك اسيد يتم بطريقة معينة ؟؟؟؟
وهل يجوز استخدامه مع الورد البلدي والصبارات و نخيل الزينة مثل الروبليني والكوكس والشمادوريا والاريكا؟؟
وهل يساعد النبات علي مقاومة الصقيع لان البرد عندي شديد والشتاء الماضي مات العديد من النباتات؟؟؟
ارجو الافادة وشكرا لكم...

أبوسنينة الليبى
08-10-2011, 10:55 PM
أخى الكريم إن الاحماض الهيوميه هدفها الاساسى تحسين خواص التربة فهى تشتغل على محيط النبات أى التربه
حيث تفكك التربة الطينية
وتحسن قوام التربةوتسهل وصول الا سمدة للنبات
تعدل ph التربة مما يزيد من قدرة النبات على إمتصاص الاسمدة
تخفض الضغط الا سموزى للأ ملاح على جدور النبات
تزيد من فدرة التربة على الاحتفاظ بالماء
يستخدم مع كل الترب الغير جيد لنمو النبات
ليس له وقت محدد لانه ليس مرتبط بالنبات بشكل مباشر كالأسمدة مثلا
لا أعتقد أن له علاقة بالصقيع دوره فقد فى التربة ولكن عندما تتحسن خواص التربة حول جدور النبات
فإن دلك يؤدى إلى نبات قوى يقاوم الظروف الغير مناسبة ومنها الصقيع ولكن عنصر البوتاسيوم له دور فى دلك وليس حمض الهيومك.

العراقي انا
08-10-2011, 11:14 PM
انا مع الاخ ابو سنينة الليبي فيما ذكر والمعلوم ان الهيومك اسيد يساعد على تحسين خواص التربة الكيميائية والفيزيائية وجعل النبات اكثر قوة من خلال المساعدة
على بناء مجموع جذري قوي ودور البوتاس ايضا مهم وحيوي وعنصر اساسي يحتاجه النبات ولكن نحن نستخدم المركب على نطاق واسع كتسميد لاغير ولا دخل
له بمقاومة الصقيع بصورة مباشرة ولكن هناك بعض المركبات والتي تساعد على مقاومة الصقيع ولا اعرف ان كانت موجودة في اسواقكم ولكني اعتقد انها واسعة
الانتشار الان وتشمل على مستخلصات للاعشاب البحرية والمدعمة بالعناصر الغذائية والتي نستخدمها لهذا الغرض بالذات ولا اذكر التركيبة بالضبط ولكن اعتقد ان
اسم المنتج هو التراكيلب وسوف احاول التاكد من تركيبته واستخدامه ممتاز في فترات الاجهاد على النبات كالصقيع او الحرارة العالية في الصيف .

تحياتي

hongabonga
08-10-2011, 11:46 PM
اشكركم يا اخواني علي المعلومات وسابدا باستخدامه
وسابحث عن مستخلص الاعشاب لاني اعاني من مشاكل الشتاء اكثر من الصيف

sherif shabaan
06-05-2014, 09:10 AM
هيومات البوتاس تستخدم بمعدل 2 لتر للفدان هدفها الرئيسي خفض الاجهاد الملحي بالتربه اي خفض مستوي الملوحه مما يتبعه تسهيل امتصاص النبات للعناصر الغذائيه بالتربه
وسعره معقول جدا نوصله لمن يريد

Rahma suliman
13-08-2018, 04:27 PM
طيب هل يوجد معدل معين .. مثلا مره كل شهر او مرتان .. ومامقدار مايحتاجه كل اصيص.. فلنفرض اذبنا ٢ ميلي هيوميك في لتر ماء .. هل اسقي الاصيص اللتر كامل او ان الكثير منه قد يقتل النبات ؟؟

محمد سكر
14-08-2018, 10:37 AM
طيب هل يوجد معدل معين .. مثلا مره كل شهر او مرتان .. ومامقدار مايحتاجه كل اصيص.. فلنفرض اذبنا ٢ ميلي هيوميك في لتر ماء .. هل اسقي الاصيص اللتر كامل او ان الكثير منه قد يقتل النبات ؟؟

لو تم إستخدامه مرة واحدة بالشهر كافي جدا ولا ضرر منه و2 ميلي لكل لتر نسبة مناسبة