المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كروتون غريب

hongabonga
22-09-2011, 12:00 AM
السلام عليكم
اخواني الكرام وحشتوني جدا رغم ان محدش سال عليا في غيابي
وانا بقلب بالصدفة وجدت هذا الفيديو لانواع غريبة من الكرووتون في مسابقة
الغريب انهم بيقولو انواع مهجنة هو الكروتون يكمن تهجينه يا ريت حد من الاخوان يشرحلنا ازاي رغم ان التكاثر بالعقل مش بالبذور
اسبكم مع الفيديو
http://youtu.be/1LwgHu1ChKw

ندوة
25-09-2011, 11:10 AM
السلام ليكم ورحمة الله

اخي الكريم كل عام تجد ان هناك كتالوجات للشركات تعرض فيه الانواع الجديدة من انتاجها للنباتات سواء موسمية او نباتات تنسيق داخلي او خضر .. عجلة العلم والانتاج المبدع لاتتوقف ..

اما بالنسبة لبذور النباتات فكل نبات في موطنه الاصلي او في الظروف المناسبة له ازهار تنتج بذورا يقوم المنتجين باستخدامها في عملية التهجين وهناك اناع تنتج من التطعيم ..

محمد الحساني
25-09-2011, 08:57 PM
السلام عليكم
التهجين هو احد طرق تربية النبات لغرض انتاج نباتات جديدة تمتاز بمواصفات مرغوبة من قبل المنتج والمستهلك اما طرق تربية النبات الحديثة فانها تعتمد على الادخال التقنيات الحديثة منها ومن ابرزها الهندسة الجينية وزراعة الخلايا والانسجة النباتية وهذه بحد ذاتها نستطيع ان نحصل منها على عدد غير محدودمن النباتا ت وحيمكن ادخال المواصفات والصفات المرغوبة بكل سهوله ويسر

hongabonga
26-09-2011, 09:10 PM
شكرا لكم يا اخواني علي المرور ............

nasef
30-09-2011, 07:35 PM
الكروتون ده بتاع شركه تايلانديه اسمها siamcrotonوصاحبها اسمه choochartده صديق لى على الفيسبوك والاصناف دى اسمها كروتون تايلاندى وكلها مطعومه

nasef
30-09-2011, 07:44 PM
اما بالنسبه للتهجين فالكروتون لا يجود الا فى المناطق الساحليه وفى الاسكندريه يوجد اصناف كروتون تعطى بذور واى نبات فى العالم يا اخى لابد ان يعطى بذور ولكن هذا يعتمد على ظروف موطنه الاصلى وهلى تستطيع ان توفرها له ام لا بالنسبه للاشكال الغريبه ليس من اللازم ان تنتج عن طريق البذور ولكن احيانا تكون عن طريق طفرات فى الاوراق واشهر طفره هى ظهور الاوراق المبرقشه فى الريحان والتى اذا تم تكاثرها بالعقله تعطى نباتات ذات الوان مبرقشه

hongabonga
01-10-2011, 10:12 PM
شكرا لك اخي ناصف معلومات مفيدة جدا انا من عشاق الكروتون واول مرة اعرف انه ينتج بذور

nasef
14-10-2011, 03:14 AM
اخى انا عامل كذا تجربه على نبات الكروتون وكلها اشكال مطعومه فى مشتلى وبيدى ممكن لو حبيت تزور موقعى على الفيسبوكnasef_153[at]hotmail.com

nesma32
24-11-2011, 12:20 AM
الغريب ان الدول الغربيه تحاول استنباط اشكال و انماط جديده من النبتات و نحن احيانا نفشل فى رعايه النبات فقط و يموت منا اليست هذه مفارقات عجيبه

يهيألى اننا يجب ان نبذل مجهود مثلهم حتى للمحافظه على النباتات و محاوله فهم البيئه المناسبه , على فكره انا لا اتكلم عن المحترفين و لكن عن الهواه امثالنا

sherif shabaan
24-11-2011, 02:22 AM
شكرا الاخ الكريم لتعريفنا بهذه الانواع والناتجه من تهجينات انواع نورما وبيترا واسنيون عن طريق Genetic engineering

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:22 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:18 AM --||-----

الغريب ان الدول الغربيه تحاول استنباط اشكال و انماط جديده من النبتات و نحن احيانا نفشل فى رعايه النبات فقط و يموت منا اليست هذه مفارقات عجيبه

يهيألى اننا يجب ان نبذل مجهود مثلهم حتى للمحافظه على النباتات و محاوله فهم البيئه المناسبه , على فكره انا لا اتكلم عن المحترفين و لكن عن الهواه امثالنا
والله يانسمه علي الصعيد الشخصي نادر جدا جدا ان يموت نبات عندي