المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Bugs عندي حشرات في النباتات الزينه المنزليه

راكان
05-09-2011, 02:01 AM
السلام عليكم كتبت الموضوع في منتدي الافات والحشرات من امس ومافي احد جاوبني عندي حشرات طائره صغيرة لونها اسود في النبات ألزيته داخل البيت وش الطريقة المناسبة او العلاج الازم. مريت على محلات المشاتل واحد يقول لازم تغير التربه الموجوده لان فيها عفن وماتحصل لها علاج ابد والثاني يقول هذا علاجها بودره على شكل حبوب تنثرها فوق التربه ما عرفت واحترت بينهم.[at]واذا استخدمت ريد في البيت بدون ما اوجه الرذاذ على النبات ممكن ينفع او لا.[at]ارجو ارشادي وشكرا لكم مقدما

زنبق الوادي
05-09-2011, 01:07 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يمكننا ان نجيب على سؤالك اخ راكان لكن في حال اضفت لنا صورة لتلك الحشرات السوداء الطائرة في منزلك, لانه بالتاكيد توجد العشرات من انواع الحشرات السوداء التي تطير و لن نستطيع معرفتها من دون رؤيتها^^. بارك الله فيك.

احمد AHMED
06-09-2011, 01:22 PM
رش الماء على الاوراق احيانا يجذب انواع من الحشرات و البكتيريا كما ان عامل الاضاءة مهم و بما ان النبتة داخلية فأن استخدام رش بالمبيد غير صحي للافراد فضلا عن الرائحة يفضل تنظيف النبتة بماء دافئ و ازالة مخلفات الحشرات بالقطن .. شخصيا كنت استخدم المسحة الطبية المطهرة للجروح كمنظف لبعض النبتات الداخلية المصابة بالدودة القطنية او بالحشرات المتراكمة على اوراق الشجرة و كانت مفيده اذا عقب مسحها اقوم بتنظيفها بقطم مبلل بماء ساخن .