المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن نصيحه عمليه سريعه ؟

سمسمهE
01-09-2011, 12:52 AM
عندي نبات الريحان اول مره اجيبه السنه دي ولما بغفل عن ريه بيدبل فهل هو محب للماء يوميا ممكن تقولولي ازاي اهتم بيه نفسي ينجح عندي واكتر منه ومتشكره ليكم كتيير

طة السيد
01-09-2011, 08:02 AM
الريحان لا يحتاج الرى يوميا ولكن اروية على حسب التربة واذا اردت اكثارة فدعى ازهارة تجف وعندها اجمعى البذور ولكن ذلك سيؤدى الى موت النبات الام للحفاظ على النبات الام يجب قرط النبات بعد الازهار وقبل جفاف الزهور ثم تسميد النبات

سمسمهE
01-09-2011, 09:34 PM
للحفاظ على النبات الام يجب قرط النبات بعد الازهار وقبل جفاف الزهور ثم تسميد النبات معذره ياباش مهندس انا لم افهم كيف اقوم بقرط النبات وبماذا اقوم بتسميده ؟؟؟؟ وشكرا لمشاركتك واهتمامك

sherif shabaan
02-09-2011, 12:24 AM
يعني قومي بقص الجزء العلوي ياسمسمه كما قال الشيخ طه

ايمي ليبيا
02-09-2011, 01:34 AM
السلام عليكم ......
سمسمة انا اخذت نبات ريحان من المشتل وكانت خضراء وبعدها النبته مابقى فيها الا الساق وشوية افرع بدون اوراق ,مش حنطول عليك لكن نصحتني خالتي اني كل يوم اسقيها وفعلا بالبخاخ كل يوم في العشية او بعد المغرب انرشها بالماء بواسطة البخاخ والحمد الله عادة اوراقها وماشاء الله عليها و في رمضان زرعت فرعين لريحان بجذورها , وماشاء الله الي الان تزهر وتطلع اوراقها . وكل يوم انرشها بالبخاخ بالماء .................عن تجربة شخصيه ...
بس انحب نسال على موضوع الازهار النباتات طلعت زهرة هل نقوم بقصها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سمسمهE
03-09-2011, 12:03 AM
وعليكم السلام اختي في الله ايمي وربنا يكون معاكم وينصركم في الحق باءذنه انا فعلا بقيت ارويها كل مااحس انها بدأت تدبل وموضوع الازهار انا برضو عاوزه اعرف مامعني ماقال كل من اخواتنا الاعزاء طه وا شريف هل تقصد اخي اني اقوم بقص السنبله المحتويه علي البذور بمجرد طلوعها وان لا انتظر نضجها حتي آخذ البذور لازرعها مره اخري !! او ني اتركها في حالها ؟

طة السيد
03-09-2011, 08:18 AM
اذا اردتى الحفاظ على نضارة الريحان قومى بالقص بمجرد تكوين البذور اذا اخرتى القص لنضج البذور يصل الضرر الى درجة الموت

دراسينا
03-09-2011, 12:08 PM
أنا خسرت الريحان لاني قصيته بعد نضج البذور ولم أكن أعرف السبب

لكن الان عرفته

شكرا لك م طه السيد