المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يكفي السماد الصناعي لتسميد الأشجار؟

عنتر بن شداد
19-08-2011, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا احب الزراعة كثيراً ، لكني لا اوفق غالباً في ذلك فالارض لدي غير جيدة مع انها كانت قبل 15 سنة تقريباً عامرة بانواع الفواكه والاشجار لكنها جميعها ماتت لعدم الاهتمام .. انا الان اسقيها بكثرة بالماء حتى ترتوي لكني لا استطيع وضع السماد الطبيعي لعدم توفره فهل يغني السماد الصناعي وهل هو ضار ام لا .. اولاً زرعت شجرة ورد وهي ولله الحمد جيدة .. ثم زرعت النعناع لكنه مات لوجود حشرات بيضاء صغيرة تاكل منه حتى مات ثم زرعت بذرة كرز والان توجد نبته صغيرة جدا ذات اوراق متوسطة الحجم والساق يوجد به اشواك قليلة هل هذه هي ام لا لاني خفت الا تكون هي .. ثم زرعت كمثرى ولي تقريبا 3 اسابيع لكنها لم تطلع .. وزرعت ايضاً بطيخ ولي تقريباً شهرين بدات تزهر لكن احداها ظهرت فيه الثمرة بشكل واضح ثم ماتت الزهرة فهل ستموت الثمرة ام لا ؟ ارجووووووووووكم ساعدوني انا احب الزراعة لكني لا اجد من يعلمني اساسياتها .. كذلك قيل لي ان قشر البيض كالسماد للتربة فهل هذا صحيح ام لا ؟واخر سؤال كيف استطيع قتل النمل الكثييييير في ارضي .. لانه ياكل كثير من النباتات التي ازرعها خصوصاً النعناع والحبق وضعت بودرة النمل ووضعت ملح ولم ينجح .. [at]

اياد هاني
19-08-2011, 09:50 PM
اخي العزيز انت ذكرت ان الارض غير جيدة فحل كل هذه الاشكالات هو تغيير التربة باختيار تربة جيدة نظيفة من الادغال من ثم تقوم بحراثتها واعداد مواقع لزراعة الاشجار وبعد ان تبدأ الاشجار بالنمو يمكنك اعطاء الاسمدة لها

عنتر بن شداد
19-08-2011, 10:10 PM
شكراً اخي على افادتك .. لكن هلا اجبت عن سؤال الكرز والنملمع جزيل الشكر

اياد هاني
20-08-2011, 01:00 PM
لا اعتقد ان هذه شجرة كرز لان بذور الكرز صعبة الانبات وتحتاج لمعاملات كيمياوية تسهل انباتهااما بالنسبة للنمل فيمكنك استخدام مبيدات خاصة للتخلص من النمل

عنتر بن شداد
21-08-2011, 06:54 PM
شكرا لك اخي على هذه الاجابة طيب اريد سؤالك عن المانجو فانا زرعت بذرتين الاولى خرجت معقوفة يعني نصها برا ونصها داخل وبعد فترة ماتت وصار لونها اسوداما الثانية صار لها نفس الشي والحين بدات تسود و ش اسوي وهل هي دايم كذا ؟

سيد محمد العباس
21-08-2011, 09:05 PM
لا تخق عليها يا صديقي اسقهاا ولاتخف عليها انشاء الله سوف تكون جيدة0

اياد هاني
22-08-2011, 01:42 PM
شكرا لك اخي على هذه الاجابة طيب اريد سؤالك عن المانجو فانا زرعت بذرتين الاولى خرجت معقوفة يعني نصها برا ونصها داخل وبعد فترة ماتت وصار لونها اسوداما الثانية صار لها نفس الشي والحين بدات تسود و ش اسوي وهل هي دايم كذا ؟ أخي العزيزاللون الأسود يعني ان البذور مصابة بالفطريات لذلك ماتت لذا عليك زراعة غيرها وقم بمعاملة البذور بالمبيدات الفطرية او عقم التربة قبل الزراعة اضافة الى عدم الاسراف في سقي البذور

عنتر بن شداد
22-08-2011, 05:55 PM
شكراً لكم على الردودانا الان قمت باخراج الساق من البذرة لانه كما قلت لكم معقوف الى الداخل فلما اخرجته وجدت بداخله اوراق صغيرة صفرا اما الساق فانه ظهرت فيه اماكن ميتة سوداء .. ما الحل ؟

ضياء الحق
23-08-2011, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
بخصوص سؤالك يا اخى فانه يفضل عند زراعة الاشجار ان تزرع بالشتلات ولا يتم زراعتها بالبذور لما لها من المزايا الكثيرة اولها التاخير فى الانتاجية اما فى الشتلات فانه يمكن ان تزرعها فى هذا العام وان تاخذ منها محصول العام التالى

رزوق
23-08-2011, 01:03 AM
الله يو فقك وان شاء الله سوف تتعلم وتكون مزارعي ممتاززززززززززززززززززززززززززززززز ززززززززززززززززززززززززززززززززززز ززززز