المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء المساعدة للضرورة القصوى

يوليو
18-08-2011, 12:08 AM
اخواني واخواتي اعضاء المنتدى اولا انا متخصص في البيطرة ولست زراعي اقصد ثقافتي الزراعية 0 ولكني احب الزراعة بشكل جنوني المهم يوجد عندي مقدمة المنزل اريد زراعتها والمشكلة ان المقدمة مبلطه ببلاط السيراميك سؤالي هل اقدر ان ازرع الانجلية وبعض الاشجار المتسلقة دون نزع البلاط اقصد اضع القليل من الرمل ومن ثم افرش الانجلية . اشيرو علي وفقكم الله

عنتر بن شداد
19-08-2011, 05:19 PM
طيب لماذا لا تستخدم الاحواض الكبيرة حيث تضفي جمالا الى بيتك وتغنيك عن نزع البلاط او اي حل اخر تمنياتي لك بالتوفيق

يوليو
19-08-2011, 11:58 PM
اخي عنتر انا اريد زراعة الانجلية وكما تعلم ان الانجيلة لاتصلح في احواض الف شكر للمرورك وتعقيبك

زنبق الوادي
04-09-2011, 11:23 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لتزرع النجيل يجب ان تزيل البلاط, لان الزراعة فوقه اعتقد لن تكون شيئا عمليا مطلقا, فكر في الامر... ستحتاج الى طبقة تربة ربما 10 سم بالسمك مع طبقة حصى بالاسفل بنفس السمك لتصريف ماء السقي الزائد (يمكنك مراجعة مواضيع عن زراعة الاسطح) و بالتالي سترتفع الارض مسافة عن مستواها الحقيقي, اضافة الى البلاط الذي سيدفن تحت التربة و مؤكد انك دفعت ثمنا لقاء شرائه و تركيبه.......؟؟؟؟
ربما لو قمت بازالة بعض البلاطات افضل..... اختر مكانا من ارضك بعيدا عن البناء بمسافة 1 متر على الاقل كي لا تدخل الرطوبة الى اساس المنزل ثم ازل عدة بلاطات منه و ازرعها بالنجيل, حتى ان المنظر سيكون اجمل (برأيي) بهذا الشكل, تخيل بقعة نجيل تنبثق من بين البلاط.