المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قولو معى لن استسلم

gamal amin amin
26-08-2007, 05:54 PM
لاحظت ان كثيرمن الشباب ليس على مستوى المنتدى فقط ولكن على معظم المنتديات التى ادخل عليها ..لاحظت فى احاديثهم نظره تشأؤميه من المستقبل وبطريقه استسلاميه انهزاميه ...وأن الحياه انتهت فى عصرهم وفى انتظار الموت....
لهؤلاء اقول وهم كثيرين جدا جدا مع كل اسف ..نعم الحياه ليست بمبى وانتم السبب فيما انتم فيه او فيما وصلتم اليه
.فنظرتكم دائما الى السماء والى اعالى الادوار والابراج وكأن النظر الى الارض كفر... وهىالارض والسماء مخلوقان لرب العباد سخرهما للعباد ..اى نحن
الكل يعتمد على مؤهله او دراسته وتخصصه الذى احبه واختاره ..وكانه يستحق ان يكون مديرا ولكن الحظ & && كلنا يعلم بان البعض يسافر الى اوربا ليعمل فى غسيل الاطباق وهذا ليس عيبا بل اننى رايت البعض يعمل فى اقل من هذا
العيب ان يكون هذا هو نهايه المطاف والايكون هناك هدف مخطط له اول بند فيه هو غسيل الاطباق خطوه واحده
ولماذا الاستسلام تكلم وعبر عن رايك فى النظام والحكومه ولا تخاف الا من الله فحالكم لن يتغير بروايه القصص والروايات عن ضيق الحال والفقر
سيبوكم من حكايه تجينى الفرصه فصدقونى لن تاتى ابدا فان اتت لواحد فلن تاتى للالاف والجلوس على دكه الاحتياطى ....هو دليل على انك بديل ولست الاصل. وانك نمره اثنين وان عليك ان تتنتظر حتى ينكسر نمره واحد
ادعو الله واعمل بالاسباب واتكل ولا تتواكل
انتم تمتلكون كنزا ولا تدرون به بل لم تفكروا باستغلاله هو الشباب..
اليأس والاحباط لن يصيبك انت فقط بالمرض ولكن سيصيب اهلك ومحبيك معك
تفائل وابحث عن المناسب لك وغير المناسب ضعه على القائمه فان فشلت فى المناسب فلا باس بغير المناسب طالما فيه حد الله
فى الصيف منذ 8 سنوات كنت اعمل فى تركيب ماكينات atm البنك الاهلى فكنا نحتاج عماله تعمل معنا ليل نهار فكنا نفشل الكل عايز يرتاح بعد وقت معين وكنا سندفع غرامه كبيره ولكن فرج الله اتى حينما اتى ثلاث شباب وعرضوا علينا العمل معنا ليل ونهار لم نسألهم عن مؤهلهم فلسنا بحاجه الى مؤهل معين اى شاب بيفهم ندربه يومين ويبدأ يشتغل
المهم عملوا معنا طوال الصيف حتى اننا احببناهم لاخلاصهم فى العمل وجهدهم المبالغ فيه
المهم حينما حانت ساعه الفراق فوجئنا انهم طلبه فى كليه طب اسيوط وحاله اسرهم .. نحن نعرف حاله الصعيد(اسود من السواد ) وانهم اتو الى القاهره لمساعده انفسهم فى دراستهم
ومن يومها وانا اثق فى شباب مصر
فلا تصيبونى بالاحباط
اريد ردود متفائله واشكركم با كنز الامه

gamal amin amin
26-08-2007, 07:39 PM
فين ردكم يا شباب على الاقل خلونى متفائل بيكم
واقول لكم على حاجه تانيه انا دايما بشعر ان الشابات اكثر تفائل من الشباب

شيبو
26-08-2007, 10:59 PM
و الله حضرتك الموضوع مش موضوع تشائم و لكنه موضوع أنا الحياة يوجد بها كثير من العقبات و لكن يجب علي كل الناس أن يكون عندها جزء من التفاؤل و لو كان بسيط

gamal amin amin
12-09-2007, 05:59 PM
على اى حال اشكرك اخى شيبو وكنت اتمنى ان اسمع اراء كل الشباب ومتزعلوش منى كفانا سلبيه
اشكركم

islamic man
12-09-2007, 09:41 PM
أخي في الله, شكرا على موضوعك الجميل, بارك الله فيك, وجزاك الله عنا كل خير.

الموضوع ليس موضوع تشاؤم أو تفاؤل, ولكنها بالفعل صعوبات توضع في وجه شباب الأمة, ولكن كنت محقا بأن تقول أننا نملك كنزا عظيما, نحسبه بعون الله رصيدا لنا في الأخرة, إنه دين الإسلام, اللهم اجعلنا من أهل الإسلام, واجعلنا من المطيعين المستمعين, بارك الله فيك أخي.

gamolaboy
28-09-2007, 05:42 AM
جزاك الله خير

aouniat
28-09-2007, 03:11 PM
إسمح لي أخي جمال أن أضيف هذه الآية:

.. إنه لا ييأس من رَوْح الله إلا القوم الكافرون [ يوسف: 87 ]

علّها تدعم ما تقول ..
:grin:

salma_ali270
03-10-2007, 03:02 AM
السلام عليكم
بحييك طبعا على موضوعك الرائع والهادف

الحقيقة انت بتلمس شىء خطير فى مجتمعنا المصرى المعاصر (السلبية والامبلاة)ولعلمك كل واخد بالة منها بس محدش لاقيلها حل عارف لية حضرتك ؟؟؟؟؟؟؟؟

لاننا عملين زى اللى وقفين نسقى شجرة ومعلقيين حبل حوالين رقبتنا وربطينة فى غصن من اغصانها ؟؟؟؟؟؟؟وبنقول ادينا بنعمل اللى علينا

مش عارفيين ان فى الاخر هنتخنق
مشكور مرة تانية واسفة لو مثالى مؤلم بس حبيت اوصل الصورة من وجهة نظرى

gamal amin amin
20-10-2007, 02:23 PM
شكرا لك سلمى على مرورك

gamal amin amin
10-12-2007, 02:50 PM
من كان يحمل كنزا فلن يكتفى من الدنيا ومن كان يحمل دين محمد طال عنقه الى الاخره

مصعب النفيعي
05-01-2008, 08:38 PM
شكرا اخي العزيز ونحن لدينا القرآن الكريم والسنة المطهرة فهى مصدر قوتنا اذا تمسكنا بها وطبقناها بالشكل الصحيح

ALais
05-01-2008, 09:46 PM
شكرا لك اخى على جرس الانذار الذى وجهته لشباب هذه الامه
ولكن
المشكله كلها تكمن فى اننا كلما خصت اقدامنا خطوه
توضع الالاف العراقيل امام هذه الخطوه
لهذا فالسير بطى جدا
وجزاك الله خيرا اخى ا لفاضل

gamal amin amin
16-02-2008, 06:36 PM
شكرا مصعب على مرورك وشكرا اليس على انك سمعت جرس الانذار

زهراء احمد الرباط
17-02-2008, 09:18 PM
انا دايما متفائلة لان عندي ايمان بان الله لا يضيع اجر من احسن عملا لذلك نعمل ونتوكل ولانثق في الاسباب ولكن نثق في مسبب الاسباب وانا ارى ان احباط الشباب هو بسبب رغبة كل منهم ان يبدا كبير لكن لايوجد احد من الذين وصلوا للقمة الا وبدا صغيرا ثم يكبر تدريجيا باكتساب التدريب والخبرة وشكرا على الموضوع

gamal amin amin
18-02-2008, 12:20 PM
شكرا زهراء لمرورك ووجهه نظرك سليمه ومقبوله

mohsen h
02-08-2012, 12:10 AM
السلام
وانا اقرا هذه المشاركة المميزة(واقسم بالله اني لا اجامل كاتبها) نظرت الى عدد مشاركاته فوجدته تبارك الله بالمئات تمنيت اني مشترك بهذا المنتدى منذ نشاته...
اعود للموضوع
مع كامل احتراماتي اخي جمال
شكك في شباب الامة لم يكن في محله
اتهمتهم بالخوف والتشاءم...
فقدموا لك اروع اجابة : ثورة على الظلم السياسي والاقتصادي والاجتماعي ...
واظن القادم افضل باذن الله تعالى
اكيد انتظرت طويلا ولكن الحمد لله ان الاجابة كانت عملية وليست مجرد اسطر
جازاك الله كل الخير

gamal amin amin
05-08-2012, 05:59 AM
طبعا اخى العزيز محسن
اعتبرها مقاله فى لحظه انفعال او تحريض
على اى حال كنت على خطأ.......واعتذر لكل شاب شارك فى الثوره حتى ولو بقلبه
اما شباب اسفين يا ريس او ابناء مبارك فأنى اتنصل منهم ولا اعتذار لهم
من رضى بالخنوع وما سمى بحزب الكنبه وان كان معظمهم شارك بقلبه
واطالبهم بعدم اليأس والاستمرار بالحفاظ غلى ثورتهم.....مازال الطريق طويلا