المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أزرع أرضي الجرداء

ايمي ليبيا
30-07-2011, 03:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله
انا عضوة جديدة:-) , وانا بصراحة من عشاق الزراعه ولكن للاسف النباتات لا تنجح عندي :thumb2:, من اسبوع اخذت دورة زراعه مدتها اسبوع ولكن مازالت متعطشة للمعلومات, وانا متحمسة للغاية:bounce: عندنا مزرعه مساحتها هكتار !!! وانا حابه نزرعها ولكن اريد تقسيمها الي اجزاء حتى تسهل زراعتها .... شنو رايكم ؟:thinking::thinking::thinking:
والمزرعه هيا كالاتي :
ارض جرداء + بها القليل من الصخور متوسطة الحجم + بها القليل من نباتات الناشفه او الصفراء + حشرات تحفر الارض ولونها اسود + امكانيه توفر الماء قليله جدا.:inconveni
المطلوب انا اخترت مساحة بس مساحتها متوسطة , وانا متفائله جدا جدا وهذا سبب اصراري :laugh:, اريد مساعدتكم كيفية بداية زرعها وتقليب التربه والاشجار اللي استطيع زراعتها وتتحمل قله الماء ......... والادوات المطلوبه لبدايه العمل كمبتديه

ياريت تساعدوني لان الكل يحبط فيا ولكني متفائله ......:thanks:

ahmed q8
30-07-2011, 06:49 AM
اختي اهلا بكي معنا
اشجار تتحمل الجفاف الاشجار لا تتحمل الجفاف في او سنين عمرها يعني تحتاج وقت
اما عن الزراعة في ليبيا ان شاء الله يفيدك الاعضاء من ليبيا
بس هكتار!! قسميه على هذا المحتوى :
1- اشجار الفاكه
2-نباتات الزينة اقمي جلسة فيها
3-زراعة الخضار
4- يمكنك زراعة ما تشائين فيها

زنبق الوادي
30-07-2011, 01:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخت ايمي ليبيا لا تسمعي لمن يحبط فيك اعملي و ان شاء الله تتوفقي.
بالنسبة للماء هو اهم شي في الزراعة, يعني ببساطة( لا ماء = لا زراعة) لذلك اعملي على حفر مجموعة ابار و تاكدي من صلاحية الماء للسقي اي انه غير مالح.^_^ و الباقي يهون ان شاء الله

ندوة
30-07-2011, 06:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك ايمي نتمنى ان يكون لهذا الاصرار عزيمة لاتكل في سبيل تعلّم الزراعة والنتائج ستكون مبهرة ان شاء الله .

كما تفضل الاخ احمد والاخت زنبق الوادي الماء ضروري جدا ومن مقومات النجاح .. وكل نبات مهما يكون متحملا للجفاف والعطش ولكن ليس في بداية حياته ..
التقنيات الحديثة تعطي مجال واسع الان للزراعة وسط الصحراء فابداي على بركة الله ..

*تحديد الارض ضروري جدا .
*وضع خطة للعمل من المهام المطلوبة .
* المناخ في ليبيا على حد علمي يعطي المجال الواسع للعمل الزراعة وزراعة اصناف عديدة من الفاكهة والخضار ونباتات الزينة .. وليكن معك متخصص وبالتاكيد هذا افضل ..

*ابداي بتوفير مصادر الماء من حفر الآبار مع قياس مدى صلاحيتها للنباتات ..

* ولتكن لك جولة في اقسام المنتدى الزراعية لتكوّني فكرة عن عالم الزراعة ..

تمنياي لك بالتوفيق

ايمي ليبيا
30-07-2011, 06:59 PM
مشكورين علي الرد يا اخواتي وبارك الله فيكم....
بالنسبه للماء المزرعه فيها بئر ولكن لم يجهز بعد , وانا استطيع توفير المياه كبدايه حتي ننهض بالمزرعه ثم يجهز البير .......
ممكن نعرف هل تقسيمي المزرعه كبدايه لتسهيل العمل فيها فكرة جيدة حتى يسهل علي توفير المياه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما الاشجار او النباتات التي تزرع وتكون سريعه حتى تحفزني علي العمل وتشجع اهلي لانهم مش محفزيني؟
وكيف نقلب التربه علما انها بيها حشرات غريبه لونها سودة وتحفر في الارض ؟
وهل اضيف سماد للتربه ؟؟؟وياريت اتساعدوني وتتحملوني بليييييييييييز

germany79hotmail
30-09-2011, 02:13 AM
Salam Imi
firstly you should have water because without water you cant not beginne any thing .
if you want to chose three you can choose olive three because olive dosnt need much water .thanx