المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل شجرة النيم آمنة الجذور

خالد99
28-07-2011, 11:03 AM
تحياتي القلبية للجميع إلى اعضاء المنتدى الذين لا استغنى عن نصائحهم وارشادتهم
سؤال اخواني
هل شجرة النيم أمنة الجذور على الخرسانة والمواسير والبلاط
فلو كسرت للسيراميك بمقدار 30 سم مربع هل هذا معقول لزراعتها

Hacen
01-08-2011, 05:02 PM
لقد رأيت "تورمات" حول عدد من أشجار النيم على بعض البلاط والأرصفة ولكن لأشجار عمرها تجاوز الثلاثين عاماً.

غالبيتها لا توجد حوله أي نتوءات.

وبشكل عام النيم شجرة آمنة الجذور.

احمد AHMED
03-08-2011, 11:47 AM
ازرعها و انت مطمأن ... علما بأن الاشجار الكبيرة يفضل ان يكون مكان زراعتها في موضع مناسب من حيث السعة و ان لا تكون لصيقة لسور المنزل او جدار البيت و عندما تزرع شتلة لشجرة كبيرة دائما تخيل شكلها و هي كبيرة و قد مر عليها زمن لتكوين الصورة الانطباعية الحقيقية لشكل المكان التي هي ستكون فيه .

T0o0TANA
03-08-2011, 03:25 PM
ابداً النيم جذورها كبيرة جداً ممكن أن تكسر الجدران التي امامها

احمد AHMED
05-08-2011, 09:38 AM
ابداً النيم جذورها كبيرة جداً ممكن أن تكسر الجدران التي امامها

انا اكلمك بالتجربة العملية فطول الشجرة عندي يوازي طول البيت المكون من دورين و اهي قريبة من السور و الاعظم من هذا انه على بعد ما يقرب من من 3 امتار من شجرة النيم هذه توجد اخرى بارتفاع نصف الشجرة الاولى دون ان تترك اي اثر لا على السور او المشايات الارضية و لا على نباتات الزينة القريبة منها بل ان شجرة توت لا تيعد عنها و تستظل بفروعها .. و عندي ملاحظة هنا ان اشجار النيم تنمو جذوعها بقوة في مناطق مثل جدة و مكة و المدينة فقد تكون فروعها بذات القوة في حين ان اشجار النيم في الشرقية جذوعها لا تتضخم كثيرا و لتفادي هذا التضخم يمكن ايضا ترك الشجرة تنمو فروعها الجانبية بحيث يكون هناك اكثر من جذع و تكون متفرعه .. اتفق معك لو ان الامر يتعل بشجرة الكونا كوربوس فهي فعلا خراب بيوت هههههههههه