المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في البوتس واليوكا

الـــــ ـ ـ ـ ـــروح
26-07-2011, 12:31 AM
السلام عليكم
اخوتي الاعزاء لدي نبات بوتس مبرقش بلون كريمي لكن لاحظه عليه بعض الاعراض التي احزنتني
بحس ان نباتي بموت :crying:
الاعراض التي شاهتها هي تيبس وتلون اطراف الورقه بلوني اصفر بعده يومين تتحول الى بني اللون كذلك الاحظ به عدم نمو الاطراف الناميه به يخرج البرعم ثم يتيبس ويموت
والبعض يخرج ورقه وبعد شهر ورقه اخرى صغيره الحجم
كذلك يبدو عليه منظر الذبول وعمره سنه ولم يتغير بل ساءت حالته رغم انني اقوم برشه بقليل جدا من السماد الورقي قليل جدا حتى لايحترق
اما اليوكا مصفره لم تبدو خضراء جميله وانما شاحبه واوراقها بدا عليها التيبس وعمرها سنتان من ذو شرائها من المشتل فما سبب ذلك التحول الفجائي وما نصيحتكم مشكورين
42844285
4286

دراسينا
26-07-2011, 09:08 AM
بصراحة غريبة

البوتس من أسهل النباتات زراعة ومشاكلها نادرة

طبعا من تجربتي

المهم خذي منها كم عقله وضعيها في الماء حتى تحتفظي بالنبته

وننتظررأي أهل الاختصاص

الـــــ ـ ـ ـ ـــروح
26-07-2011, 09:16 AM
تسلمي اختي على نصيحتك ربنا يكرمك
هم انا مستغربه منها كل شي جاء فجئه
اشكرك من كل قلبي

اسامة البغدادي
26-07-2011, 11:52 AM
اختي الروح ....
امبين من الصورة ان نباتك تعرض الى كميات زائدة عن الحاجة من مياه السقي فانصحك باخراج النبات من الاصيص ولفة بواسطة اوراق الجرائد لمدة يوم كامل ليتم امتصاص الماء الموجود في التربة على ان تتم العملية بعد غروب الشمس وتوضع في مكان دافئ وبها تعاد الى الاصيص في اليوم الثاني على ان يتم السقي عن ملاحظة سطح التربة يجف على عمق 5 سم ..... مع تحياتي

strong
26-07-2011, 08:52 PM
الاخت الروح
الواضح شحوب النبات ومن عده عوامل منها المياه الزائده و مشاكل بالتربه
يجب تغير التربه واضافة البرليت لها و قص بعض العيدان ليتم التجيد بعيان جديده والاستفاده من العيدان المقصوصه بزراعتها وعدم الافراض في التسميد
و افضل شيء للبوتس وضعه في مكان مستمر الاضاءه الصاله بالبيت فبها اضاءه طول اليوم شوفي صوره البروفيل بحمد الله تم تحويل الحجم الصغير الي هذا الحجم كما علي هذا الاستيك فالبوتس به هذه الخاصية وشكرا

الـــــ ـ ـ ـ ـــروح
27-07-2011, 06:54 AM
اخي اسامه و strong اشكركم على تعاونكم معي
وان شاء الله سوف اخذ بنصيحتكم

soulplants
27-07-2011, 07:41 AM
الشباب ما قصرو جابولك سباب وهو زيدة الماء وهو وضح انه فيه زيده في الماء

الشغله الثانيه ممكن من قل الضاءه و تغير درجاة الحراره الموفئج و ممكن نفس التكيف مسلط عليه بعد

الـــــ ـ ـ ـ ـــروح
27-07-2011, 08:01 AM
اخي soulplants
اشكرك وهم فعلا ممكن تكون المويه كترتها هي السبب بس ان شاء الله راح اخد في النصائح وربنا المعين