المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله ؟؟؟؟؟؟؟ ويا كثر مشاكلي مع النباتات ؟؟؟

بنت سومر
24-07-2011, 10:17 PM
السلام عليكم
اسفه تعبتكم ودوختكم بس والله اني تعبانه اكثر بسبب ما يحصل لنباتاتي:donnoz:
اليوم تفاجات من نبتتي وهي Beaucarnea recurvata او قدم الفيل انها خامله وباهتت اللون
وعندما مسكت اوراقها السفليه سقطتت بيدي وحاولت قطع الاووراق الخامله لانها متيبسه
ومسكت بعودها وجدته لين بعض الشي وليس مستقيم
ومكانها هو في الكراج (الطرمه) مكان ضلي
ماهي الاسباب اذا امكن وكيف لي العنايه بها وهل ممكن ان اضعها داخل المنزل لتسترجع صحتها
وما كميه السقايه المناسبه واوقاتها ...
واطلب منكم تجارب شخصيه
شاكرة لكم
واليكم الصورة

دراسينا
24-07-2011, 10:32 PM
انا موجوده عندي كنبات داخلي لانها كانت في المكان اللي اشتريتها منه

نبات داخلي لكن مشكلتها في الحشرات والامراض وحتى في المحل لاحظت كل النباتات من نفس نوعها تعاني

المشاكل .. يبدو انه نبات حساس ورعايته صعبة

وهذه صورة الافة الموجودة عليه يمكن لانه في الداخل ولايتعرض للشمس

محمد الحساني
24-07-2011, 11:10 PM
السلام عليكم
اعتقد ان في هذه الايام وخاصة الجو الحار والرطوبة الجوية القلية لها تاثير كبير على هذا النبات من الافضل ان يكون داخل البيت مع اضاءة كافية ورطوبة نسبية ملائمة

بنت سومر
25-07-2011, 03:49 AM
انا موجوده عندي كنبات داخلي لانها كانت في المكان اللي اشتريتها منه

نبات داخلي لكن مشكلتها في الحشرات والامراض وحتى في المحل لاحظت كل النباتات من نفس نوعها تعاني

المشاكل .. يبدو انه نبات حساس ورعايته صعبة

وهذه صورة الافة الموجودة عليه يمكن لانه في الداخل ولايتعرض للشمس

http://img97.imageshack.us/img97/8028/21070607.jpg شكرا جزيلا لمرورك عزيزتي ... نبتتي لاتعاني كا الذي تعاني منه نبتتك لكن انصحك ان تعرضيها للشمس قليلا هذا شي لابد منه لجميع النباتات
وتنصحيني ان احتفظ بها داخل المنزل؟؟؟؟؟؟ تحياتي لك حبيبتي

بنت سومر
25-07-2011, 03:56 AM
السلام عليكم
اعتقد ان في هذه الايام وخاصة الجو الحار والرطوبة الجوية القلية لها تاثير كبير على هذا النبات من الافضل ان يكون داخل البيت مع اضاءة كافية ورطوبة نسبية ملائمة
مشكور استاذ محمد
نورتني بمرورك
تحياتي

ندوة
25-07-2011, 10:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله

نبات Beaucarnea recurvata.. من نباتات البلاد الحارة تتحمل الشمس المباشرة ولكن ليست كالتي في بلادنا .. وبالامكان ان تتعرض للشمس في الصباح لساعات قليلة وخصوصا في شهري تموز وآب (7-8) .. كما يمكن ان تعيش في مكان نصف ظليل مع ضوء ساطع ..

تفضل السقي المعتدل ..

والترب جيدة الصرف ..
تتكاثر بالبذور في فصل الربيع
وهو نبات مزهر .

هل يوجد خطأ ما في نوع ادامتك لها ...؟

بنت سومر
25-07-2011, 02:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

نبات Beaucarnea recurvata.. من نباتات البلاد الحارة تتحمل الشمس المباشرة ولكن ليست كالتي في بلادنا .. وبالامكان ان تتعرض للشمس في الصباح لساعات قليلة وخصوصا في شهري تموز وآب (7-8) .. كما يمكن ان تعيش في مكان نصف ظليل مع ضوء ساطع ..

تفضل السقي المعتدل ..

والترب جيدة الصرف ..
تتكاثر بالبذور في فصل الربيع
وهو نبات مزهر .

هل يوجد خطأ ما في نوع ادامتك لها ...؟

مشكورة ست ندوة
لا يوجد اي خطا والسقايه بين يوم و يوم
لكني لا اعرف ما السبب ؟؟؟ كما ان نباتاتي جميعها خامله ؟؟؟وهل تنصحيني بوضعها داخل المنزل في المطبخ مثلا
شاكرة لكي اهتمامك حبيبتي

strong
25-07-2011, 04:29 PM
الاخت العزيزه لاتخجلي من اي سؤال من الملاحظ ان البيوكارنيا تعاني من قلة الاضاءة وباتالي لا يوجد ما يضغط علي النبات او يجعله يمتص الماء ويجب ان تكون السقايا تتناسب مع شده الضوء كما الاحظ ان المركن او الحوض لا يصرف المياة فالبيوكارنيا لا تحب المياة الزائدة و ما يناسبها كاس ماء مره بالاسبوع واذا وجدتي التربه بها ما ء توقفي عن الاضافه ويجب العمل لهذه النبته التعطيش لمده من 7 الي عشره ايام ورفع النبته بعض الشيء اعتقد ان الجزء السفلي تحت التربه بشكل لايناسب النبته وشكرا

اسامة البغدادي
25-07-2011, 04:34 PM
مساء الخير اختي بنت سومر ....
ما لاحظته بالصورة ان النبات يعاني اما من زيادة في السقي الامر الذي ادى الى تعرض الجذور الى التعفن مما ادى الى عدم قدرة جذور النبات على توفير الماء المطلوب للاوراق للقيام بعملية النتح وبالتالي فان كمية المياه المفقودة كانت اكثر من الممتصة ما ادى الى حصول ذبول النبات او على اكثر نباتتك فان انصح باستبدال الترب المزروعة فيها نباتاتك بترب تباع بالسوق وموجودة في مشاتل بغداد اسمه ترب الاصيص ( potting soil ) وانا انصحك في المرات القادمة عدم استخدام ترب الحديقة هي بيئة غير صالحة للنبات الظل والزينة استخدم هذة الترب التي وصفتها لك وراح اشوفي الفرق انشاء الله والشي الثاني انخفاض الرطوبة في الجو وارتفاع الحرارة فهذا له تاثير ثاني على النبات لان الحرارة المثلى للنباتات الزينة وبصورة عامة هي ما بين 25 - 30 درجة مئوية ودرجة الرطوبة المثلى هي 70 لذا انصحك ادخال نباتاتك الى داخل المنزل ووضعها بالقرب من النوافذ مع توفير الاضاءة الاصطناعية على ان تكون الاضاءة قوية وانصحك الابتعاد عن ضوء النيون ( الفلورسينت ) فهي لا توفر الاضاءة الطبيعة للنبات وكذلك الايتعاد عن الضوء الاقتصادي فهذه فائدتها قليلة للنبات هنالك ضوء يباع لدى الكهربائين وهذا صورة الاضاءة التي يوفرها 4283 كما انصحك عن تبديل التربة لكل النبات باجرائها في المغرب حتى لا تتعرض الجذور لضوء الشمس وعليك بعدها وضع نباتاتك في غرفة تحتوي على مبردة والضوء الذي وصفته لك بالاضاءة الى توفير ضوء الشمس في النهار مع تحياتي اخوك الاستاذ امة البغدادي

strong
25-07-2011, 04:36 PM
الاخت العزيزه الصوره غير واضحه بالنسبه للاصابه ولكن ان تواجدت حشره فهي البق و ان لم تكن حشره يكون البياص وكلاهما يحل بطريقه بسيطه الغسيل بالماء و الصابون مع عدم نزول الصابون بالبيئه مره كل اسبوعين افضل من استخدام المبيدات بالمنزل مع التاكد من نزول كل العارض بالصرف وتقليل المياه وهذا كل ما تعانيه منطقه الدمام مع الرش البسيط بزيت التلميع مره واحده فقط بعد الغسيل وشكرا

دراسينا
25-07-2011, 04:49 PM
الاخت العزيزه الصوره غير واضحه بالنسبه للاصابه ولكن ان تواجدت حشره فهي البق و ان لم تكن حشره يكون البياص وكلاهما يحل بطريقه بسيطه الغسيل بالماء و الصابون مع عدم نزول الصابون بالبيئه مره كل اسبوعين افضل من استخدام المبيدات بالمنزل مع التاكد من نزول كل العارض بالصرف وتقليل المياه وهذا كل ما تعانيه منطقه الدمام مع الرش البسيط بزيت التلميع مره واحده فقط بعد الغسيل وشكرا

شكرا لك وجزاك الله خير على توجيهك وانا عملت بما نصحتني وهو استخدام الماء والصابون لكن ملاحظة ان الاصابة في ازدياد وأنا أضعها في ضوءساطع ولاأعرضها لضوءالشمس

ندوة
25-07-2011, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

السقي بين يوم ويوم ... نرى هل تتفحصي التربة وحاجتها للماء ام لا.. من الممكن وفي بعض الايام تزداد الرطوبة الجوية لهذا لاتحتاج النباتات الى السقي ..

بنت سومر
25-07-2011, 07:41 PM
مشكورين جدا على المرور والردود والنصائح وبارك الله بكم

والخلل بالتحديد يكمن في الساق على ما اظن لانه لين وعند مسكه بيدي يتمروج وليس صلبا كما كان سابقا

هل اقوم بقصها وزراعتها في اصيص ثاني وقص الساق المتضرر ورميه ..وترك الساق السليم الموجود في التربه ؟؟؟
ارجوا منكم تزويدي بالخطوات
اسفه ع الازعاج تعبتكم معايه
تحياتي

اسامة البغدادي
25-07-2011, 08:49 PM
اختي بنت سومر ....
تجنبي عمل قطع للساق لان هذا النبات يتطفل علية نوع من الفطريات ولمعلوماتي فان هذا الفطر لايستطيع الدخول الانسجة هذا النبات الا من خلال عمل الجروم بانسجة النبات فانصحك ببان الا تعملي اي قطر والنبات بهذا الحالة فقط غيري التربة بالنوع الي وصفته لك وضعيها في مكان فية مبرده بالاضافة الى استخدام الفيتامينات بعتبارها كمنشط للنمو لكي يستعيد النبات حيوتة التي فقدها اي اضعي الفيتامينات بالماء بمقدار ( 1 مل / لتر ماء ) ورش المحلول على النبات 3 مرات في الاسبوع وانشاء الله يرجع نباتك الى ما كان علية واحسن ... مع تحياتي

strong
26-07-2011, 12:19 AM
العفو و اهلا بيكي ارجو منكي اعطائي اسم النبات لاعطيكي الصيانه الكامله ووضعه بالبيت اي الاضاءه وهل كانت حشره او فطري واظن انها الاريكا
وعلي فكره الصيانه هنا بالمملكه تختلف عن الاماكن الاخري لعوامل كثيره ومنها النباتات المنزلية تزرع في مراكن مسدوده بها هيدروليكا و سويل مما يعرض النبات لزياده المياه لعدم تصرفها فاذا تواجدت مياه لايلزم الري
واذا قمتي بعمل ما قلته بالضبط تتم المعالجه مع التعطيش للنبات لمده اسبوع

بنت سومر
26-07-2011, 12:36 AM
اختي بنت سومر ....
تجنبي عمل قطع للساق لان هذا النبات يتطفل علية نوع من الفطريات ولمعلوماتي فان هذا الفطر لايستطيع الدخول الانسجة هذا النبات الا من خلال عمل الجروم بانسجة النبات فانصحك ببان الا تعملي اي قطر والنبات بهذا الحالة فقط غيري التربة بالنوع الي وصفته لك وضعيها في مكان فية مبرده بالاضافة الى استخدام الفيتامينات بعتبارها كمنشط للنمو لكي يستعيد النبات حيوتة التي فقدها اي اضعي الفيتامينات بالماء بمقدار ( 1 مل / لتر ماء ) ورش المحلول على النبات 3 مرات في الاسبوع وانشاء الله يرجع نباتك الى ما كان علية واحسن ... مع تحياتي
بارك الله فيك لكن مع الاسف اظن اني تاخرت جدا على اكتشافي الخلل بها واليوم عصرا كنت ارش النباتات وعند رشي لها وجدت الاوراق الجديده عند قمه النبته متدليه ومجرد مسكي لها انسحبت بكل سهوله بيدي واحده تلو الاخرى .. سوف احاول معاها والله كريم عسى ولعل اجد طريقه
مشكور

بنت سومر
26-07-2011, 12:42 AM
العفو و اهلا بيكي ارجو منكي اعطائي اسم النبات لاعطيكي الصيانه الكامله ووضعه بالبيت اي الاضاءه وهل كانت حشره او فطري واظن انها الاريكا
وعلي فكره الصيانه هنا بالمملكه تختلف عن الاماكن الاخري لعوامل كثيره و السلام عليكم
اخي العزيز النبته اسمها Beaucarnea recurvata او قدم الفيل
شكرا جزيلا لاهتمامك ....انا الان ذاهبه لانقلها بغير تربه وغير اصيص عسى ان تضهر بوادر لشي يفرحني
تحياتي

soulplants
26-07-2011, 06:47 AM
بنت سومر صباح الخير

شوفي مشكلت النباتات الزينه و اقصد هنا النصف ضل و خاصة مع اجوان هذا الي في الصيف و مع ارتفع درجات الحراره العاليه

تسباب كثير من المشكل لان هذا النباتات تحتج لي درجاة حاره معينه بين 20 الي 25 علشان تحفض على رونقه و برضو بجنب الرطبوه الجويه

انا كان عندي بناتات ضل كثير بس تربيته كانت صعبه جدآ من نحيت الرعيه و الزم تحفضي على درجة الحراره و الربوطبه و الخ مشكله كثيره

علشان كذا انا حولت لي النباتات الي عنده قدره لي تحمل درجات الحراه المرتفع و عنده قدره انه تتقلم مع الجواء الخراجيه

وبي كذا ارتحت ولا صارت اشيل هم ابد

اذا انتي رح تضلي كذا على نباتات النصف ضل او زي ما يسمونه green house رح تعبي كثير

انا انصحك انك تهتمي في الحديقه الخرجيه اكثر من الدخليه لان الخرجيه ما تحتج صيانه كثيره زي الدخليه

تحياتي لك و اتمن انك ترتحي على طول

دراسينا
26-07-2011, 11:53 AM
وعلي فكره الصيانه هنا بالمملكه تختلف عن الاماكن الاخري لعوامل كثيره ومنها النباتات المنزلية تزرع في مراكن مسدوده بها هيدروليكا و سويل مما يعرض النبات لزياده المياه لعدم تصرفها فاذا تواجدت مياه لايلزم الري
واذا قمتي بعمل ما قلته بالضبط تتم المعالجه مع التعطيش للنبات لمده اسبوع

هذه صورة النبات بعد أذن أختنا بنت سومروان شاءالله تستفيد من تجربتي

أضعه في مكان أضاءتة قوية (ضوء شمس غير مباشرة)وأسقية مرة أسبوعيا أوعند جفاف التربة

طبعا عزلت النبات وتوقفت عن تنظيفه لان الاصابة زادت بعد رشه بالماءوالصابون وافكرفي استخدام مبيد

لكن ماهوالمبيد المناسب والمتوفر

http://desmond.imageshack.us/Himg560/scaled.php?server=560&filename=img0470y.jpg&res=medium

http://desmond.imageshack.us/Himg695/scaled.php?server=695&filename=img0477qn.jpg&res=medium

Pony Tail Palm

اسامة البغدادي
26-07-2011, 12:00 PM
اختي دارسينا ....
بالنسبة لنباتك فانة يعاني من البياض الدقيقي لذا انصحك وباسرع وقت ان تذهبي وتجلبي له مبيد لان بقاءة يؤدي الى ازدياد حالة النبات سوء وانصح لا تكثري من استخدام المبيد المخصص ( 2 مل مبيد / لتر ماء ) مرة كل اسبوع سقي مع الرش على النبات وفي وقت المغرب ....ز

دراسينا
26-07-2011, 12:25 PM
اختي دارسينا ....
بالنسبة لنباتك فانة يعاني من البياض الدقيقي لذا انصحك وباسرع وقت ان تذهبي وتجلبي له مبيد لان بقاءة يؤدي الى ازدياد حالة النبات سوء وانصح لا تكثري من استخدام المبيد المخصص ( 2 مل مبيد / لتر ماء ) مرة كل اسبوع سقي مع الرش على النبات وفي وقت المغرب ....ز

شكرا لك ...هذا المبيد المتوفرلدينا في السوق هل هو ماتقصده

MALATHION

وهذه صورته

http://desmond.imageshack.us/Himg809/scaled.php?server=809&filename=img0486c.jpg&res=medium

احمد AHMED
27-07-2011, 11:30 AM
غريبة ... من المعروف ان هذه النبتة سهلة التربية في الخارج و لكن لي هنا بعض الملاحظات فمن خلال وعاء النبتة فأن التربة الموجودة فيه عادية و حلية و الافضل لهذه النبتة ان تكون التربة خليط من البوتنج سويل و القليل من الرمل النظيف لحفظ الرطوبة و الشيء الاخر ان الجزء السفلي من النبتة و الذي هو كروي الشكل مدفون بالتربة و الاصح ان هذا الجزء من الساق يجب ان يكون مكشوف و مرئي يعني فوق سطح التربة حيث ان الجذور في اسفله و لعل جمال النبتة تكتسبها من بروز اسفل جذعها الشبيه بقدم الفيل ... ايضا النبتة يجب ان تكون في مكان مضيء دون اشعة شمس مباشرة و يفضل تدوير الصيص او الوعاء كي تأخذ النبتة شكل الاستقامة اما بالنسبة للري فأن ما يؤذي هذه النبتة هو كثرة الماء فيجب ان تكون التربة اقرب الى الجفاف لان جذعها يخزن الماء اساسا لذا لا يجب ريها يوميا حتى في الصيف بل ريها عندما تجف التربة تماما و هذه النبتة تتعب في حال ادخالها للمنزل و افضل مكان لها الهواء الطلق و في الصيف يستحسن رش اوراقها مساءا بالماء .. بالتوفيق .

بنت سومر
27-07-2011, 02:53 PM
غريبة ... من المعروف ان هذه النبتة سهلة التربية في الخارج و لكن لي هنا بعض الملاحظات فمن خلال وعاء النبتة فأن التربة الموجودة فيه عادية و حلية و الافضل لهذه النبتة ان تكون التربة خليط من البوتنج سويل و القليل من الرمل النظيف لحفظ الرطوبة و الشيء الاخر ان الجزء السفلي من النبتة و الذي هو كروي الشكل مدفون بالتربة و الاصح ان هذا الجزء من الساق يجب ان يكون مكشوف و مرئي يعني فوق سطح التربة حيث ان الجذور في اسفله و لعل جمال النبتة تكتسبها من بروز اسفل جذعها الشبيه بقدم الفيل ... ايضا النبتة يجب ان تكون في مكان مضيء دون اشعة شمس مباشرة و يفضل تدوير الصيص او الوعاء كي تأخذ النبتة شكل الاستقامة اما بالنسبة للري فأن ما يؤذي هذه النبتة هو كثرة الماء فيجب ان تكون التربة اقرب الى الجفاف لان جذعها يخزن الماء اساسا لذا لا يجب ريها يوميا حتى في الصيف بل ريها عندما تجف التربة تماما و هذه النبتة تتعب في حال ادخالها للمنزل و افضل مكان لها الهواء الطلق و في الصيف يستحسن رش اوراقها مساءا بالماء .. بالتوفيق .
شكرا جزيلا اخي العزيز ...الساق الكروي الخاص بالنبته كان مكشوفا لكني نفست التربه قليلا ونسيت اضهارة صحيح
لكني البارحه غيرت التربه وعملت خليط من البتموس والتربه الرمليه غسلت الجذور وزرعتها من جديد عسى ولعل تتنشط نبتتي العزيزة
مشكور مرة ثانيه ع المعلومات
تحياتي

بنت سومر
27-07-2011, 03:15 PM
http://img684.imageshack.us/img684/4364/non002.jpgالسلام عليكم جميعا
ارجوا منكم تشخيص الجذور والنبته ..لاني البارحه قمت بتنضيف الاصيص وتغيير التربه وعملت خليط من البتموس والتربه الرمليه ..
عسى ان انجح في مساعدتها لتستعيد صحتها واليكم الصور

لكن في اعتقادي ان الجذور ميته هل هذا صحيح ارجوا تشخيص الحاله من بعد اذنكم ؟؟

http://img11.imageshack.us/img11/2231/non001.jpghttp://img11.imageshack.us/img11/5822/non000.jpg

بنت سومر
27-07-2011, 09:59 PM
وينكم يا اهل الخبرة ممكن مساعدتي ؟؟

بنت سومر
28-07-2011, 03:42 AM
هذه صورة النبات بعد أذن أختنا بنت سومروان شاءالله تستفيد من تجربتي

أضعه في مكان أضاءتة قوية (ضوء شمس غير مباشرة)وأسقية مرة أسبوعيا أوعند جفاف التربة

طبعا عزلت النبات وتوقفت عن تنظيفه لان الاصابة زادت بعد رشه بالماءوالصابون وافكرفي استخدام مبيد

لكن ماهوالمبيد المناسب والمتوفر

http://desmond.imageshack.us/Himg560/scaled.php?server=560&filename=img0470y.jpg&res=medium

http://desmond.imageshack.us/Himg695/scaled.php?server=695&filename=img0477qn.jpg&res=medium

Pony Tail Palm
حبيتي نورتيني اخذي راحتك هذا شي مفيد عسى ان نستفيد من تجارب الخبراء

بنت سومر
28-07-2011, 03:47 AM
ســــــــــــــــاعدوني رجاءا ................................... ..

اسامة البغدادي
28-07-2011, 06:59 PM
سلام عليكم اختي بنت سومر من خلال مشاهدة الصور يتضح الي ان النبات جذوره سليمة ولا يوجد به اي اصابة لا ان هذا الذبول يرجع الى نقص الرطوبة الجوية بالاضافة الى الحرارة العالية التي يشهدها العراق بحيث ان البشر لا يتحمل حرارة الجو فانصحك بداخل النبته الى الداخل مع توفير الضوء وعدم سقاية النبات الا عند الحاجة والسوال الذي احب اسالة للك هل قمتي باضافة الماء بعد عملية زرعة النبته بالتربة ؟؟؟؟
بالنسبة الى دارسينا هذا المبيض غير مجدي بالبياض الدقيقي اعمل على توفير مبيد متخصص بالبياض الدقيقي واذا لم يوفر استخدم الحلول المنزلية قومي بجلب 6 فصوص من الثوم وهذا متوفر في المنزل وقطعية واضيفية على 2 لتر ماء واضعيه على النار لحين الغليان على ان تقوم بوضع الغطاء على الاناء اثناء الغليان حتى لا تتطاير الزيوت منالمحلول والتي لها دور فيالقضاء على المسببات المرضية بكتيرية كانت ام فطرية ثم قومي بوضع المحلول ليبرد وتركة في مكان مظلم ولمدة يوم كامل بعدها يرش به النبات وانشاء الله تتحسن النبته .....

بنت سومر
29-07-2011, 03:40 AM
سلام عليكم اختي بنت سومر من خلال مشاهدة الصور يتضح الي ان النبات جذوره سليمة ولا يوجد به اي اصابة لا ان هذا الذبول يرجع الى نقص الرطوبة الجوية بالاضافة الى الحرارة العالية التي يشهدها العراق بحيث ان البشر لا يتحمل حرارة الجو فانصحك بداخل النبته الى الداخل مع توفير الضوء وعدم سقاية النبات الا عند الحاجة والسوال الذي احب اسالة للك هل قمتي باضافة الماء بعد عملية زرعة النبته بالتربة ؟؟؟؟
بالنسبة الى دارسينا هذا المبيض غير مجدي بالبياض الدقيقي اعمل على توفير مبيد متخصص بالبياض الدقيقي واذا لم يوفر استخدم الحلول المنزلية قومي بجلب 6 فصوص من الثوم وهذا متوفر في المنزل وقطعية واضيفية على 2 لتر ماء واضعيه على النار لحين الغليان على ان تقوم بوضع الغطاء على الاناء اثناء الغليان حتى لا تتطاير الزيوت منالمحلول والتي لها دور فيالقضاء على المسببات المرضية بكتيرية كانت ام فطرية ثم قومي بوضع المحلول ليبرد وتركة في مكان مظلم ولمدة يوم كامل بعدها يرش به النبات وانشاء الله تتحسن النبته ..... مشكور استاذ اسامه بارك الله بحضرتك ..والله انك طمنتني كثير يعني اكو امل تنبت لها اوراق زاهيه من جديد
وبالنسبه لسؤال حضرتك نعم اضفت الماء لكن قليل هذ الكلام قبل يومين ..ولم اسقيها من بعدها .. ولاحضت ان الساق قد تحسن واصبح صلبا .. والتربه الان
يابسه ان شاء الله غدا اسقيها ... ودعيلي ان تنجح هذه التجربه لان النبته عزيزة عليه كثير لانها من بعض النباتات التي يجلبها لي والدي حبيبي ..وبالنسبه للتربه هل صحيح الذي عملت به؟؟؟؟
تحياتي لحضرتك ومشكور تعبتك معايه

دراسينا
29-07-2011, 12:00 PM
شكرا لك أختي بنت سومر

بالنسبة الى دارسينا هذا المبيض غير مجدي بالبياض الدقيقي اعمل على توفير مبيد متخصص بالبياض الدقيقي واذا لم يوفر استخدم الحلول المنزلية قومي بجلب 6 فصوص من الثوم وهذا متوفر في المنزل وقطعية واضيفية على 2 لتر ماء واضعيه على النار لحين الغليان على ان تقوم بوضع الغطاء على الاناء اثناء الغليان حتى لا تتطاير الزيوت منالمحلول والتي لها دور فيالقضاء على المسببات المرضية بكتيرية كانت ام فطرية ثم قومي بوضع المحلول ليبرد وتركة في مكان مظلم ولمدة يوم كامل بعدها يرش به النبات وانشاء الله تتحسن النبته .....

شكرا أخي الكريم م أسامة البغدادي أسأل الله لك الأجروالثواب

ان شاءالله اجرب وصفة الثوم لكن كم مرة أستخدمه في الاسبوع ؟ وهل هي نافعة لحشرة البق الدقيقي أيضا لان عندي نبته اخرى تعاني منه ؟؟؟ وعذرا على كثرة الاسئلة

اسامة البغدادي
30-07-2011, 08:35 PM
سلام عليكم خواتي بنت سومر ودارسينا ....
بالنسبة الى اختي بنت سومر العملية صحيحة ولكن خلطت التربة فيها نوع من الخطا بالنسبة لشخص غير متمرس باسلوب علمي بهذا المجال ( مهندس زراعي ) فانا نصحتك بترب الالمانية ( potting soil ) وهي موجودة في اي مشتل زراعي في بغداد وسعر الكيس 10 كيلو بـــ 3000 دينار عراقي لان ترب جيد للنباتات الزينة والظل بسبب احتوائها على الرمل والبرليت والسماد الورقي المتحلل فانصحك في المرة الاخى استخدام هذة الترب لكل نباتاتك مع الابتعاد عن البتموس العراقي الذي يباع في المشاتل بس احتوائة على المسببات المرضية ....
بالنسبة الى اختي دراسينا استخدام هذا المحلول مرتين بالاسبوع كعلاج ووقاية للنبات كما انصحك بتجفف البصل او الثوم واخذ المجفف منهم وخلطة مع الترب الاصص هذه الخلطة تقي النبات من الاصابات الفطرية والبكتيرية كما ان استخدام السمسم وهو متوفر بالبيت يستخدم في طرد الدود بانواعة كذلك انصحكة بوضعه في الاصص ..... مع تحياتي

دراسينا
30-07-2011, 09:03 PM
سلام عليكم خواتي بنت سومر ودارسينا ....
بالنسبة الى اختي بنت سومر العملية صحيحة ولكن خلطت التربة فيها نوع من الخطا بالنسبة لشخص غير متمرس باسلوب علمي بهذا المجال ( مهندس زراعي ) فانا نصحتك بترب الالمانية ( potting soil ) وهي موجودة في اي مشتل زراعي في بغداد وسعر الكيس 10 كيلو بـــ 3000 دينار عراقي لان ترب جيد للنباتات الزينة والظل بسبب احتوائها على الرمل والبرليت والسماد الورقي المتحلل فانصحك في المرة الاخى استخدام هذة الترب لكل نباتاتك مع الابتعاد عن البتموس العراقي الذي يباع في المشاتل بس احتوائة على المسببات المرضية ....
بالنسبة الى اختي دراسينا استخدام هذا المحلول مرتين بالاسبوع كعلاج ووقاية للنبات كما انصحك بتجفف البصل او الثوم واخذ المجفف منهم وخلطة مع الترب الاصص هذه الخلطة تقي النبات من الاصابات الفطرية والبكتيرية كما ان استخدام السمسم وهو متوفر بالبيت يستخدم في طرد الدود بانواعة كذلك انصحكة بوضعه في الاصص ..... مع تحياتي

شكرا لك أخي الكريم

وبارك الله لك في علمك وعملك

بنت سومر
31-07-2011, 03:12 AM
بارك الله فيك اخي العزيز ... وان شاء الله اعمل بنصيحتك واشتري التربه التي ذكرتها واعمل على تغيير جميع ترب نباتاتي ان شاء الله...
نصائحك جدا مفيده :thumb1:وواضحه وسهله
تحياتي لك:dwink: