المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن زراعه الصبار؟؟؟ داخل المطبخ

بنت سومر
23-07-2011, 04:26 PM
السلام عليكم
انا واضعه في المطبخ صبارات وهي صبار جلد النمر .. وصبار الشمعه و عصا موسى ...ونواع اخرى.....

سؤالي بالتحديد هل يمكن زراعه الصبار بالبتموس وحده ... والبتموس والقليل من التربه الرمليه؟؟؟
لاني اشتريت صبارت واكتشفت ان التربه بتموس فقط وانها بحاله جيده ومكونه جذور قويه
وكما تعلمون ان البتموس خفيف بالمقارنه مع التربه الرمليه... وهذا يسهل نقل الاصيص وتحريكها اثناء التنضيف ....

تحياتي لكم

بنت سومر
24-07-2011, 02:09 PM
27 مشاهده ولا رد واحد معقوله لهدرجه سؤالي صعب

على كلا مشكورين

Maher78
24-07-2011, 03:55 PM
حسب معلوماتي اختي يمكن زراعته لأن البتموس محضر صناعيا وفيه كل العناصر والصبار لا يحتاج الكثير من العناصر فقط اعتني بالضوء والقليل من الماء والله اعلم

بنت سومر
24-07-2011, 04:28 PM
مشكور على ردك واهتمامك طمنتي
تحياتي

محمد سكر
24-07-2011, 05:09 PM
السلام عليكم البيتموس وسط حامضى او بمعنى اخر عالى الحموضه فلابد من اضافة ما يعادل هذه الحموضه وهو كربونات الكالسيوم وهى المعروفه عند بائعى الاسمنت والرمل والجبس باسم بودرة البلاط والتى يسقى بها البلاط بعد عملية التبليط واكيد المشتل الذى قام بزراعة النباتات فى هذه التربه من البيتموس فقط قد وضع هذه الكربونات عليه فهى لا تكون ظاهره فى البيتموس اما اضافة الرمل الى البيتموس فيمكن ان يكون بديلا عن كربونات الكالسيوم لان الرمل وسط قلوى فيعمل على معادلة البيتموس فيكون صالحا للزراعة

الخلاصه لهذا الامر

ان احببتى ان تزرعى فى البيتموس فقط لابد وان تضعى شئ من اثنين اما رمل بنسبة 1:1 او كربونات الكالسيوم بنسبة واحد كيلو :100 لتر بيتموس وبذلك يكون البيتموس وسط جيد جدا جدا للنبات اما الزراعة بالبيتموس وفقط بدون معادلته فيؤثر تأثير ضار على النبات

بنت سومر
24-07-2011, 08:00 PM
مشكور اخ محمد بارك الله فيك على اهتمامك بسؤالي وردك واضح جدا ومفيد ...افادني كثيرا

شكرا مرة ثانيه
تحياتي لشخصك

ام سما البياتي
11-03-2014, 10:15 PM
السلام عليكم .. اختي بنت سومر .. انا لست مختصة بالزراعة ولكني زرعت عصا موسى بالبتموس وهو جيد لحد الان ولكن لا تكثري الري لان البتموس يحتفظ بالرطوبة اكثر من التربة العادية مما قد يسبب الري الزائد في تعفن الجذور مع تحياتي لك واعذريني للاطالة .