المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعير المستنبت!

hoh
12-07-2011, 09:05 PM
هل مطلوب سماد في عملية استنبات الشعير؟ وكم هي الكمية المطلوبة لكيلو من الشعير المستنبة؟

بنت القطيف
13-07-2011, 03:24 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته.

نعم أنا من نجحت عندي زراعة الشعير المستنبت وله مردود إقتصادي جيد جدآ وطورته حتى وصل عندي الإنتاج اليومي 3 طن من الشعير المستنبت وكانت له فوائد للعجول التي في حوزتي والابقار الحلوب من حيث اللحم ذات جودة عالية وهذا ما جلب إنتباه المستهلك وكذلك في انتاج الحليب كان له فوائد من حيث زيادة الإنتاج لكل بقرة من 1.5 الى 2 لتر زيادة ملموسة في الحليب يوميآ.
كذلك الشكل الخارجي للأبقار يكون يسر الناظر لأن العلف يحتوي على كثير من العناصر المفيدة
لايحتاج سماد.
كمية الشعير المستخدم لأنتاج واحد طن هو 160 كيلو غرام تقريبآ بالتمام.
إقتصاد وترشيد في مياه الري تصل الى 75% تقريبآ للطن الواحد.
خلال الدورة التي تصل عندي 9 أيام إستعمل كمية من مياة الري لـ 3 طن من الشعير تصل من 1200 لتر حتى 1500 لتر عندما يكون الجو حار وهذه تجاربي الشخصية وأعمل على إنتاجه منذ سنتين وسبعة شهور لحد الان.
يزرع بدون تربة ولاقش ولا اي شئ وهو يعتبر من الزراعة المائية ولايحتاج اي مركبات او سماد ويقدم للحيوانات كامل الطبق بمافيه الجذر والاوراق.
نعم يحتاج كهرباء.
مكان الزراعة في غرفة من البلوك مغلفة من الداخل بالسيراميك ومزودة بأجهزة تبريد وإنارة وشبكة الري الضبابي والتقطير معآ.
حاجتي اليومية تقريبآ ( 1.5 طن ) والباقي أقوم بتجهيز لمربيين الأبقار الذين بحاجه للعلف وبأسعار جيدة زادت من الدخل اليومي للعائلة.

ملاحظة: كن حذر اخي المربي من العفن لأنه تسبب ليّ بالعمى لمجموعة من الابقار

إختكم بنت القطيف

hoh
13-07-2011, 09:24 AM
اختي الفاضلة بنت القطيف,

بارك الله فيك و جزاك خير الجزاء على اسهامك ومجهودك الرائع.
أما بالنسبة للعفن فحسب معلوماتي المتواضعة يتم تجنبه عن طريق تبريد الماء والهواء بحيث تكون كالاتي:
- الماء (18--20) درجة مأوية.
- الهواء داخل الغرف (18--22) درجة مأوية.
- استعمال لمبات الأشعة فوق البنفسجية (UV lighting ).

لكن ليش الدورة عندك 9 أيام بدل 7 أيام كالمتعارف عليه؟

أخوكم حسن

بنت القطيف
14-07-2011, 12:17 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته
أخي المحترم حسن

صح الدورة 7 أيام لكني وبعد التجارب العديدة توصلت الى هذه المدة 10 أيام وذلك لنضوج كل حبات الشعير لأنه منها لاتنبت إلا في مدة متأخرة وذلك بسبب المنظومة للمياه وقد تتسبب في إنسدادات ولم انتبه لها لقدمها ولكون إني أكون مشغولة في مجال الزراعة للخضروات الاخرى كالطماطم والباذنجان والفلفل والخيار وماشاكل وتربية العجول والأبقار وجمع فضلات الأبقار وتنظيف الحضائر ووووألخ.
لهذا السبب اكون تاركة الدورة للشعير 10 ايام

أختكم بنت القطيف

mosezz
14-07-2011, 03:40 AM
هل مطلوب سماد في عملية استنبات الشعير؟ وكم هي الكمية المطلوبة لكيلو من الشعير المستنبة؟

السلام عليكم
الاخ الفاضل لايضاف للشعير المستنبت اى اسمده لان الاصل فى انتاج الشعير انه منتج عضوى ( اورجانيك ) بدون اى كيماويات
ومدة دورة الانتاج 7 ايام وليس 10 ايام كما ذكرت الاخت الفاضله لان تركيبة الشعير الاخضر عند عمر 7 ايام يعطيه اعلى معدل لتحرير الانزيمات داخل حبة الشعير وهذا ما يجعله فريد فى مواصفاته وما زاد عن ذلك من وقت تقل قيمته الغذائيه من بروتينات واملاح معدنيه
وتقبل تقديرى واحترامى
موسى صقر
رئيس مجلس ادارة شركة ايجى فودر

hoh
15-07-2011, 06:47 PM
ألا يمكن استخدام الذرة او القمح بدل الشعير؟
وكم سعر الشعير في المنطقة العربية؟

mosezz
15-07-2011, 07:02 PM
ألا يمكن استخدام الذرة او القمح بدل الشعير؟
وكم سعر الشعير في المنطقة العربية؟

يمكن استخدام الذره ولكن مناخ زراعة الذره غير مناخ زراعة الشعير
وعن سعر الشعير فى المنطقه العربيه يختلف من دوله الى اخرى

hoh
16-07-2011, 09:05 AM
أخي mosezz هل بامكانك
توضيح آلية اختلاف الزراعة المائية للشعير عن الذرة؟

hoh
16-07-2011, 09:11 AM
وكيف يأثر ذلك على تغذية المواشي؟
أرجوا الاستفاضة ما أمكن.

mosezz
16-07-2011, 04:51 PM
اخى
يختلف الشعير عن الذره فى مناخ الزراعه حيث ان لكل منهم مناخ غير الاخر من حيث درجة الحراره والاضاءه والرطوبه لان الشعير من النباتات الشتويه والذره من النباتات الصيفيه
تحياتى لك
موسى صقر

Abdel_Fattah
01-12-2011, 10:03 PM
اخى الفاضل بكم يباع طن الشعير واحسن الانواع ومكانة علماباننى من الاسكندرية للتأكد فى دراسة الجدوى للدخول فى هذا الموضوع حيث على اسعار السوق وجدت شيئا اخر ولان انا فى مفترق الطرق ارجوا افادتى وشكرا

mosezz
02-12-2011, 04:10 AM
اخى الفاضل بكم يباع طن الشعير واحسن الانواع ومكانة علماباننى من الاسكندرية للتأكد فى دراسة الجدوى للدخول فى هذا الموضوع حيث على اسعار السوق وجدت شيئا اخر ولان انا فى مفترق الطرق ارجوا افادتى وشكرا

اخى الفاضل
سعر طن الشعير 2500 جنيه
اجود الانواع فى مصر الشعير البلدى المصرى
مكانه يوجد عند تجار الغلال
ويوجد لدينا اذا رغبت
وتحياتى لك

Abdel_Fattah
02-12-2011, 06:21 PM
شكراً لك أخي على اهتمامك
لكن عندي استفسار آخر
ماذا عن التسويق
ماهو السوق المتاح ، وكيفية التسويق ؟

mosezz
02-12-2011, 09:13 PM
شكراً لك أخي على اهتمامك
لكن عندي استفسار آخر
ماذا عن التسويق
ماهو السوق المتاح ، وكيفية التسويق ؟

اخى الفاضل
بالنسبه للتسويق لاصحاب مزارع الثروه الحيوانيه مربى عجول التسمين ومربى الابقار والجاموس الحلاب ومربى الاغنام والخيل والجمال
وتقبل تقديرى واحترامى
موسى صقر
رئيس مجلس ادارة شركة ايجى فودر (http://www.egfodder.com)

azamell
22-01-2012, 06:20 PM
الاخت بنت القطيف
يا ريت تقولي لنا مكونات الغرفة ايه لان هنا في مصر ناس كتييييييرة جدا بتقول اسعار متفاوتة بالنسبة للطن في 130الف جنيه وفي 50 الف جنيه وفي 40 الف جنيه

لو عرفت المكونات ممكن اقرر من اي شركة هشتريها

mosezz
28-03-2012, 04:02 AM
الاخت بنت القطيف
يا ريت تقولي لنا مكونات الغرفة ايه لان هنا في مصر ناس كتييييييرة جدا بتقول اسعار متفاوتة بالنسبة للطن في 130الف جنيه وفي 50 الف جنيه وفي 40 الف جنيه

لو عرفت المكونات ممكن اقرر من اي شركة هشتريها

اسمحلى اخى الكريم ااقولك على مكونات الغرف
شركة ايجى فودر
نحــــن مبدعــون ولســـــنا مقــلدون
ومنتجاتنا خـــير دليل على ذلك

المواصفات الفنيه للغرف
جميع خامات الغرف مستورده والاجهزه مابين ايطالى والمانى وفرنسى لضمان الجوده وصوانى الاستنبات من البولى بروبلين بيور انتى باكتيريا وليست فيبر جلاس اللذى يسبب العفن داخل الغرف
الجسم الخارجى كونتينر براد او ساندويتش بانيل على حسب التصميم وحجم الانتاج
الاستاندات من الالمونيوم او الاستانلس ستيل
وحدة تبريد فريون وليس مكيف
شبكة رى بالرزاز
وحدة فلترة للمياه
بامب لضخ المياه بالقدره المطلوبه لكل غرفه
وحدة اضاءه uv الاشعه فوق البفسجيه بديلا لاشعة الشمس لضمان عملية البناء الضوئى للنبات واللذى يساعده على سرعة النمو
وحدة معالجة المياه بال uv
التحكم فى الغرفه اتوماتيكيا من خلال لوحة كنترول
نتميز باننا ننتج طن الشعير الاخضر من 125 كيلو بذور فقط فى 7 ايام فقط وان كل كيلو بذور ينتج من 7 ال 8 كيلو اخضر
وغيرنا يقوم بانتاج الطن الاخضر من 160 كيلو بذور وفى 10 ايام
ونتميز بان جميع منتجاتنا منتجات عضويه } اورجانيك { بدون كيماويات ولا هرمونات
مع خالص تحياتى
موسى صقر

Moh
16-06-2012, 07:36 PM
معلومات كاملة عن الشعير المستنبت (http://www.egfodder.com/barley-sprout)وانشاء غرف الاستنبات على الموقع التالي (http://www.egfodder.com)
http://www.egfodder.com

احمد شوشه
25-08-2012, 05:46 AM
السلام عليكم <BR>&nbsp;انا&nbsp; اسمى احمد وكنت محتاج مساعده منك اخت القطيف<BR>&nbsp;انا عايز ابدء مشروع صغير كده&nbsp; تربيه معيز او غنم <BR>&nbsp;ولكن قابلتنى&nbsp; مشكله&nbsp; وهى العلف غالى اوى وانا راس مالىبسيط <BR>&nbsp;فسامعت عن الشعير المستنبت وحوات تزرعه بس معرفتش <BR>&nbsp;وملقدش حد&nbsp; يسعدنى كلو طلب منى&nbsp; مصاريف كتير&nbsp; مع انى حاسس ان الموضوع بسيط <BR>&nbsp;ممكن لو سمحتى جزاك الله خيرا&nbsp; تسعدينى&nbsp; بخبر تك&nbsp; وتقوللى اعمل اه بظبط&nbsp;&nbsp; بعد اذنك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:46 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:37 AM --||-----

السلام عليكم ممكن شرح لطريفه استنبات الشعير فى البيت يدوى يعنى
ممكن لوسمحتى بنت القطيف بعض المساعده فى الموضوع ده بما انتى مش بتسوقى ولا بتبيعى الغرف علشان انتى مجربه ممكن لو سمحتى تسعدينى علشان انا فقدت الامل خلاص انى اعمل اى امشروع

adiga
11-09-2012, 05:09 PM
THank you barak allah feek Mashalah

ابو سرمد العراقي
02-06-2013, 09:16 AM
الاخ الفاضل hoh اشكرك على هذه المعلومات وارجو ان توضح لي مقدار الرطوبه داخل الغرفة الزراعة وكمية الماء المستخدم في الري .
مع فائق شكري واحترامي لك ولي جميع المشتركين في هذا المنتدى الرائع

yahya omr
04-09-2013, 10:29 PM
السلام عليكم الاخوة الكرام
ان موضوع استنبات الشعير من الموضوعات الهامة والممبزة .
لكن هناك كثير من الشركات تستغل الاحتياج للشعير وتقول ارقام خرافية .
ببساطة شديدة لايختاج كل مايقال من احتياجات . الاحتياجات هى .
1- مساحة 50 متر مربع .
2- عدد 2تكييف 3حصان شباك
3-استندان تكفى المكان -
4- 800-700 صينية للزراعة .
5- رشاشات ضبابية ويمكن الرى يدوى .
6-مصدر مباه والتقاوى .
اى مشورة فنية اثناء العمل تحت امرك