المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص اشجار السرو ؟

بنت سومر
03-07-2011, 02:44 AM
السلام عليكم
يوجد عندي شجرتان صغيرتان من السرو
موضوعه في اصيص
وارغب ان انقلها وازرعها في
الحديقه
سؤالي هو هل ممكن زراعتها او نقلها
في هذا الوقت من السنه
وماهي الطريقه التي اتمكن فيها
من نقلها بدون اي اضرار على الشجرة ؟؟؟؟

ارجوا منكم الرد
تحياتي لكم جميعا
شكرا

بنت سومر
03-07-2011, 02:49 AM
السلام عليكم

يوجد عندي شجرتان من السرو موضوعه في اصيص ...وارغب في نقلها وزراعتها في الحديقه ... سؤالي هو .. هل ممكن ان ازرعها في هذا الوقت من السنه ؟ وماهي الطريقه الصحيحه ؟ بحيث تمكني من نقلها بدون اي اضرار ممكن ان تصيب الشجرة .

تحياتي لكم

sherif shabaan
03-07-2011, 08:40 AM
عادي نقلها من الشاليه الي الحديقه عقب غروب الشمس او في الصباح الباكرجدا بان تحفري مكان لها وغرسيها بالتربه خاصتها والري يوميا
واختاري مكان ظل جزئي بجانب جدار لو كان حجمها صغير لحين تتاقلم علي الشمس المباشره اما لو كبيره طول 5ر1متر فلامانع وضعها في اي مكان بالحديقه

soulplants
03-07-2011, 10:16 AM
ما انصحك تنقليه لان لان الجو عندكم الحين حارجدآ و بي علميت النقل ممكن تتقطع بعض الجذور و مع الحراره ممكن تتثر النبته

افا احسن شي انتضري الي نهية شهر ستمبر لم يدخل فصل الخريف او الي شهر ابريل مع بدية الربيع

مؤيد1978
03-07-2011, 10:44 AM
السلام عليكم
قبل يومين قمت بنقل 5 شتلات يوكالبتوس بارتفاع بين 20 - 30 سم الى الارض من اكياس البولي اثيلين السوداء وامس كانت الشتلات جيدة علما انني اسقيها الان يوميا ..

بنت سومر
05-07-2011, 12:06 AM
عادي نقلها من الشاليه الي الحديقه عقب غروب الشمس او في الصباح الباكرجدا بان تحفري مكان لها وغرسيها بالتربه خاصتها والري يوميا
واختاري مكان ظل جزئي بجانب جدار لو كان حجمها صغير لحين تتاقلم علي الشمس المباشره اما لو كبيره طول 5ر1متر فلامانع وضعها في اي مكان بالحديقه
مشكور اخي بارك الله فيك ع النصائح المفيده

تحياتي

بنت سومر
05-07-2011, 12:11 AM
ما انصحك تنقليه لان لان الجو عندكم الحين حارجدآ و بي علميت النقل ممكن تتقطع بعض الجذور و مع الحراره ممكن تتثر النبته

افا احسن شي انتضري الي نهية شهر ستمبر لم يدخل فصل الخريف او الي شهر ابريل مع بدية الربيع

مشكوووووور يا خيي
تحياتي

بنت سومر
05-07-2011, 12:19 AM
السلام عليكم
قبل يومين قمت بنقل 5 شتلات يوكالبتوس بارتفاع بين 20 - 30 سم الى الارض من اكياس البولي اثيلين السوداء وامس كانت الشتلات جيدة علما انني اسقيها الان يوميا ..

تتهنه فيهم

ومشكور ع المرور المشرف

تحياتي لشخصك

بنت سومر
07-07-2011, 01:14 AM
السلام عليكم
يوجد عندي شجرتان صغيرتان من السرو
موضوعه في اصيص
وارغب ان انقلها وازرعها في
الحديقه
سؤالي هو هل ممكن زراعتها او نقلها
في هذا الوقت من السنه
وماهي الطريقه التي اتمكن فيها
من نقلها بدون اي اضرار على الشجرة ؟؟؟؟

ارجوا منكم الرد
تحياتي لكم جميعا http://img847.imageshack.us/img847/9913/0023tk.jpg
شكرا

بنت سومر
09-07-2011, 07:14 PM
لحد الان ما اعرف شنو اسوي:donnoz: ...... ياريت جواب نهائي

وهل اشجار السروو تتحمل الشمس المباشرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:thinking:

تحياتي

ندوة
11-07-2011, 08:49 PM
عزيزتي بنت سومر

نصيحة ..في شهر تموز وشهر آب اي الشهر السابع والثامن لايمكن ندوير النباتات او نقلها لان درجات الحرارة في الضل تصل الى اكثر من 48 درجة مئوية فقط حرارة الرياح تجعل النتح بشكل كبير مما يؤدي الى جفاف النباتات وهلاكها خصوصا ان السرو نباتات تتاثر بالاجواء الحارة كما في بلادنا .. انتظري الى مابعد منتصف ايلول ..
تحياتي لك

بنت سومر
11-07-2011, 11:07 PM
مشكورة حبيبتي
ربي لايحرمنا من ردودك ونصائحك

تحياتي

المهندسة سمر البغدادي
19-07-2011, 09:02 PM
اختي بما ان النبات مزروع في خليط تربة من البتموس و الرمل فهذة بيئة لايمكن احلالها محل التربة الموجودة بالحديقة لان التربة بالحديقة تحتوى على مسببات مرضية قد تودي الى موت نباتاتك بعد فترة قصيرة من الزمن بالاضافة ان هذا الوقت غير ملائم لان الجو حار جدا وقد يسبب ذلك في زيادة عملية النتح لدا النبات وبالتالي زيادة متطلباته من الماء مما يؤدي الى موته والسبب يرجع الى الجذور لكونها تعرضة لصدمت النقل فارجو النقل في وقت الربيع القادم مع المحافظة عليها من الحر مع زيادة الري في هذا الوقت لكن باتباع مقنن مائي محسوب مسبقا .... واي استفسار انا حاضرة اختك المهندسة سمر البغدادي

بنت سومر
20-07-2011, 08:28 PM
مشكوره حبيتي ع المساعده المفيده جزاك الله خير