المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار

ام أمجد
17-06-2011, 01:43 AM
السلام عليكم انا عضو جديد في المنتدى واريد الاستفسار عن سبب اصفرار اطراف اوراق نبات اليوقا,ارجو الافادة

زنبق الوادي
17-06-2011, 06:29 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخت ام امجد, عذرا, لكن هذا السؤال كمن يترك رسالة على جوال طبيب تقول "رأسي يؤلمني اي دواء اتناول؟"
يجب ان تخبرينا بعض المعلومات عن نبتتك, مثلا متى اشتريتها, اين تضعيها في الداخل ام في الحديقة, هل المكان مشمس او لا, كيف ترويها, هل تلاحظين وجود حشرات او بقع على الاوراق, او تغيير اصابها........
احيانا تصفرالاوراق السفلى القديمة للنباتات و تسقط لمجرد انها شاخت و كبرت في العمر,
لذا من فضلك زودينا ببعض المعلومات و الافضل وضع صورة للنبات ليتسنى للاعضاء الاجابة عن تساؤلك.
شكرا

ام أمجد
17-06-2011, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة اختي وبحب اخبرك نبتتي اشتريتها منذ شهرين اضعها في البلكونة وهو مكان مشمس ارويها كلما لاحظت انها بحاجة للماء ولكن الاحظ موت اطراف الاوراق والاحظ وجود مايشبه الخيوط او الجذور على سطح التربة.

mohamed11
18-06-2011, 01:53 AM
السلام عليكم
انا اعتقد ان النبات محتاج تغيير تربه له ووضعه في اصيص اكبر .. ولاكن قبل ان تنقلي البنات عليكي ان توقفي الري لفتره ثم تزيلي الاوراق الصفراء وحاولي بقدر الامكان ان تكون التربه الجديده ملائمه وان يتناسب حجم الاصيص الجديد مع حجم النبات وان تغمري الجذور ( او ما يشبه الخيوط) بالتربه جديا
وشكرا

العراقي انا
18-06-2011, 10:36 AM
الاخت العزيزة قد تكون هناك غزارة في الري ادت الى اصابة فطرية وتشكل جذور سطحية حاولي نقل النبات الى اصص اكبر

تحياتي

ام أمجد
18-06-2011, 11:13 AM
السلام عليكم اخواني
شكرا على الافادة وجزاكم الله خيرا