المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مطلوب قطعة ارض 10 افدنه

Mohammed Nassar
14-06-2011, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

امل المساعدة من اهل الخبرة في الحصول علي مساحة 10 افدنه تكون قريبه من القاهرة ( في حدود 150 ) كيلو متر
تكون مستصلحه مسبقا وتكو التربه والماء تصلح لزراعة الفاكهه( موز -عنب- مانجو) يكون الفدان في حدود 50 الف جنيه
وجزاكم الله خير

د. ياسر التلمسانى
14-06-2011, 08:54 PM
فى توصياتى السابقة كنت أنصح بمدينة السادات مع أن السعر اغلى قليلا و يصل الى 65000 جنيه و يزيد حسب المواقع و لكن نظرا للعقبات الموجوده حاليا و زيادة رسم التنازل الى مبالغ فلكيه (25000 جنيه للفدان!!!) فأنا اسحب ترشيحى لها مؤقتا حتى ينصلح الحال.

المكان المناسب لإمكانياتك سيكون فى منطقة الخطاطبة الواقعه بالكيلو 84 طريق مصر الإسكندرية الصحراوى يمين الطريق للمتجه للإسكندرية.

المشكلة هى ملوحة مياه الرى لأنك تريد زراعة موز و مانجو لذا فالنصيحة ان تركز على أخذ عينات من الآبار و تحليلها قبل الشراء و يفضل الشراء على شمال أسفلت الخطاطبة و كلما بعدت عن الأسفلت كلما كان أفضل لأنك ستكون بإتجاه مدينة السادات حيث وش المياه ينخفض و ملوحتها تقل فى هذا الإتجاه.

يمكنك أيضا ان تبحث فى مناطق (خلف محطة المياه بمدينة السادات) و (مدق الحلوانى) و (مدق الجزار) و (مدق طابا) و (مفارق العجيزى) هذه المناطق تشترك مع السادات فى الجوده و لكنها تابعة لهيئة التعمير حيث لا يزال التنازل 1000ج للفدان، و لكن سعر الفدان سيزيد عن 50 ألف نظرا لمميزات المنطقة فلك أن تزيد المبلغ المستثمر أو تقلل المساحة.

aahmed0055
16-06-2011, 12:44 AM
يوجد 8 فدان سعر الفدان 55 الف للفدان تمليك هيئة تبعد عن القاهرة 100 ك وتبعد عن الاسفلت 3ك وبئر مشترك
الارض بالخطاطبة

Mohammed Nassar
16-06-2011, 09:28 AM
الاخ الكريم
شكرا علي اهتمامك ولي بعض الاسئلة
هل يوجد كهرباء
اخبار المياه ايه وجه الماء علي بعد كام متر
نسبة الملوحه في المياه اد ايه
الجيران زراعين ايه
هل تصلح زراعة الفواكه هناك
جزاك الله الف خير
هل الارض مزروعة ام لا

Mohammed Nassar
16-06-2011, 09:36 AM
د.ياسر المحترم
بارك الله فيك وانا من محبي ومتابعي كل موضوعاتك
اولا اود ان اعرض عليك بعص الخيارات لاستفيد بخبرتكم
- يوجد ارض في سيناء بالقرب من قرية جلبانه تابعة لجمعية التوحيد للتنميه يوجد بها ماء بحري من ترعية السلام يعني يوجد مواسير علي راس الارض
الارض تحتاج الي تسوية واستصلاح
لا توجد كهرباء
نوعية الارض الله اعلم بها وسيتم ارسال اخي لاخذ عينه من التربه وتحليلها لانني خارج مصر
سعر الفدان 20 الف جنية من الاهالي اي الذين اشترو من الجمعية وبعض الجيران بداء الزراعة من ثلاث سنوات
هل نوعية الارض ممكن ت}ثر علي الزراعة ام المشكلة فقط في المياه

وانا اشعر اني سيناء ستحظي بأهتمام في الفتره المقبله
امل تزويدي برايكم سددكم الله وجزاك الله الف خير

maged heshmet
20-06-2011, 05:16 PM
ممكن ارقام تليفوناتك او الاتصال على ماجد حشمت
0233839290- 0113041080- 0104594044

aahmed0055
20-06-2011, 06:37 PM
الاخ الكريم
هل يوجد كهرباء
الجيران زراعين ايه
جزاك الله الف خير
هل الارض مزروعة ام لا

يبقى اكيد حضرتك مش تعرف ارض الخطاطبة
ارض الخطاطبة مميزة واسئل عنها وحضرتك تعرف
وبعدين لازم تشوف على الطبيعة سواء عندى او فى اى مكان اخر
بالتوفيق لك اخى وللجميع

د. ياسر التلمسانى
20-06-2011, 08:56 PM
د.ياسر المحترم
بارك الله فيك وانا من محبي ومتابعي كل موضوعاتك
اولا اود ان اعرض عليك بعص الخيارات لاستفيد بخبرتكم
- يوجد ارض في سيناء بالقرب من قرية جلبانه تابعة لجمعية التوحيد للتنميه يوجد بها ماء بحري من ترعية السلام يعني يوجد مواسير علي راس الارض
الارض تحتاج الي تسوية واستصلاح
لا توجد كهرباء
نوعية الارض الله اعلم بها وسيتم ارسال اخي لاخذ عينه من التربه وتحليلها لانني خارج مصر
سعر الفدان 20 الف جنية من الاهالي اي الذين اشترو من الجمعية وبعض الجيران بداء الزراعة من ثلاث سنوات
هل نوعية الارض ممكن ت}ثر علي الزراعة ام المشكلة فقط في المياه

وانا اشعر اني سيناء ستحظي بأهتمام في الفتره المقبله
امل تزويدي برايكم سددكم الله وجزاك الله الف خير

عزيزى محمد،

الأراضى فى سيناء تباع بالمزاد و الشركات المختلفة -بصرف النظر عن اسمائها- كانت تشترى من هذا المزاد و كلها تعيد التقسيم و تبيع و لكن بأوراق غير دقيقة بالمرة و انا شخصيا تعرضت لها منذ حوالى شهر و هذه الشركات تدفع مقدم الثمن و هو 10% ثم تبيع الأرض و الباقى يدفعه الزبون فثمن ال 20000 جنيه هو فقط المقدم و الباقى ستدفعه أنت، المشكلة انك ستدفعه باسم الشركة لأنها هى التى لها تعامل مع الجهة المالكة فمن يضمن لك بعد سداد الأقساط ان تنقل ملكية الأرض بأسمك؟ هذه واحده، الأخرى هذه الشركات تحرر عقود بيع ابتدائيه للمشترين و انا رأيت بعضها و كان بحاله سيئة من الناحية القانونية لدرجة أن أسم المشترى لم يكن مكتوبا!!!!!! و البائع عامل اى شخبطه و عليها ختم من اللى بيتعمل فى الفجاله ب 50 جنيه!!! و الفلاحين هناك يشترون و لا يبالون لأن العبرة عندهم بحيازة الأرض فهو يعيش فيها ويبنى بيته و فى تخيله لا يستطيع أحد ان يخرجه منها! أضف الى هذا ان الفلاح لا يعرف أصلا ثمن الفدان الأصلى الذى سيدفع هو منه ال 90% الباقيه و صاحب الشركة لا يطلعه على أيصال سداد ال 10% ليتم على الأقل معرفة المتبقى على الأرض و الكل يقول (ما حدش حيدفع أقساط) الحكومه متساهله هنا علشان تعمير سيناء و كلنا واخدين الأرض و ما حدش بيدفع باقى الأقساط، هذا ما سمعته بنفسى أكثر من مره.

الم اقل لك من قبل انه لا توجد ارض رخيصه و اخرى غاليه و انما هناك ارض ورقها و طبيعتها و مياهها صحيحه و اخرى على العكس.

اضف الى ذلك ان مياه ترعة السلام مخلوطه بنسبة 50% من الصرف الزراعى على الا تزيد نسبة الملوحة بها عن 1000 جزء فى المليون و هذا من موقع وزارة الرى.

د. ياسر التلمسانى
20-06-2011, 09:15 PM
الاخ الكريم
هل يوجد كهرباء
الجيران زراعين ايه
جزاك الله الف خير
هل الارض مزروعة ام لا

أراضى الخطاطبة بعضها به كهرباء أو قريب من الكهرباء و عليك سداد مصاريف توصيلها (40-80 ألف جنيه و ممكن أكثر على حسب البعد) و هناك بعض الأراضى بعيده 3-4 كيلو عن الكهرباء فالتوصيل لها يكون مكلف جدا.

وش المياة يتراوح بين 65 متر يمين طريق الخطاطبه حتى الصحراوى و تقل تدريجيا شمال طريق الخطاطبه ناحية السادات لتصل الى 25 متر.

الملوحة مهمه جدا لأن هناك الكثير من المواقع ملحت الآبار بها نتيجة لإستنزافها على مدار السنين بحيث وصلت الملوحة فى بعض الآبار الى اكثر من 1000 جزء فى المليون و الملوحه تقل فى الآبار كلما اتجهت شمالا باتجاه السادات و العكس صحيح.

كل الزراعات موجوده بالخطاطبة فهى منطقة قديمة و من اجود الفواكهة التى تزرع هناك العنب و لكن تكاليف الإنشاء و المتابعة عاليه جدا، أنصحك بالموالح فهى الأفضل و لكنها حساسه للملوحة فلابد من تحليل مياة البئر أولا و قبل الشراء.

Mohammed Nassar
21-06-2011, 08:36 PM
جزالك الله الف خير يا دكتور ياسر بس في سؤال ثاني الافضل مدينة السادات والمناطق المحيطة بها والتي لا زالت تابعة لللهيئه العامة لاستصلاح الاراضي ام الارض ام الاراضي المعلن عنها من الشركة المصرية الكندية
وسعر الفدان كما اوضحتم يصل الي 65 الف جنية ده اراضي مستصلحة بمعني مزرعة فعلية ام ستصلح

اسف علي الاطالة وتقبل شكري

د. ياسر التلمسانى
21-06-2011, 11:19 PM
جزالك الله الف خير يا دكتور ياسر بس في سؤال ثاني الافضل مدينة السادات والمناطق المحيطة بها والتي لا زالت تابعة لللهيئه العامة لاستصلاح الاراضي ام الارض ام الاراضي المعلن عنها من الشركة المصرية الكندية
وسعر الفدان كما اوضحتم يصل الي 65 الف جنية ده اراضي مستصلحة بمعني مزرعة فعلية ام ستصلح

اسف علي الاطالة وتقبل شكري

الأرض سعر 65 ألف تكون مستصلحه بالفعل و مزروعة سابقا و بها البئر الخاص و شبكة الرى و قد يوجد بها بيت و بعض المزروعات أيضا. أما أرض الشركة الكندية فأنا لم أراها لأحكم عليها و لابد من المعاينة أولا لأنك تسألنى عن أرض بعينها و ليس منطقة.