المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملكة الليل تستغيث

مؤيد1978
31-05-2011, 03:50 PM
السلام عليكم
لدي شتلة ملكة الليل كانت ممتازة ولكن ضروف البناء والركام اذاها وقد قلعتها في الشتاء وزرعتها في مكان اخر واخرجت براعمها من جديد لكن منذ مدة توقف نموها وعند الضهيرة تذبل واوراقها الجديدة مشوهة ارجو المساعدة ..

soulplants
31-05-2011, 06:52 PM
ملكة اليل هي شجره ضعيفه قدام تقلبت الطقس و الحراره المرتفعه و الرياح القويه

احمد AHMED
31-05-2011, 09:03 PM
مؤيد .. مرحب
اللي اعرفه كوردستان طقسها افضل من البصرة و افضل من بغداد من حيث درجات الحرارة و عدم وجود رياح محملة بالغبار و بالتالي فأن فرص نجاح ملكة الليل متاح جدا و عند ملاحظتي للصورة المرفقه فأن المكان يحتوي ردميات و تربة غير نظيفة ربما اثرت على نموها لذا الافضل اعادة حرث الارض من حول النبتة و ازالة الزوائد و تنظيفها و ستعود النبتة لنموها الطبيعي .

ندوة
31-05-2011, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله

نبات يصاب بحشرات المن .. وخصوصا في هذا الوقت مما يجعل اوراقها تتجعد ..

مؤيد1978
31-05-2011, 11:08 PM
السلام عليكم
اشكر الجميع ..
كنت اضن ان العرض لنقص عنصر غذائي ولكن عندما قرات تشخيص الاخت ندوة ذهبت حالا وفحصت اوراق النبتة فوجدت فيها نسيج كنسيج العنكبوت فما السبب هل هي عنكبوت وما العلاج ..
علما انني اتمنى ان لا استخدم مبيد ..

ندوة
01-06-2011, 08:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يصاب ايضا بحشر العنكبوت واعتقد تحتاج الى مبيد حشري .. الا اذا هناك طريقة ابسط مثل غسل النبات وتقليم الاجزاء المصابة مع البحث عن حشرات العنكبوت والتخلص منها .. وبنتظار رأي الاخوة مشرفي امراض النبات ..

مؤيد1978
01-06-2011, 08:33 AM
السلام عليكم
لدي مبيد عناكب قديم اليوم ( علة كولت العراقي دست على كلبي ) وقمت برشه وارجو ان يتفع وشكرا لكي

ثعلب البصره
01-06-2011, 11:55 AM
اخي الكريم
نفس المشكلة صارت معي وعليك فعل الاتي لتعود الى طبيعتها

اولا ذبول الاوراق في الظهيره هو سبب الجفاف وانت تعرف الجو حار جدا لذلك عليك الري ليلا بماء غزير وقد يحتاج احيانا الى الري عندي الظهيره لكن بطريقة التنقيط وليس الري الغزير وحاول قدر الامكان وضع شبكة ظلية لتقليل ضوء الشمس

تقليب التربة وزالة الطبقة العليا من التربة وضع البتيموس بدل التربة القديمة لان بصراحه شكل التربة الي عندك حتى النخل مايعيش بيها

حاول عمل اطار للنبته ( حول النبته) لكي تحتفظ بالماء اثناء الري وعدم تبدده خارج حدود النبته

اضف السماد الكيماوي المركب NPK كل عشر ايام بقدر ملعقة شاي

وانشاء الله تضبط معك

تحياتي الك

مؤيد1978
01-06-2011, 03:22 PM
شكرا اخي البصراوي

بالنسبة للتربة ترة تربة زميج نهري وبيهة دمن وعندي نباتات ناجحة جدا ان شاء الله ارفق صورها بالمستقبل

والسقي اني اسقي بالليل سقي ممتاز يبقى اثرها للضهر

بس بقى نجرب ال NPK الله كريم

شكرا مرة اخرى