المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5جرام بذره او اقل لزراعة الفدان

sherif shabaan
20-05-2011, 12:28 PM
قد لايصدق البعض العنوان لكنه بالفعل صحيح حيث بذور اشجار البولونيا (اسرع شجره في النمو بالعالم - تعطي شجره طول متر ونصف في سنتان فقط )
الجرام يحتوي 800 بذره
وقت الزراعه : في الربيع - الصيف - الخريف
طريقة الزراعه: يخلط البذور بعد تقسيمها الي 5 اجزاء في تربه بيتموس وبيرليت وقليل من الماده العضويه بالصواني المعده للزراعه في الصوبه او تحت غطاء بلاستيك (كونتينر)
الانبات: بعد 15 يوم - يبداء التدوير الي اكواب صغيره مع خليط تربه السابق ويضرب معه السوبر فوسفات بنسب قليله كغذاء للبادرات - يتم النقل بعد 20 يوم الي شتلات 15سم نع نفس الخليط ونغذي بسماد مغذي npk
نحصل علي شجيره طول 30سم بعد 30 يوم ثم تنقل الشجيره الي المكان المستديم مع تركيب دعامه من البوص او يحاط حولها بالسلك ثم توالي بالري والسماد العضوي بصفه دوريه
مسافة الزراعه: يترك مسافه متر ونصف بين الشجره والاخري
استخدامات الشجره بأيجاز:قشرة شجر البولونيا رائعه جدا وعليها طلب كبير بالاضافه لاستخدامات الخشب المختلفه.
اوراق اشجار البولونيا كبيره الحجم بها نسبه بروتين عالي تتعدي 12% وهي مستساغه لاطعام حيوانات المزرعه.
تعطي الاشجار زهره جميله يستخدمها مهندسي اللاندسكيب في تنسيق الحدائق الخاصه والعامه
كذلك يستفاد من الشجره اصحاب الخبره في المناحل حيث عسل نحل البولونيا يشابه العسل الجبلي في نقاوته وعليه طلب من الصفوه لغلو سعره.
كما سبق الاشاره في مواضيع سابقه الي ان تلك الشجره تتحمل الملوحه العاليه ولديها قدره للتأقلم في معظم انواع الاراضي كما تمتاز بعدم التعمق السفلي والعرضي للجذور ممايتيح الفرصه زراعة اشجار الفاكهه والخضروات اسفلها وفي المسافه بين الاشجار حيث الظل الخفيف الناتج عن كبر حجم الاوراق مفيد لبعض الزراعات التي تتطلب الحمايه من الشمس المباشره في بداية النمو.
التقاوي: كما قولنا 5 جرام تكفي او اقل من 5 جرام للزراعه للفدان والبذور متوفره لمن يريد الاتصال بنا.

شكل البذور

http://www.ontarioplants.ca/photos/Paulwonia%20tomentosa%20pm_4.jpg

شكل شجرة paulwonia tomentosa

https://id3487.securedata.net/fantasticplants/Merchant2/graphics/00000001/x%20Paulwonia.jpg
شكل الورقه

وليدالشرقاوي
20-05-2011, 01:34 PM
لك كل الشكر بجد مفاجاءات رائعة ما شاء الله و هو المهم زراعتها في الصحراء في تربة رملية و الاجواء حارة و اذا تنفع لعمل اسوار للحقول ليتغذى عليها النحل و ما احتياجاتها من الماء و ما اقصى ارتفاع تصل اليه .

sherif shabaan
20-05-2011, 04:18 PM
في الاطوار اولي للنمو تتطلب ماء بقدر كافي الي ان تشتد وتغرس بالارض ثم تبداء التأقلم وتعطي نمو قدره 50سم سنويا عند الغرس وتتحمل البيئه الصحروايه وكافة الاراضي

Amgad
21-05-2011, 10:24 AM
السلام عليكم اخى شريف

انا من القاهرة و ارغب فى كمية من البذور برجاء توضيح السعر و كيفية الشراء هل مكان تواجدها فى القاهرة؟

sherif shabaan
24-05-2011, 08:04 PM
السلام عليكم اخى شريف

انا من القاهرة و ارغب فى كمية من البذور برجاء توضيح السعر و كيفية الشراء هل مكان تواجدها فى القاهرة؟

الاخ امجد نحن بالاسكندريه وسهل ارسالها لك القاهره او اي مكان بالعالم لمن يريدها هلا وغلا********

مؤيد1978
24-05-2011, 08:12 PM
الاخ امجد نحن بالاسكندريه وسهل ارسالها لك القاهره او اي مكان بالعالم لمن يريدها هلا وغلا********

السلام عليكم
اخي العزيز هل من الممكن ولو عدد قليل علما انني اسكن العراق وسارسل لك عنواني ان تكرمت وقبلت ...

soulplants
25-05-2011, 02:02 AM
عزيزي مهندس شريف موضوعك حلو

بس انا اختلف معك بي ان البولونيا هي اسرع شجره نمو في العالم

انا اشوف ان شجرة اللوسينا هي اسرع منه بي كثير

انت تقول شجرة البولونيا هي تعطي طول متر و نصف في سنتينا

طيب انا نبتات عندي شجرو اللوسنيا في الحديقه من باب الصدفه لحظ من باب الصدفه يعني انا ما زرعته ولا شي هي نباتات كذا من نفسه

اول ما طلعت شفته و خليته و قته كنت انا سكان في ابها و هي نباتات في الحديقه الي في القصيم

بعد ست شهور رجعت لي القصيم و الصارحه تفجت فيه حصلته شجره كبيره

لان هي صارله سنه و نصف عندي تتوقع كام وصل طوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وصل طوله الي اكثرمن 3 امتر ونصف بي خلل سنه و نصف السنه

يعني النتيجه شجرة اللوسنيا اسرع من البولونيا بي اضعاف

تحياتي لك

ندوة
25-05-2011, 01:47 PM
هذه المميزات لشجرة الباولونيا ستجعلها تنتشر بسرعة في كثير من البلاد ..

هي فعلا تسمى اسرع شجرة في العالم ولكن انا مع الاخ soulplants في ان اللوسيانا اسرع بكثير .. وتنبت بذورها في كل وقت ..

مؤيد1978
25-05-2011, 02:01 PM
هذه المميزات لشجرة الباولونيا ستجعلها تنتشر بسرعة في كثير من البلاد ..

هي فعلا تسمى اسرع شجرة في العالم ولكن انا مع الاخ soulplants في ان اللوسيانا اسرع بكثير .. وتنبت بذورها في كل وقت ..
هل هناك تواجد للشجرتين لدينا في العراق ؟؟

ندوة
25-05-2011, 02:45 PM
تتنتشر اللوسيانا كثيرا في بغداد .. اما الباولونيا فلحد الان لم اجد الشجرة في المشاتل ..

sherif shabaan
25-05-2011, 03:40 PM
عزيزي مهندس شريف موضوعك حلو

بس انا اختلف معك بي ان البولونيا هي اسرع شجره نمو في العالم

انا اشوف ان شجرة اللوسينا هي اسرع منه بي كثير

انت تقول شجرة البولونيا هي تعطي طول متر و نصف في سنتينا

طيب انا نبتات عندي شجرو اللوسنيا في الحديقه من باب الصدفه لحظ من باب الصدفه يعني انا ما زرعته ولا شي هي نباتات كذا من نفسه

اول ما طلعت شفته و خليته و قته كنت انا سكان في ابها و هي نباتات في الحديقه الي في القصيم

بعد ست شهور رجعت لي القصيم و الصارحه تفجت فيه حصلته شجره كبيره

لان هي صارله سنه و نصف عندي تتوقع كام وصل طوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وصل طوله الي اكثرمن 3 امتر ونصف بي خلل سنه و نصف السنه

يعني النتيجه شجرة اللوسنيا اسرع من البولونيا بي اضعاف

تحياتي لك

اخي الفضل souplant
شرفنا مرورك الكريم واثراءنا بهذه المعلومه عن شجرة اللوسيانا
لكن انا موضوعي اتحدث عن الاشجار التي تعتمد علي التربيه الخاصه وليس wild trees مع التشابه في سرعة النمو للاثنان
والله اعلم ........مع اطيب تحياتي

sherif shabaan
25-05-2011, 03:48 PM
السلام عليكم
اخي العزيز هل من الممكن ولو عدد قليل علما انني اسكن العراق وسارسل لك عنواني ان تكرمت وقبلت ...

والله انا اتمني التواصل معكم اخواتنا بالعراق الحبيب لكن بكل اسف لايوجد بريد سريع دولي من مصر للعراق
لكن مو في مشكله لوتعرف احد نازل مصر ممكن نرسل لك معه علي الرحب والسعه

soulplants
25-05-2011, 04:30 PM
عزيزي مهندس شريف اي تربيه خاصه من جدك انت تره شجره عادي جدآ

ام اللوسنيا له فؤاد كثيره

و منه انه تعدل خواص التربه و تخليه موفيده لي الزرعه

واذا حب تعرف اكثر عن اللوسنيا ممكن تشوف هذا الموضوه لي دكتور حسني

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=9853

بعدين اللوسنيا تعطي بذور اكثر و بذوره تتكثر بسرعه و تنزرع في اي وقت و اي مكان وهي شجره لا تتثر لا في البرد ولا في الشتاء

تحياتي لك

مؤيد1978
25-05-2011, 07:35 PM
والله انا اتمني التواصل معكم اخواتنا بالعراق الحبيب لكن بكل اسف لايوجد بريد سريع دولي من مصر للعراق
لكن مو في مشكله لوتعرف احد نازل مصر ممكن نرسل لك معه علي الرحب والسعه

اشكرك اخي العزيز
عموما هناك البريد العادي المسجل واشكرك نرة اخرى

sherif shabaan
28-05-2011, 09:15 PM
مرفق هذا الرابط للمزيد من المعلومات عن الشجره وطبعا لمن يريد صورتها في الواقع فهي التي معي بالصوره الشخصيه عالمنتدي
والبذور موجوده لدي بأذن الله لمن يريد

http://www.bimco-sy.com/vb/showthread.php?t=812

محمد الوزير
31-01-2015, 07:19 PM
اخونا الفاضل قالك رجعت القصيم لقيت الشجرة 3 متر خلال سنالمفروض ترد تقول ان الباولونيا نموها 5 متر سنويا
الرابط للشجرة التانية انها بتعطى 32 متر خشب للهكتار اللي هو فدانين ونص
لكن الباولونيا بتعطى 350 متر خشب للفدان الواحد يعنى 20 ضعف الشجرة المذكورة
سعر متر خشب الباولونيا من 300 الي 900 دولار في موقع علي بابا
وفي استراليا المتر ب 1600 دولار يعنى كمان 20 ضعف سعر الشجرة المذكورة

عموما تجد في موقع في امازون كتاب كيف تصبح مليونير بأقل مجهود وهو عن زراعة شجرة الباولونيا

وده موقع بالعربي عن شجرة الباولونيا في مصر

http://paulownia-egypt.com

بالتوفيق