المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريحان

محمد طاهر محمد
15-05-2011, 12:03 AM
لقد قمت من حولى شهرين باخذ عقل ريحان ووضعها فى الماء وطلع منه جذور ونقلته الى الاصيص ووضعته فى البلاكونه وكويس بس هذه الايام وجت كأن الورق ذابل هو اونه اخضر بس كأنه سيذل هل هذا عادى ام ماذا افعل

المهندس كرم
15-05-2011, 01:02 AM
أخي الفاضل

كان من المفروض قبل اجراء عملية النقل تجري له عملية اقلمة حيث تعرضه ليومين اوثلاث على الاقل لضوء الشمس المباشرة ووضعه في اماكن ذات درجات اما عالية اومنخفضة او تضعه في الظلام وتقلل كمية الماء بتالي عند نقلك له في الاصيص بعد هذه الظروف قد اصبح النبات قادر على مواجهة مثل هذه الظروف في الاصيص اما بالنسبة للوضع الحالي حاول ان تظيف بعض الاسمدة الورقية له وبكميات قليلة.

تقبل تحياتي

المهندس كرم

محمد طاهر محمد
15-05-2011, 05:46 PM
أخي الفاضل

كان من المفروض قبل اجراء عملية النقل تجري له عملية اقلمة حيث تعرضه ليومين اوثلاث على الاقل لضوء الشمس المباشرة ووضعه في اماكن ذات درجات اما عالية اومنخفضة او تضعه في الظلام وتقلل كمية الماء بتالي عند نقلك له في الاصيص بعد هذه الظروف قد اصبح النبات قادر على مواجهة مثل هذه الظروف في الاصيص اما بالنسبة للوضع الحالي حاول ان تظيف بعض الاسمدة الورقية له وبكميات قليلة.

تقبل تحياتي

المهندس كرم
شكر ا مهندس كرم
يعنى ايه اسمد ورقيه يعنى بعض اوراق الريحان

المهندس كرم
16-05-2011, 02:22 AM
أخي الكريم محمد

اي سماد ورقي سوف تستخدم فهو جيد والاسماء التجارية كثيرة ومتنوعة ولكن حاول قدر المستطاع اضافة الكمية بحسب عمر النبات وحجمه والاضافة لهذا السماد لاتقتصر على الاوراق الضعيفة ولكن تكون على جميع الاوراق.

المهندس كرم

noorfadhil
21-05-2013, 11:32 AM
يعنى ايه اسمد ورقيه السلام عليكم .. من بعد اذن الاستاذة ارد على السؤال .. اسمدة ورقية يعني اسمدة ترش على اوراق النبات ,,