المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا مبتدئة ارجو المساعده

ليجيا
09-05-2011, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارغب بشده ان املأ سطح منزلي بالازهار والاشجار لكن لا خبرة لي بانواع النباتات المناسبة زراعتها خصوصا النباتات العطريه و المتسلقة , مثلا هل استطيع زراعة نبتة الجهنميه في احواض او الورد الجوري ولكم جزيل الشكر .. emano

ahmedsobhe83
09-05-2011, 03:18 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته أختي الكريمة

في البداية أود أن أحيكي على رغبتك في تعلم فن زراعة النباتات و العناية بها و أعدك بأنك ستستمتعي بهذا الفن

بالتأكيد طبعا يمكنك تحويل سطح منزلك الي جنه من الزهور و النباتات الجميلة .. بالنسبة للجهنمية يمكنك زراعتها على سطح منزلك في أوعية Containers حسب حجم النبات و حجم مجموعه الجذري أما بخصوص الورد الجوري فأنا لم أسمع عنه من قبل .. قد يكون الورد البلدي المعروف عندنا في مصر بهذا الاسم

وأنا أنصحك بعمل مجموعات من النباتات في أصص مختلفة الأشكال و الأحجام و قومي بتوزيعها في سطح منزلك بالطريقة التي تروق لك هذه الطريقة ستسمح لك بتغير مواقع تلك الأصص باستمرار و بالتالي تحصلين على مناظر جديدة و مختلفة تكسر حاجز الملل من رؤية الشيء بصورة مستمرة

أما عن النباتات التي يمكن زراعتها في سطح منزلك فهي كثيرة جدا و دعينا ننتظر من لهم خبرة بأجواء الأردن و النباتات التي تجود في بلدكم الكريم

لك مني كل تحية و تقدير

eng.amrhamza
09-05-2011, 04:59 PM
هناك الكثير من النباتات التى تصلح للزراعة ومن اجمل هذه النباتات واكثرها تحملا للظروف الجويه المتغيرة الصبارات بانواعها فمنها الملون مثل أجاف أمريكانا والمزهر مثل الكلانشو والمداد مثل حى علم والودليا
وكذلك النباتات الاخرى مثل الجهنميه والياسمين من المتسلقات والفيكس بانواعه من الاشجار ومن الشجرات مايزرع بأوعيه أو أصص مثل مسك الليل أو تسمى ملكة الليل والعطر البلدى والريحان وذلك من العطريات
اما من المزهرات فيوجد الونكا والجارونيا والايروبس
ومن ذات الاوراق الملونة فيوجد الكروتون والكوردالين والأكاليفيا
وجميع هذه النباتات سهلة الزراعه والرعايه ولاتتطلب اكثر من المتابعة
والله الموفق

ليجيا
09-05-2011, 08:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جدا شاكرة للرد على رسالتي بارك الله فيكم

soulplants
10-05-2011, 03:23 AM
الشباب ما قصرو في الاسامي النباتات

بس بي الموضوع الهم هو مكان النباتات و هو فوق السطح المنزل

انتي لزم تعضيهم في مكان بعيد عن الريح الشديده علشان ما تتثر النباتات بي شدة الريح البارده و الحاره