المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للصريحين فقط.............

mloshm
14-08-2007, 07:05 PM
على كل شخص يدخل يسال سؤال صريح والشخص يلي يدخل بعده يجاوب السؤال بكل صراحة ويسال سؤال جديد وهكذا.......
ارجوا مشارتكم جميعا فدعنا نكون اكثر تفاعلا وايجابيه
أما سؤالى:ما أكثر شي تخاف منه ؟؟؟؟؟؟؟

(http://www.3tt3.net/up4)

دعاء
15-08-2007, 10:51 AM
الغدر
( لكل داء دواء امر منه ,
الا رهف الاحساس ورقة المشاعر
التي لم ولن تستطيع مسايرة الواقع الأليم)

اما سؤالي : ماهي نقطة ضعفك؟؟

mloshm
15-08-2007, 11:34 AM
اعتقد اني لو عرفت نقطه ضعفي لعالجتها ولكن ربما هي التعاطف والطيبه الزائدة جدا جدا ..لو احسست ان هذا الشخص يحاول تجريحي فسأنقلب عليه تمام ..اتقي غضب الحليم ....وشكرا

اما عن سؤااالي
ماهي الطريقة التي تعبر فيها عن غضبك

hala magdy
15-08-2007, 02:45 PM
فى احيان كثيره يكون الصمت والبعد عن الموقف او الشخص لانى لو غضبت ممكن اقول كلام اندم عليه فيما بعد وانا اكره الندم ولان كلمات الغضب لا تنسى وتترك جروح واثر وبعد ماتنهى ساعه الغضب ممكن اتكلم فى الموضوع ماهى الوسيله فى تحقيق الحلم المحاوله ام الاستسلام وانتظار الحل حتى ياتى اليك؟

دعاء
15-08-2007, 03:44 PM
انا برأيي لا المحاوله ولا الاستسلام...فالحلم لايتحقق
اسمه حلم اما الطموح يتحقق خطوه خطوه....
فاطموح تحقيقه بالمحاوله والمثابره و عدم الاستسلام

سؤالي... ماشعور المقربين من الصبايا الي بيخرجو بلبس غير محتشم؟؟هل انهم عادي او ليس لديهم شعور او؟؟ارجو التوضيح من احد الشباب لأن راي البنات لاانتظره بهذا الموضوع...

mloshm
15-08-2007, 06:50 PM
:grin: اسئلتك قويه جدا يابشمهندسه دعاء وطبعا كما هو معلوم ان الاجابه مبنيه علي الصراحه ..
انا عن نفسي بصراحه شكله كدة بالنسبه ليه انا مش مظبوط واعتقد نظرات البعض ان الشخص دة مش ممكن يكون علي قدر من المسؤليه فيما بعد .. واما عن ملابسه غير المحتشمه فدة للحياة المرفهه اللي بيعيشها علي مباديء الموضه وعشان يكون اكتر جذبا عن غيرة ومن الفئه الاخري ينظر له علي انه شاب روش واستايل:grin: .. ودة الشخص المرغوب بالفعل في مصر
والله اعلم.. ربنا يهدي الجميع

اما عن سؤالي
ماسبب حبك في الزراعه؟

aouniat
16-08-2007, 12:33 AM
شكرا لك أخي أحمد على الموضوع الجميل المفيد. أحب الزراعة لأنها تجعل الإنسان يتعلم الكثير من الأمور:

1- لا بد أن تعمل لكي تحصد (إن تزرع تحصد).
2- الزراعة هي أكثر سبب يجعل الإنسان يتعلق بأرضه. لذلك نجد أن معظم الذين قاموا بثورات ضد المستعمرين في الوطن العربي كانوا فلاحين أو من أهل القرى.
3- الزراعة تعلم الإنسان أسرار الطبيعة. هي مصدر إلهام لكثير من الناس: في القدم عبدها بعض الأقوام على جهل (ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر. لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهنّ إن كنتم إياه تعبدون). الكتّاب أيضا لا ينتهون عن تصويرها في كتاباتهم. ومن لا يوجد فيه منهم تناغم بينه وبين الطبيعة هو كاتب فاشل دائما.

سؤالي هو: إلى أي مدى أنت مغامر في الحياة؟ وعلى حساب ماذا تغامر؟ أعط أمثلة.

hala magdy
16-08-2007, 03:33 PM
السلام عليكم جميعا هذا الموضوع فعلا جميل ولكن بالنسبه لرد المهندسه دعاء انا لم اقصد بالحلم الاحلام الورديه التى لانستطيع تحقيقها برغم من انها حق للانسان ان يحلم حتى لو كان الحلم مستحيل تحقيقه وعادا ماتبدا الطموح بالاحلام ثم يبدا الانسان فى تنفيذها خطوه خطوه ام بالنسبه لصبايا اللى بيخرجوا باللبس غير محتشم طبعا انا معاكى ان هذا تصرف غير سليم ولكن لازم برده نعرف رايهم لان هذا التصرف ليس مسؤليتهم لوحدهم وانا مش بنفى الخطا عنهم اما بالنسبه لسؤال انا عادا مش بحب المغامره بحب افكر فى الموضوع ككل واهم شى النتائج ولوغامرت تكون المغامره على حساب نفسى لكن مبفركش اغامر على حساب الاخرين وانا اسفه لانى طولت عليكم :salam:

mloshm
16-08-2007, 06:43 PM
ماهي في رئيك مشكله البحث العلمي خصوصا في مجال الزراعه ؟ وماالاماني في وجهه نظرك في هذا المجال حتي ينجح مثل الدول الاجنبيه والاوربيه كما هو معلوم

ياسر عبد السلام
17-08-2007, 09:29 PM
اعتقد ان مشكله البحث العلمى فى مجال الزراعه تكمن فى عدم توافر الامكانيات الكامله فى تطبيق و تنفيذ معظم الابحاث الزراعيه .
و من رايى يجب علينا
1 توفير الامكانيات اللازمه لدعم الابحاث الزراعيه و امكانيه تنفيذها على ارض الواقع
2 توفير بعثات علميه الى الخارج للمتفوقين فى مجالات الزراعه المختلفه و بعد ذلك يستفيد منهم كل من هو مهتم بمجال الزراعه عن طريق عقد دورات تدريبيه موسعه.

و عن سؤالى ايه اكتر حاجه بتحلم تحققها فى حياتك؟

د / أحمد إبراهيم
18-08-2007, 03:29 AM
موضوع رائع يستحق المشاركة و ينم بالفعل عن عقلية محترمة و عفوا كنت اود المشاركة فى جميع الاسئلة و لكنى احترم دورى و اجيب عن سؤال المهندس ياسر عبد السلام و هو اكثر حاجة بتحلم تحققها فى حياتك و اعتقد الجميع يعرفها ان اكثر احلام الحياة طاعة الله تبارك و تعالى بكل ما تحمله الكلمة من معان حتى ننال رضا الله تبارك و تعالى بالآخرة و دخول الجنة جميعا ان شاء الله و احب ان اساعد الناس جميعا الى الخير طالما استطعت ذلك
و سؤالى للعام السابع على التوالى يتواصل عزوف الطلاب عن كلية الزراعة و تهبط للمرحلة الثالثة ماذا يمثل لك ذلك ؟

mloshm
18-08-2007, 02:14 PM
مشكور علي مرورك دكتور احمد ابراهيم ..ولك مني كل الحب التقدير.. بالنسبه لا اجابه السؤال اللي حضرتك ذكرته هو بصراحه انا عمري مافكرت في الموضوع دة الا مدة بسيطه اوي واعتقد بالنسبه ليه مش مهم اوي .. وعن سبب عدم دخولهم الكليه فدة شيء طبيعي جدا في الفترة دي .. فحضرتك حوالي 85% فئه ادبي ,15% علمي والله اعلم فالنسبه ضعيفه جدا لذلك اللي بيدخل علمي عشان كليات لها شان اكبر زي الطب او خلافه .. اما الزراعه فااللي بيدخلها الطالب اللي مجموعه اقل جدا وبيبقي مجبور .. عدد قليل جدا اللي بيدخلها بمجموع عالي
وبالمثل عدد قليل بها اللي بيتفوق فيها وعدد كبير جدا بيتخرج من الزراعه بيعد في الشارع وعدد كبير جدا من دارسين كليه الزراعه ولا يعتمد علي الصيغه العلميه التي درسناها بقوله انها غير مجديه ولا يعامل بها وللاسف هذا مايجري فنجد ان كل الافكار الناتجه من بعد التخرج والابحاث ليس كما نظن ان هدفنا هو جودة المنتج ولكن هنا اصبحنا كالمزارعين ننظر الي الكميه بحكم الوضع الاقتصادي الفاشل فنستخدم المبيدات واخر من يقول انه يمكن الزراعه في الصحراء باستخام مياة البحار والمالحه ومعامله النبات بمادة البرولين synthetic material
كل مايهمه هو زراعه الصحراء محاصيل اقتصاديه وخلاص وانتاج فقط .. لكن ليس هناك النظر ان ذلك سيؤدي الي حدوث solodization للتربه علي المدي البعيد وسيجعل الظروف الاسواء بدلا من استخدام اجهزة purification نظرا لانها غاليه الثمن ...واستخدام modifying genetics البذور المحورة وراثيا والتي نوهت عنها public health في امريكا عن الخطورة ووالخ ولكن وللاسف دون جدوي .. حتي الاتجاة الحديث الي organic farming اتجاة فاشل بالنسبه لذوي الدخل المحدود فانا لا استطيع شراء منتج عضوي وغيري.. اما من يملك هو الذي يشتري.. وتنتشر الامراض بصورة رهيبه ومذهله من وراثيه وبيئيه .. فانا اتسال لما ذا نتعلم طالما اننا نعالج الخطا بالخطا ونعمل كما يعمل المزارع فما الفرق؟ ولا شيء ومن يستفيد ومن يطبق؟ المستثمرين فقط والانتاج والتصدير للخارج .. اما الشعب فلا يستفيد الا كما يقال في الاخبار .. العمله الصعبه
والكلام دة غير محسوس .. فنحن شعب يميل ليعطي كل شيء اكبر مما هو عليه ..والمضحك والاغرب من كدة ان التعليم الزراعي في الجامعات .. لا يؤهل بالفعل طالب مهندس علمي وبيولجي .. فهو يقوم بحفظ محاضرات او ورق ويكتبها ويدخل الامتحان يضعها ذلك من الناحيه النظريه .. الناحيه العمليه مفيش معامل .. الله اعلم في باقي الجامعات .. يعني بالعربي تعليم فاشل من الناحيه العلميه .. فااعتقد ليس المشكله اسم الكليه .. ياريت بقا بجد بلاش نكون ناس بتفكر بشكل سطحي عن مثلا شكل واسم الكليه والكلام الذي اعتقد في راي ليس هو المهم .. المهم هو المضمون ومحتويات الكورصات هل تتفهم علي اكمل وجه من الناحيه النظريه والعمليه ... لذلك سؤالي
هل تعتقد بان الدراسه في كليه الزراعه تتم بالشكل العلمي والعملي والذي يكون الخريج علي كفاءة علميه ومتصل بالعالم وهل تعتقد ان من يقوم بالتدريس علي قدر كافي من المعرفه بذلك ؟ اشرح ذلك باختصار واتمني ان تبين بامثله

روز
19-08-2007, 11:08 PM
السلام عليكم
ردا على سؤالك انا اعتقد ان خريج زراعه حاليا بيدرس على معدات وفى معامل من مخلفات الحرب انقرضت من زمان الا فى كلياتنا وذلك بسب ضعف الماديات وبالنسبه لاعضاء التدريس بيحاولوا معانا انهم يوصفوا ولو على الاقل الاجهزه الحديثه لكنه بدون جدوى بدون تدريب عملى عليها ده لدرجه ان الطلاب الفشله بيعلموا الاجهزه عشان يعرفوها الامتحان وبس يعنى عندك مثال انه الترم اللى فات كان عندنا كورص مساحه لك ان تتخبل الاجهزة قديمه جدا وراحت عليها وكمان مش سليمه وكان الطلبه معلمينه بالمرايه المكسوره اللى فيه.
سؤالى هو لو كانت عندنا الفرصه اننا نجدد المعامل والاجهزه تفتكر ان الطلاب هيتهموا وهيقبلوا على العلم على الرغم ان لاتتاح فرصه العمل للكثير والوسايط الكتيرة؟

mloshm
20-08-2007, 05:40 PM
تصدق ياروز السؤال دة قوي جدا جدا .. الحقيقه وللاسف اتوقع عدد محدود جدا اللي ممكن يستغل دة ..يمكن القابليه معدومه من الشباب في ظل الظروف الصعبه اللي بيقابلها كل بيت في مصر من مصاريف وخلافه ..ربنا يستر
اتمني ان كلنا نهتم ..واتمني انه كل بني ادم يعمل باتقان ..وكل طالب يذاكر ويهتم ويتعلم ويسال ..ولعلمك انا افضل اننا منربطش الشغل بالدراسه في الكليه .. او الابتكار او كذلك فدة شيء يجيب احباط ومو يخليك تذاكر او تفكر او تجتهد ..فهمني .. يارب النجاح والتوفيق للجميع اما سؤالي
ماذا تفعل لو قال شخص اني اكرهك..:no:

Dr_Saycovich
20-08-2007, 09:12 PM
هقوله وانتا مين؟

تفتكرو الطموح ليه حدود؟

وايه الفروق بين الطموح والحلم

شيبو
20-08-2007, 09:28 PM
الطموح : هو ما أتمني أن أفعله في مستقبلي أو في أي شئ
الحلم: هو السماح للعقول بأن تشرد بعيداً عن الواقع
سؤالي : ما هو الحب ؟و هل يوجد حب في الحياه حالياً؟

gamal amin amin
21-08-2007, 06:08 PM
اشكرك اخى احمد
الاجابه الاولى هى الفشل
وسؤالى لماذا قالت ام كلثوم ان للصبر حدود

Gamila
21-08-2007, 06:26 PM
الفرق بين الطموح والحلم
الحلم قد ينتهى بنهايه الحالة سواء نوم او احلام يقظة وفيه الافكار الخيالية هيا الحاكمةفالحلم دايما بعيد وخيالى وصاحبة بيكون بعيد عن ارض الواقع
اما الطموح هو الاهداف او فكرة جنب فكرة جنب فكرة وتتجمع لتتكون مجموعة افكار واهداف تكون نسبة الواقعيه فيها اكبر كثير والغالبه وتعتمد
على اراداة صاحبها فى قدرتة على تحقيقها
سؤالى
هل تتقبل النقد بصدر رحب ام تشعر دائما انك غير مفهوم من اللى حواليك وانك مظلوم على طووووول الخط ومحدش فهمك كى تهرب من النقد؟؟؟؟

mloshm
22-08-2007, 08:14 AM
احييكي علي السؤال يااخت Gamila
والله المفروض اننا نتقبل النقض ..ذلك من اساليب التطور في المجتمعات الغربيه ..بمعني بوجود شيء خاطيء ..يتم النقض عليه ولكن المشكله في اسلوب الناقض .. لابد ان يكون اسلوب الناقض بشكل متحضر .. وليس اسلوب نقضا عفويا كما يري وبالتالي سيتقبل الجميع النقض بكل سرور
اما عن سؤالي
مالشيء الذي يجعلك تبكي ؟

mloshm
22-08-2007, 08:17 AM

hala magdy
27-08-2007, 01:22 AM
اكثر شى ممكن يبكينى ويعذبنى وهو انى اشوف انسان فى محنه ومقدرش اساعده

توتوس_25
27-08-2007, 01:22 AM
شكرا اخ mloshm اكتر شئ يجعلنى ابكى
ان شخص عزيز ليا يفهمنى غلط او مش زى ما كنت اقصد
سؤالى :
ماذا تعنى السعاده بالنسبه لك ؟؟؟؟؟؟

hala magdy
27-08-2007, 01:36 AM
فعلا السعاده هى اسعاد الاخرين
هل فكرت يوما ان تعرف عيوبك ومميزاتك؟
وعلى فكره انا اسفه لانى دايما انسى السؤال:ohgod:

mloshm
27-08-2007, 10:04 AM
مش عيب ان الواحد يدقق النظر في عيوبه
(عشان تكون صريح لازم تكون صريح مع نفسك اولا)
.. بالتاكيد كل بني ادم فيه عيوب.. لكن الاهم هو اننا
نتخلص من عيوبنا ونعالجها قبل فوات الاوان
سبحانه وتعالى غافر الذنب وقابل التوبه ..يقول الحق سبحانه وتعالي:{ قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم} انه الله سبحانه الذي إن نسينا فإنه يذكّرنا وإن غلبنا الشيطان فإن نداء الرحمن يقوينا وهو يقول لنا {والذين اذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصرّوا على ما فعلوا وهم يعلمون}
(كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابين)(اللهم اجعلنا من التوابين .. اللهم اجعلنا من المتطهرين)...
اللهم استر علينا في الدنيا والاخرة..
... اما من حيث المميزات ..
من السهل أن يحترمك الناس .. ولكن من الصعب أن تحترم نفسك
اما عن سؤالي
ماهو الشيء الذي يطاردك في كل مكان وانت تهرب منه

hala magdy
27-08-2007, 09:38 PM
الخجل السلبى هو الشى اللى دايما بيطاردنى ولكن بحاول دايما اتخلص منه اما عن السؤال هل لو حد اخطا فى حقك ممكن تسامح ولا لا تنسى من اخطا فى حقك؟ارجو ان لا يكون الرد دبلوماسى

توتوس_25
28-08-2007, 02:37 AM
ممكن اتظاهر انى نسيت بس انا عمرى ما بنسى لحد حاجه خالص
وسؤالى
لو شخص سالك سؤال وفجأك به ما هو رد فعلك :thinking: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و :salam:

hala magdy
29-08-2007, 11:14 PM
والله مش عارفه بس حسب السؤال لوممكن ارد عليه حرد عادى لكن لو حاجه تخصنى اوى ومحبش حد يعرفها حهرب من السؤال بالذوق :ohgod: :whisper: اما عن سؤالى هل جربت احساس الفشل وايه اول حاجه بتعملها بعد الفشل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mloshm
05-09-2007, 07:00 AM
:grin: :grin: دة اكيد ياختي بصراحه احساس صعب جدا .. ولكن بالعزيمه والاصرار بتقدر تتغلب علي ذلك
اما عن سؤالي
ماهو اسباب الانحراف ؟

medoplus2000
06-09-2007, 03:34 PM
:crying: الظلم هو القاهر الوحيد للانسان وما ادراك ظلام الايام خلف القضبان فى ظلمات الجبابرة:crying: :crying: :crying: :crying:

amonaa
06-09-2007, 06:48 PM
للاسف الظلم احساس وحش اوى وخصوصا لو انت حسيت انك بتقدم خير وفجاة تلاقيه اتقلب عليك وبقى ظلم عليك طبعا ممكن كل واحد يشوف انه مظلوم لكن لو فيه نقطه واحده حاسس انه فيها ظالم ساعتها حيتبدد احساسه بانه مظلوم وربنا يبعد عننا الظلم لانه اوحش شىء ونتيجة حقد فى قلوب لايعلم بيها الا الله ودائما نقول كما
قال الله تعالى

ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
صدق الله العظيم

وكماتدين تدان فاعمل لاخرتك كانك تموت غذا واعمل لدنياك كانك تعيش ابدا

ايه هو النجاح ؟

mloshm
07-09-2007, 07:58 AM
النجاح شيء جميل اوي ياامونه .. :no: وبعدين لما الواحد يخلص الامتحانات بقا ويعد ينتظرها وف يي :roll: ي ي ين علي لما تظهر النتيجه كله بيجري والحاجه الساقعه بجد جميل جدا ..
سؤالي بقا غريب شويه :grin: وفي نفس الوقت مضحك وفي نفس الوقت احب تكون اجابته بذكااااء
في بعض الاحيان انتا او انا او اي حد :uneasy: مش هنختلف , ممكن اعمل لنفسي كذا ايميل عل الياهو....انا بفترض
واحد للشغل
واحد للاشتغالات
واحد للكليه
واحد وهكذاااااااااااا
عادي خالص ............ فيها حاجه ؟ بالطبع مفيش حاجه خالص
طــــــــــــــــــــــــــــــيب
امال لو:boxing: مثلا انتا في منتدي مثلا يعني وواحد عامل عضويتين ؟ يعني مرة يدخل بواحدة ويسيب التانيه ..وهكذا :happy: والل العضويتين بيجاملوا بعض بطريقه رهيبه ؟
انتا تعمل ايه في الموقف دة :roll:

الملاك
07-09-2007, 03:05 PM
بص اخى لو انا معرفش ان الاثنين تبع بعض و ده الاصوب طبعا فمن المجامله من احد العضويتين لموضوع العضويه الاخرى اكيد هستنتج على الاقل ان هما اصحاب فبصراحه طالما انا مش متاكده هقرا المواضيع لو تستاهل هرد عليها و عادى ولكن اذا لم تستحق فما عليا سوى انى مش هرد اما لو متاكده ان العضويتين لشخص واحد فانى سوف اراسل ادارة المنتدى لحذف احد العضويتين

amonaa
07-09-2007, 03:56 PM
بصراحة احمد موضوع الاميلات الكتير ده يلخبط اوى وخصوصا بتاع الاشتغالات مش بحبه شىء صعب انك تدخل على حد تعرفه وتشتغل عليه افلام ملهاش لازمه مهو انت معاه ومش عارفه ليه بقى الموضوع ده طبعا لو مفيش صدق او ثقة فى التعامل يبقى بلاش اضافته من اصله وكمان كل ما اعوز اشوف الرسايل بتاعتى واتابعها القى نفسى بفتح خمس اميلات او اكتر ومش فاكرة مين لمين وفين ؟...........علشان كده الاحسن خليه واحد الياهو والتانى الهوت ميل ياترى ايه رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

waleed
15-01-2008, 12:14 PM
انا في رايي كل شيئ ان زاد عن حده ينقلب ضده, الاحسن الواحد يكون عندو ايميل واحد عشان الواحد لو حب يراسلك يعرف فين يلاقيك.
وسؤالي هو : ما هي اجمل لحظة مررت بها

الا كل شيئ ماخلا الله باطل وكل نعيم لا محالة زائل

مريم يوسف
16-01-2008, 09:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لى كل لحظه تمر عليا وتذكرنى بنعم الله علي فانها لحظه جميله . لذلك لا توجد لحظه بعينها
اما سؤالى : فبما اننا زراعيين ( ما هو نوع الفاكهه الذى تفضله اكثر من غيره وتشعر بالسعاده عند تناوله؟؟؟)

nadia_78
16-01-2008, 11:17 PM
الفاكهة التي اعشقها حد الجنون هي الفراولة مع ان كل ماخلق ربنا حلو اماعن سؤالي ماهو سر وجود الانسان في هذا الكون كل واحد يجيب عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مصعب النفيعي
19-01-2008, 06:02 PM
لايوجد للطموح حدود ولاينتهي الا بنهاية الانسان.والطموح فى الحقيقة اما الحلم فهو فى المنام
السؤال هو:
متى يكون للمهندسين الزراعيين العرب نقابة وخيمة واحدة؟

هيما
20-01-2008, 02:48 PM
للعلم اول مرة اشارك فى الموضوع
وحظى حلو جدا
جاى سؤال صعب ولية اجابات كتييييييييير
عموما
فى اعتقادى
ان النجاح هو الوصول للاهداف المرجوه فى الحياة
والتى من شانها اسعاد الشخص ذاتة واسعاد المقربين له

اما عن سؤالى
ماهو الالم؟

شيبو
21-01-2008, 03:15 AM
الألم أن تحب شخص و يتركك لأنه تعب أو زهق أو أي شئ
ما هو الحب ؟

ALais
21-01-2008, 04:36 AM
بجد بجد بجد
بحييك شيبو على سؤالك
سؤال بالفعل يحتاج الكثير للاجابه عليه
لكن
اقولك الحب له مفهومةاعتقد نسبى يختلف عند كل فرد منا
لكن
ف النهايه يبقى الحب
هو اسمى المعانى التى خلقها الله لنا حتى تنمو الالفه والود بين القلوب
فهو دافع للتقدم نحوالامام لدى كل منا
ف الحب
عاطفه جياشه وكذلك فكره نبيله
لا يتحكم فيها القلب وحده ولكن القلب والعقل معا
الحب يبقى بدرجاته من اقدس المعانى التى خلقها الله ليرحم بها البشريه

وتقديرا لهذا السؤال
ف رايى الافضل ان يظل مستمر
حتى يمكننا ان نعرف اراء باقى اخواننا واخواتنا ف الحب
ما هو الحب ؟

الملاك
21-01-2008, 06:48 PM
انا فى رايى ان الحب ده :love: حاجه حلوه اووووى

وهو انك تلاقى حد تبقى مرتاح وانت بتتكلم معاه وكمان تحس انكم بتكملو بعض

وعايز يبقى قدامك عالطول:grin:

واول ما تشوفوه جاى عليك قلبك ده ايه يبقى هيطير من الفرحه

شيبو
21-01-2008, 07:53 PM
الحب شئ راقي و تلقائي و جميل و من رأيي أنه إحتواء و تقدير الظروف ربنا يستر و محدش يعترض علي رأيي الشخصي

هيما
23-01-2008, 02:28 PM
رائع
اراءكم رائعة فى الحب
لكن فين السؤال الى بعد كدة

waleed
06-02-2008, 01:12 PM
الحب أن تجد قلبك يضطرب اذا ذكر اسم المحبوب امامك .
و اذا رأيته تشعر انك في حلم جميل .
و ان غاب عنك تشعر ان روحك خرجت من جسدك .
و أن قلبك انتزع من صدرك .
و سؤآلي هو :
ماذا يمثل الصديق بالنسبة لك ؟

سلام على الدنيا اذا لم يكن بها ....... صديق صدوق صادق الوعد منصفا

مريم يوسف
06-02-2008, 02:44 PM
الصديق من وجهة نظرى شئ اساسى وضرورى فى حياة كل منا ولا غنى عنه . ولا اقصره على الانسان فحسب ، فقد يكون صديقى كتاب ، حيوانى الاليف ، افكارى ، الطبيعه او قد تكون نفسى ذاتها ( اذا كنت متصالحا معها)
ولكن اهم ما اراه فى الصديق ان يكون صريح معى لابعد مدى بحيث انه يقول لى عيوبى قبل ان يمدح مميزاتى وان اجده دائما بجوارى متى احتجت له
وسؤالى : صف نفسك بصدق فى جمله واحده

هيما
06-02-2008, 06:11 PM
اصف نفسى فى جملة واحده
انا هيما الذى هو هيما فى اى مكان كان
وسؤالى
هل حسيت بالظلم قبل كدة؟
اوصفلى احساسك؟

شيبو
07-02-2008, 05:38 AM
طبعاً حسيت بالظلم
عندما تعطي شخص كل ما لديك و هو لا يعطيك شئ
احساس طعمه مر جداً لا يوصف
و لكن علاجه التقرب من الله

waleed
12-02-2008, 04:06 PM
الظلم طعمه مر _ و أثره في النفس لا يعلم به إلا رب العباد .
و عن النبي صلى الله عليه و سلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا ... )
ولكن لو علم الظالم أجر المظلوم في الآخرة الذي لا يناله إلا من ظالمه ، يوم التعامل ليس بالمال ولكن بالحسنات الثمينة الغالية في ذاك اليوم ، لما ظلم الظالم ، و لتعجل في رد المظالم في الدنيا .
و سؤآلي لماذا هنالك بعض الناس يتلذذون بأذية غيرهم ؟

أميره عبد الوهاب
12-02-2008, 05:57 PM
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع..موضوع لذيذ وفكرته حلوه،،أما عن سؤال م/وليد
فأنا أعتقد ان سبب ده البيئه التى نشأ فيها هذا الفرد بمعنى ان هناك عدة عوامل تؤثر فى تكوين شخصية الفرد
1-مدى غنى او فقر عائلة هذا الفرد (ممكن يكون فقير فاتربى بداخله حقد على كل انسان غنى وممكن يكون غنى لكنه دائما ينظر لمن اعلى منه بحقد فيؤذيهم حبا فى ان يكون هو الافضل دائما وطبعا ده شىء غير صحيح تماما لكنها نظره سطحيه)
2-التدين (فهناك اشخاص اجبرهم الاهل على التدين الغير صحيح او بمعنى اخر التدين المتعصب فيضطر لاذية غيره لاجباره على اشياء معينه امرنا بها الدين مع العلم ان هناك اطباء نفسيين اكدوا ان الشخص المتعصب لشىء غير مؤمن به وانما اجبره احد عليه )
3-تربية الاهل(هناك اولياء امور ربوا اولادهم على العنف بحجة انهم يريدون ان يكون لهم شخصيه قويه فى وسط عالم طغت عليه الماديه واقترب من ان يكون غابه وذلك بالرغم من ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لم يدعو احد الى الاسلام بالعنف او بالقسوه او بالاذيه وانما بحسن الخلق)
4-مدى الاحساس بالنجاح او الفشل(فهناك اشخاص الصوره الذاتيه لهم دائما انهم فاشلون وغير متحملون للمسئوليه وغير ذلك من الرسائل السلبيه فيؤدى ذلك لاذية المجتمع نظرا لحجم الياس الذى بداخله)
هذا هو ماورد بذهنى
وجزاكم الله كل خير
سؤالى هو فى وجهة نظرك ما هو حل القضيه الفلسطينيه والوطن العربى بصفه عامه؟

هيما
12-02-2008, 11:50 PM
فى وجهة نظرى
ان كل المسلمين يرجعوا لدينهم
ساعتها كل شىء هيتحل

waleed
13-02-2008, 07:42 AM
إجابة الأخ هيما كافية وشاملة ومعبرة . ولكني حابب أضيف إنو حكامنا الله يصلحهم ، دائما تهمهم مصالحهم و تهمهم مراكزهم قبل كل شيئ ، لذلك سياستهم دائما الإنحناء في وجه العاصفة خوفا من أن تقتلعهم و تضيع سلطانهم .
لذلك فإن أعدآئنا يتفننون في أذيتنا في كل النواحي وما من معترض خوفا من أن يأتيه الدور ، و تدور عليه الدوائر .
وجاء في الحديث أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها ، قلنا : أمن قلة نحن يوم إذ يارسول الله ؟ ، قال بل كثيرون ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله المهابة في صدور أعدآءكم وليلقين في قلوبكم الوهن ، قلنا : وما الوهن يا رسول الله ؟ ، قال : حب الدنيا وكراهية الموت ) أو كما قال صلى الله عليه و سلم .
نسأل الله العافية .
وسؤآلي هو : ما هو رأيك في إستغلالنا للموارد الطبيعة الموجودة في أراضينا ، هل نستغلها الأستغلال الأمثل ، وكيف في رأيك تكون الإفادة منها ؟؟ .

هيما
13-02-2008, 10:28 PM
نستغلها اسوا استغلال
انا عن نفسى
مع دفعتى فى الكلية
قمت بعمل دراسة ميدانية لميناء العريش البحرى وهو ميناء تصديرى من الطراز الاول
ويتم منة تصدير الرمال البيضاء التى يصنع منها انقى انواع الزجاج فى العالم مثل الموراندا والكريستال
وشرائح السيليكون
تخيل بقى ان الدولة بتصدر الطن من الرمال دى بدولار ونص
وبترجع تستورد المنتجات بتاعتها بفلوس كتير جدا
وطبعا مش على قد الرمال البيضاء كمان فية حاجات كتير تانية
وكل دة اهدار لثرواتنا الطبيعية الموجودة

alyhaby
13-02-2008, 10:52 PM
طبعا فرق كبير بين الطموح والحلم
الطموح ان الانسان يكون عندة هدف واضح
واسمحولى استطرد فى الهدف شوية علشان اى انسان يعرف ان دة هدف لازم تتوفر فية الشروط الاتية:
ملخصة فى كلمة smart
s معناها محدد اى ان هذذا الهدف يب تحديدة بمنتهى الدقة
m معناها قابل للقياس لكى تستطيع فى اى وقت تحديد ما تم انجازة من هذا الهدف
a معناها طموح ولا يوجد هدفا غير طموح
r معناها مكتوب اخى اذا لم تكتب هدفك فكيف ستحققة
t محدد بزمن اى لابد ان تعلم مسبقا متى سيتم تحقيقة بناء على المعايير السابقة

فيما عدا ذلك فهاذا حلم

السؤال هو :- متى كانت اسعد لحظات حياتك ومتى بكيت بشدة

شيبو
14-02-2008, 12:09 AM
أسعد لحظات حياتي عندما أخرجت عرضاً مسرحياً و بعد العرض أتكرمت من مسئول النشاط المسرحي و أعطاني كأس التميز في الأخراج علي مستوي جامعة القاهره
و في نفس اللحظه بكيت

إسلام
28-02-2008, 05:03 PM
فين السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منى الشريف
28-02-2008, 07:54 PM
في بداية شكري جزيل للموضوع جميل هذا
بما انه حصل خطأ غير متعمد من الاخ شيبو نسى ان يسأل سؤال انا اسأل
هل حصل معك ان شخصا قد اساء لك قابلته بالاحسان وماهو ردة فعله تجاهك؟؟؟؟؟؟؟؟

د/ احمد حسام الدين
29-02-2008, 02:22 PM
نعم اختى الكريمه
رد فعله ان تحولت الكرايه التى يحملها تجاهى الى صداقة عزيزه
واصبح من اعز اصدقائى
سؤالى هو : ماذا انت صانع اذا استيقظت من نومك فوجدت نفسك وحيدا فى هذا العالم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

منى الشريف
29-02-2008, 06:39 PM
نعم احسست بهذا الشيء لكن كان كلي ثقه بان الله معي هو افضل من اي شيء بالوجود
ودائما بفضل نعمته علي وتوكلي عليه ارى ابواب الفرج تفتح امامي بقليل من الصبر والايمان به
انا ساسال مره اخرى ماذا تفعل لو اكتشفت يوما انك ظلمت انسانا ولو نصرته سيكون هناك عقابا لك بسبب اهمالك كيف ستكون ردة فعلك

medo_medo
01-03-2008, 12:53 AM
بصراحه شديده ..................هحاول ارفع عنه الظلم ولكن من غير ماذي نفشي
؟؟؟؟؟ما هو اكثر شي بتخاف منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

waleed
02-03-2008, 08:40 AM
السلام عليكم
حقيقة هناك أشياء كثيرة تخيفني على نحو ما .
فمثلا أكثر ما يخيفني من الحشرات _ العناكب
و أكثر ما يخيفني من الحيوانات _ الدب
و أكثر ما يخيفني من الأسماك _ القرش
و أكثر ما يخيفني السلوك _ ظلم الناس
و أكثر ما يخيفني من المشاعر _ فقد من أحب
و أكثر ما يخيفني من الإنسان _ جحوده بربه الذي أنعم عليه
و لكن أكثر ما يخيفني ، أن تعرض علي الدنيا ؛ فألهث فيها
و أنسى آخرتي ؛ فأشقى فيها
و سؤآلي هو :
ما هو في رأيك الوسيلة المثلى لنصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟

هيما
02-03-2008, 06:15 PM
الاجابة
اتباع سنتة
هى امثل طريقة لنصرتة
وسوالى هو
ماذا يعنى الحلم؟؟؟؟؟؟؟؟

مريم يوسف
03-03-2008, 12:00 AM
الحلم.......................
فى اغلب الاحيان خيالات واطياف لاشياء واشخاص قد اكون على معرفه بهم وقد اكون لا اعرفهم ، مواقف غريبه لااتصور حدوثها فى الطبيعه ، امانى شخصيه تتجسد لى من خلال عقلى لاراها حقيقه واقعه
وفى النهايه بعض الرؤى الصادقه ........
وسؤالى:
كيف تحكم فى اغلب المواقف ؟ بالعقل ام بالقلب؟ وايهما يكون الاصوب عادة؟؟؟؟

هيما
03-03-2008, 12:35 AM
الاجابة
بالعقل والمرتبط بالواقعية الشديده
لدرجة ان كثير من زملائى يعتقدون انى متشائم
لكن دائما اجد ان حكم العقل هو الصواب
وسؤالى هو
ما رايك بما يحدث للمسلمين فى انحاء العالم؟؟؟؟؟

waleed
06-03-2008, 11:02 AM
و الله يا أخي لو بدأت أسرد لك عبارات الأسى و الأسف على حالنا , فلن أنتهي لك الا بعد غد ,
و لكن نصر الله لآت و ان نصره لقريب , و لكن بشرط واحد
( ان تنصروا الله ينصركم )
و سؤآلي هو :
كيف تتصرف اذا رأيت شيئا خاطئا يحدث أمامك ؟

هيما
06-03-2008, 03:26 PM
سؤالك صعب جدا اخى
فى زمن ضاعت فية الفضائل وانتشرت فية الرذائل
واطلق على الباطل حقا والحق باطل
واتبع لناس فية الباطل وتفاخروا باتباعهم لة
عموما
اغلب المشاكل الى حصلتلى فى حياتى
كانت بسبب انى ما بسكتش على الى مابيعجبنيش
لكن فى النهاية دايما بطلع الخسران
بس فى وجهة نظرى بكون حاسس انى انا الاقوى والاحسن
وسؤالى هو
بماذا تقابل من اساؤا اليك؟؟؟؟

waleed
09-03-2008, 12:25 PM
دآئما أتذكر قوله تعالى : ( و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين )
و سؤالي هو :
ما أجمل ما قيل لك على الاطلاق ؟

waleed
25-03-2008, 06:07 PM
يالا يا أخواني .... هو مش سؤآل صعب كده ...

أمممممممممممم

طيب حأرد أنا على السؤآل و أمري لله

أجمل ما قد قيل لي :

كان من أستاذي و معلم الاجيال ( عادل خالد ) و هو أستاذ لغة عربية للمرحلة الثانوية

و هو معروف بتذوقه للأدب , و تأليفه بعض القصائد الجميلة

و كان يدرسنا مادة التعبير , و كانت لديه قاعدة أنه لا يعطي أحد الدرجة الكاملة في مادة التعبير

و لكني كتبت موضوع كان بعنوان ( الصبر ) , فاذا به لم يعطيني الدرجة الكاملة فحسب ؛ و لكنه كتب لي بعض العبارات أعتبرها وساما" منحوتة على قلبي أفتخر بها ,

اذ قال لي : ( لله درك من أديب أريب , عبرت فأجدت التعبير , فتعبيرك بناء متماسك , جميل المظهر و الجوهر ) .

أما سؤآلي فهو :
كيف تكافئ من أسدى اليك معروفا ؛ ليس معروفا فحسب و لكنه جميلا لا ينسى ؟

م/ فوفو
21-06-2008, 04:29 PM
أكيد حاحاول أردة لة المعروف بمثلة
لكن لو ماقدرتش خالص حأفضل ادعى لة كتيييييييييير لحد ما أشعر انى وفيته حقة

(اللهم أكرم كل من له فضل على ورد عنى دينى فأنت اكرم الأكرمين يارب العالمين )

حأسأل تانى أول سؤال اتقال وهو

اية أكتر شىء بتخاف منه؟

تحياتى للجميع

دبل رمانة
22-06-2008, 03:02 AM
سلام

اكثر حاجة اخاف منها

هي قدر الزمان

وتغير الحال من الغنى الى الفقر

ودعوة مظلوم

ودمعة يتيم

شماتة الاعداء

وموت العلاماء

وغضب الوالدين

وكلمة طلاق وعرض الناس

واكثر كلمة ارددها هي

ياحافظ يا الله

اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وصحبة وسلم تسلما

sally
22-06-2008, 03:44 AM
م/ رمانه حضرتك مقولتيش سؤالك ايه ؟؟

احمد بدر
22-06-2008, 11:26 AM
الطموح فكرة تريد تحقيقها ............ الحلم فكرة تتمنى تحقيقها
ما هو اصعب احساس فى الدنيا

دبل رمانة
22-06-2008, 04:09 PM
اصعب حاجة في الدنيا هي

الوحدة
والمقصود هنا وحدة الروح في وسط الاحباب

وسؤالي يادكتورة سالي

انتي جبت الحلوة دي منين

سؤال !!اي هيه الحاجة الي لما تذكرة تنهمر دموعك بلا توقف!!!

م/ فوفو
22-06-2008, 07:33 PM
حالنا اللى احنا عليها تبكى كثيرا ولكن احنا خلاص من كثرة البكاء تجمدت دموعنا

وسؤالى هو
مين اللى قدم لك مساعدة تقولة متشكر مش محتاج مساعدتك؟

دبل رمانة
22-06-2008, 09:11 PM
هو الئيم او العدو الي بيتشمت

ما اسم الاشجار الضليلة التي شفتها با حياتك وايش الوانها :brows:

منى الشريف
22-06-2008, 09:23 PM
هي كثيرة يارمانه لو تعديها ولكن لايوجد اجمل من ان تعيش في ظل الله يوم لاظل الا ظل الا ظله وايضا ان تعيشي بظل وطنك الذي عشتي فيه وقضيتي اجمل ايام طفولتك هذه اجمل الظلال يارمانه

سؤالي هو ماهو احساسك عندما ترى اقرب الناس اليك يخونك وترى الخيانة امام عينك

دبل رمانة
23-06-2008, 02:23 AM
:wall:طبعآ راح يغما علية وانام في المستشفى واصاب

با انهيار عاطفي !!!لكن دة محصلش

هذي الحاجة حصلت معاية وتعبت اشوية

ونقص وزني اكتر من 15 كيلو

وحمدت ربنا اكتير

والكل بيتكلم عن شكلي بعد النقصان ويسئالو ازاي

وانقلب الالم الى فرحة عارمة

حاكرر نفس السؤال ماهي اسماء الاشجار الضليلة الي شفتة

باحياتك وماهي الونها !!

في النهاية احنا نكتب في منتدى الزراعة

waleed
03-08-2008, 05:43 PM
السلام عليكم أختي رمانة
صحيح أننا في منتدى زراعة . و لكننا في قسم نبض الشارع
حيث الكلام من نبض القلب , و التعابير تكون من خلجات النفس
ولن نذكر هنا أسماء و مصطلحات علمية , فلكل مقام مقال
فلك التحية

أما عن سؤآلي :

لماذا يواجه الناس فتورا في العلاقة مع الآخرين , و كيف يمكننا تلافي و معالجة هذا الأمر ؟